النزاهة تضبط (10) متهمين بالتلاعب والتزوير والتجاوز على عقارات الدولة في نينوى

بغداد اليوم- بغداد

أعلنت هيئة النزاهة، اليوم الثلاثاء (9 كانون الثاني 2024) عن ضبط (10) مُتَّهمين بالتلاعب والتزوير والتجاوز على عقارات الدولة وتعقيب المُعاملات، فضلاً عن مُخالفاتٍ في مشروعٍ كلفته 14 مليار دينارٍ في مُحافظة نينوى.

وذكرت النزاهة في بيان تلقته “بغداد اليوم”، ان فريق عمل مُديريَّة تحقيق نينوى تمكَّن في عمليَّـتين مُنفصلتين من ضبط مسؤول خدمات قطاع السلام ومُوظَّفين اثنين في قطاع الزهور في بلديَّة الموصل ومُتَّهمين آخرين؛ لقيامهم بالتغطية على التجاوزات على أراضٍ عائدةٍ للدولة تقع ضمن مُحرَّمات الضغط العالي، واستخدامها ساحةً لبيع المواد الإنشائيَّة، بالرغم من صدور أمرٍ من قائممقاميَّة الموصل ودائرة شبكات كهرباء نينوى بغلق وإزالة التجاوز على تلك الأراضي”.

وأضافت، إنَّ “المُوظَّفين المُتَّهمين لم يبادروا لاتخاذ الإجراءات القانونيَّة بحقّ المُتجاوزين”، مُنوّهةً بـ”اتفاقهم مع المُتجاوزين بتسهيل بناء دورٍ في أماكن التجاوز والحصول على كارتات تسجيل الأراضي الزراعيَّة المملوكة للدولة وفق القرار (320 لسنة 2022)، الأمر الذي استدعى قيام قاضي التحقيق المُختصّ بتوقيفهم وفق أحكام المادة (331/ عقوبات)”.

وأكَّدت النزاهة ضبط ثلاثة مُتَّهمين بتعقيب المعاملات في مُديريَّة التسجيل العقاري في نينوى – الزهور وبحوزتهم (28) معاملة تحويل عقارات، و(11) وكالةً و(14) طلب صور قيود عقاراتٍ وصحَّة صدور قسامٍ شرعيٍّ، وبالانتقال إلى قسم العقود في ديوان المُحافظة رصد الفريق مُخالفاتٍ في مشروع ماء بكلفة 14 مليار دينار في ناحية ربيعة، وعدم وجود جدوى اقتصاديَّةٍ للمشروع (لانخفاض منسوب ماء بحيرة سد الموصل)”.

وفي دائرة صحَّة نينوى كشفت النزاهة عن ” ضبط عضوين في لجنة المُشتريات؛ لقيامهما بالتلاعب والتزوير في (30) وصل شراءٍ بلغ مجموع مبالغها 270 مليون دينار، إضافة إلى ضبط (30) معاملة تعيينٍ في الدائرة ضمن التعيينات المُخصَّصة للمُحافظات غير المُنتظمة بإقليم؛ لوجود أكثر من بطاقة سكنٍ، في كلٍّ منها معلوماتٌ مُختلفةٌ، إذ تثبت في البطاقة الأولى أنَّ سكنهم في مُحافظات إقليم كردستان، فيما تُبيّنُ الثانية أنَّ محلَّ السكن مُحافظة نينوى”.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
مختص يرسم خارطة طريق لقانون سلم رواتب الموظفين إحالة 18 ضابطا برتبة فريق الى التقاعد من ضمنهم العلاق والشمري وجودت ضبط معمل لصناعة المواد المخدرة بعملية أمنية خارج حدود السليمانية إحالة 18 ضابطا برتبة فريق الى التقاعد ضمنهم العلاق والشمري وجودت إطلاق راتب الإعانة الاجتماعية لأكثر من مليونين و 126 الف اسرة لشهر ايار ستشمل 7 مدن واشهر معابرها الحدودية.. ديالى تتبنى " الاستراتيجية الخضراء" الإطاحة بـ 15 إرهابيا بثلاث محافظات وإحباط تشكيل خلية لداعش في نينوى الرشيد يعلن رفع رواتب المتقاعدين لشهر أيار الأمن الوطني يحبط تشكيل خلية إرهابية في نينوى العفو الدولية تدعو للإفراج الفوري عن المعتقلين: حرية الصحافة في كردستان "مثيرة للسخرية" العراق يتبرع بـ 340 طنا من الأدوية والمواد الغذائية إلى غزة بغداد.. الإطاحة بمبتز الكتروني ساوم فتاة بنشر صورها مقابل مبالغ مالية الداخلية تغلق مطعما في المنصور وتعتقل 59 مخالفا بينهم نساء وزير النقل يعلن فتح مطار بغداد الدولي أمام المواطنين نهاية حزيران وزارة التعليم تعلن بدء التقديم الإلكتروني على الدراسات العليا الموارد تكشف أبرز مشاريعها لمواجهة التغييرات المناخية وشحة المياه التقاعد الوطنية تباشر بصرف رواتب المتقاعدين الموارد تكشف أبرز مشاريعها لمواجهة التغييرات المناخية وشحة المياه - عاجل التقاعد تباشر بصرف رواتب المتقاعدين المدنيين والعسكريين لشهر أيار تربية الديوانية تنذر مصرف الرافدين بسبب الرواتب والبرلمان يتدخل.. وثائق مبابي يوجه رسالة خاصة بعد السقوط أمام دورتموند حادث سير مروع يؤدي بحياة 4 أشخاص جنوب الناصرية وزارة العدل تعلن إطلاق سراح 649 نزيلا خلال شهر نيسان الماضي اليوم.. الأولمبي يواجه إندونيسيا لحسم التأهل لأولمبياد باريس المالية تطلق تمويل رواتب المتقاعدين