النزاهة توقع بموظفين في كهرباء سامراء بتهمة اقتراف جريمة الاختلاس

بغداد اليوم –  صلاح الدين 

اعلنت هيئة النزاهة، اليوم الجمعة (29 أيلول 2023)، عن ضبط موظفين اثنين يعملان لدى دائرة كهرباء سامراء بتهمة اختلاس بعض المواد الكهربائيَّة.

وأفادت الهيئة، في بيان تلقته “بغداد اليوم”،  بـ”تأليف فريق عمل من مكتب تحقيق الهيئة في صلاح الدين؛ للتدقيق والتحري والتقصي عن معلومات تلقاها المكتب تتضمن إقدام المخول بنقل المواد الكهربائيَّة من مخازن مديريَّة توزيع كهرباء المحافظة إلى مخزن قطاع توزيع كهرباء سامراء بإنزال بعض المواد الكهربائيَّة في الطريق المؤدي إلى الأخيرة، وتسليمها إلى أحد الاشخاص مقابل مبالغ ماليَّة.” 

وأضافت أن” الفريق تمكن، بعد إتمام عمليات التدقيق والتحري، والتأكد من صحة المعلومات، واستحصال القرار القضائي، تمكن من ضبط المخول بنقل المواد وأمين مخزن قطاع كهرباء سامراء؛ بتهمة اقتراف جريمة الاختلاس، فضلاً عن ضبط (8) من  مستندات الصرف المخزني”.

وتابعت الهيئة أن “التفاصيل تشير إلى أن الموظف المخول بنقل المواد لم يقم بتسليم بعض المواد الكهربائيَّة التي تم تجهيزها من قبل مخازن مديريَّة توزيع كهرباء صلاح الدين الى مخزن قطاع كهرباء سامراء بموجب مستندات صرف مخزني، بعد تواطؤه مع أمين مخزن قطاع كهرباء سامراء الذي لم يقم بدوره  بتنظيم مستندات إدخال مخزني لقسم من تلك المواد المثبتة تفاصيلها في المستند ذاته تؤيد إدخالها مخزنياً”.

وأشارت الى أنه “تم تنظيم محضر ضبط أصولي بالعمليَّة التي نفذت؛ استناداً إلى أحكام المادة (٣١٦) من قانون العقوبات، وعرضه بصحبة المتهمين والمستندات المضبوطة، على قاضي التحقيق المختص، الذي قرر توقيفهما على ذمة التحقيق.”

المصدر : بغداد اليوم 

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
مصدر يكشف معلومات جديدة عن "أكبر سرقة لمبارز جرمية" في تاريخ وزارة الداخلية خبير يتحدث عن "الحاجز الأكبر" وإيجابيات دمج المصارف العراقية والعربية بيانات التضخم الامريكية تطيح بأسعار الذهب للمرة الاولى منذ 6 أسابيع انتعاش اسعار النفط عالميا بعد خسائر استمرت أسبوعين قوضت جهود الاكتفاء الذاتي.. لماذا يتكرر القصف على حقل كورمور اندلاع حريق كبير بمحال تجارية في كربلاء "غدة سرطانية بالعاصمة".. عملية البتاوين تفتح "الصندوق الأسود" للجريمة المنظمة شنيشل: مقبلون على مواجهة نارية مع اليابان السوداني: نتطلع إلى بناء عصري لمؤسسات العمل تقف خلفها "فرضيات وابعاد" غير متوقعة.. رسالة حملتها جريمة اغتيال"أمفهد"- عاجل تستمر لـ 5 ايام .. راصد يتوقع حدوث حالة ماطرة في البلاد وانخفاض بدرجات الحرارة الشمري من مقر عمليات "البتاوين" يكشف الأهداف المرسومة للعملية الأمنية بالمنطقة تداعيات القصف.. تحركات حكومية مكثفة لإعادة استئناف العمل بحقل "كورمور" بغداد.. انخفاض طفيف يطرأ على أسعار صرف الدولار "غدة سرطانية بالعاصمة".. عملية البتاوين تفتح "الصندوق الأسود" للجريمة المنظمة- عاجل أسعار صرف الدولار في تعاملات اليوم دوري نجوم العراق اليوم مواجهتان في ختام الجولة النفط يلامس لـ90 دولارا للبرميل مليات بغداد تعلن اغلاق عدد من المكاتب والشركات غير المجازة جنوب العاصمة بحضور السوداني.. افتتاح مؤتمر العمل العربي بدورته الـ 50 في بغداد مصرع 2 واصابة آخرين بحادثين منفصلين في بغداد وديالى حالة واحدة تضمن تتويج ريال مدريد بالدوري السبت المقبل خام البصرة يغلق على ارتفاع حالة الطقس.. امطار وانخفاض في درجات الحرارة بدءا من الغد العراق على موعد مع امطار رعدية وانخفاض بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة- عاجل