النفط تعلن تشكيل غرفة عمليات لتنفيذ الخطة الوقودية خلال شهر محرم

بغداد اليوم – بغداد

أعلنت وزارة النفط، اليوم الجمعة (21 تموز 2023)، تشكيل غرفة عمليات لتنفيذ الخطة الوقودية خلال شهر محرم الحرام.

وذكر إعلام الوزارة في بيان تلقته “بغداد اليوم”، إن “نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط حيان عبد الغني، أكد حرص الوزارة على تلبية احتياجات مواكب الزائرين  والمواطنين خلال شهر محرم الحرام  من خلال توفير كافة انواع الوقود لمحافظات كربلاء والفرات الاوسط ولجميع المدن والطرق السالكة من المحافظات باتجاه كربلاء المقدسة”.  

ومن جهته، قال وكيل الوزارة لشؤون التوزيع علي معارج إن “نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط قد أوعز بتشكيل غرفة عمليات لتوفير وتلبية  إحتياجات مواكب الزائرين والجهات الخدمية الداعمة والمساندة لها خلال شهر محرم الحرام، من وقود، النفط الابيض، الغاز السائل، البنزين، الكاز، والعمل جار على تعظيم الخزين في المستودعات بهدف توفيرها وتجهيزها على مدار اليوم في المنافذ التوزيعية والوكلاء الجوالين”.

واشار معارج الى “اجراءات الوزارة بإستنفار جهود الشركات النفطية، وخصوصاً شركة توزيع المنتجات النفطية، وشركة تعبئة وخدمات الغاز، وشركة خطوط الانابيب النفطية، لتوفير المنتجات النفطية، اضافة الى تسخير الباصات لنقل الزائرين في عموم العراق ، فضلاً عن تنفيذ الخطة الوقودية لمحطات توليد الطاقة الكهربائية واصحاب المولدات الاهلية.

من جهته قال مدير عام شركة توزيع المنتجات النفطية حسين طالب إن “الشركة وفروعها قد استنفرت  جهودها من اجل تلبية احتياجات الزائرين وعموم المواطنين ودعم الجهد الخدمي للوزارات الاخرى من خلال تزويدها بالوقود أسناداً لمشاركتها  في عملية تقديم الخدمات و نقل الزائرين”.

فيما اكد مدير عام شركة تعبئة وخدمات الغاز انمار  علي حسين، “قيام شركته بتجهيز ساحات بيع الغاز ومنافذ التوزيع والباعة الجوالين في محافظات الفرات الاوسط  بالاف اسطوانات الغاز السائل، مع تشديد المتابعة والرقابة من اجل الارتقاء بمستوى الاداء خدمة للزائرين”.

وبشأن الطاقات الخزنية ونقل المنتجات النفطية، قال مدير عام شركة خطوط الانابيب علي الموسوي إن “شركته قد نقلت وجهزت المستودعات بملايين الالتار من انواع الوقود والعمل على رفع الطاقات الخزنية دعماً للخطة الوقودية”.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
نائب: لا استثناءات في مسك الحدود.. العلم العراقي يرفرف بـ 16 قاطعا نائب: لا استثناءات في مسك الحدود.. العلم العراقي يرفرف بـ 16 قاطعا - عاجل السوداني يترأس اجتماعا لمجلس الاستخبارات الوطني ارتفاع الدين الداخلي الى 79 ترليونا في 2024.. ما علاقة الانفاق والقروض سعر الفضة يرتفع الى أعلى مستوى له منذ أكثر من عقد خلال ساعات من الجريمة.. القبض على متهم قتل والده المنتسب في الداخلية مقتل منتسب بالداخلية على يد "ابنه" في منطقة الحسينية شمال بغداد السوداني يوافق على دعم الحجاج بمبلغ 39 مليار دينار لتقليل تكلفة الحج تكليف حسين فاضل المالكي برئاسة اتحاد مقاولي البصرة.. وثيقة البرلمان يؤجل انعقاد جلسته نصف ساعة لعدم اكتمال النصاب القبض على سبعة مسافرين بحوزتهم مواد مخدرة في ثلاث محافظات بعد طلب من الانتربول.. تفاصيل تسليم أحد مهربي البشر بالاقليم الى السلطات الأوربية التربية تعلن نجاح امتحانات السادس الابتدائي غرفة عمليات عليا تدير ملف تفويج الحجاج عبر "عرعر" الحدودي: خطة الأمن بدأت - عاجل إصابة اثنين من العمال بحريق داخل مطعم شرقي بغداد بعد طلب من الانتربول.. تفاصيل تسليم أحد مهربي البشر بالاقليم الى السلطات الأوربية- عاجل طقس العراق.. تصاعد الغبار وارتفاع بدرجات الحرارة أمطار خفيفة مع تصاعد للغبار وارتفاع بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة أسعار صرف الدولار تسجل استقرارا على ارتفاع في اسواق بغداد دوري النجوم .. 4 مواجهات في ختام الجولة 29 اليوم بتهم منظمة وجنائية.. اعتقال 38 مطلوبا في جانبي الكرخ الرصافة ارتفاع اسعار النفط.. برنت عند 83 دولارا للبرميل تفريج أولى قوافل الحج من مطار بغداد الدولي عجائز و"شياب" العراق يملأون مطار بغداد.. مغادرة أول وجبة من الحجاج إلى مكة (فيديو) المصافي الجديدة توقف استيراد العراق للديزل.. هل ارتفع شراء البنزين بالمقابل