الهيئة الوطنية للإستثمار تعلن تفاصيل المدن الجديدة في 5 محافظات

بغداد اليوم –  

رئيس الهيئة الوطنية للإستثمار يعلن بدء مهام لجان فتح العطاءات الخاصة بالمدن الجديدة في محافظات بغداد وكربلاء المقدسة وبابل والانبار ونينوى

اعلن رئيس الهيئة الوطنية للإستثمار الدكتور حيدر محمد مكية بدء أعمال لجان فتح العطاءات الخاصة بالمدن الجديدة في محافظات بغداد وكربلاء المقدسة وبابل والانبار ونينوى، مؤكدا أن الهيئة حريصة على تطبيق منهاج الحكومة وتوجيهات دولة رئيس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني في دعم ورعاية القطاع الإستثماري وحل ازمة السكن في العراق.

وقال رئيس الهيئة في إجتماع حضره وزير الإعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة المهندس بنكين ريكاني ووزير البيئة نزار محمد آميدي وامين بغداد المهندس عمار موسى وعدد من السادة اعضاء مجلس النواب ومحافظي محافظات المدن الجديدة، وعدد من رؤساء هيئات الإستثمار، إن الاعلان عن المدن في مرحلتها الأولى وبدء لجان الفتح مهامها يأتي انسجاما مع الخطوات العملية للبرنامج الحكومي والاهتمام الذي يوليه دولة رئيس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني في قطاع السكن.

واضاف ان المدن الجديدة قد تميز  التقديم عليها كونها تمثل موديلا استثماريا حديثا، إذ يقدم المستثمر اراض ووحدات سكنية مخدومة للدولة وتوزعها وفق اولويات ستضعها الحكومة لتشمل اصحاب الدخل المحدود وعوائل الشهداء وغيرهم من شرائح المجتمع العراقي.

وتابع مكية أن الحكومة لديها خطوات جادة وملموسة في معالجة ازمة السكن بالعراق عبر سياسة بناء مدن وليست مجمعات سكنية خارج مراكز المدن الرئيسية، سواء في العاصمة بغداد والمحافظات وتكون متكاملة بالخدمات وفيها فعاليات اقتصادية حيوية.

وكما عقد معالي رئيس الهيئة الوطنية للإستثمار الدكتور حيدر محمد مكية  مؤتمرا صحفيا مشتركا مع وزير الإعمار والاسكان وامين بغداد ومحافظها ورئيس لجنة الإستثمار والتنمية النيابية اوضح فيه تفاصيل المدن الجديدة وكالآتي: 

 ? المدن الجديدة هي الجواهري الجديدة في محافظة بغداد بواقع (7121) دونم وتضم وحدات سكنية ومناطق خضراء وخدمات صحية وتعليمية وترفيهية ورياضية وخدمات عامة وبنى تحتية وطرق رئيسة وثانوية وغيرها من الاستعمالات ضمن التصميم الاساس للمدينة.

? مدينة ضفاف ك

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الحكومة العراقية تتعهد بالحماية الجوية لحقل كورمور إعلان موعد استئناف انتاج حقل كورمور الغازي بعد هجوم الجمعة الداخلية تعلن تفاصيل اشتباكات سامراء الذهب في العالم.. الأسعار تزيد والطلب يرتفع اشتباكات مع داعش في سامراء استقرار أسعار النفط مع ترقب المستثمرين لمحادثات هدنة غزة موسم الحصاد في ديالى يحقق مفاجئة غير متوقعة: تجاوزنا مرحلة "الاكتفاء الى الفائض" القبض على 149 متهما بالإرهاب وتاجر مخدرات ومبتز إلكتروني خلال الشهر الحالي البرلمان يصوت على إضافة فقرة على جدول أعماله قانون جهاز الأمن الوطني الفنان سامي قفطان: أحترم التيار الصدري وتنسب لي أقوال "لم أجرؤ على قولها" المحكمة الاتحادية ترد دعوى طلب إلغاء قرار إعادة النازحين وإغلاق ممثليات التربية بكردستان إيران تعلن تحقيق قفزة نوعية بإنتاج النفط والغاز هذا العام العراق بالمرتبة الرابعة بلائحة أكبر المستوردين من تركيا خلال شهر السوداني والمندلاوي يناقشان استكمال موازنة 2024 وإرسالها للتصويت المحكمة الاتحادية ترد دعوى طلب إلغاء قرار إعادة النازحين وإغلاق ممثلية التربية بكردستان اعتبارا من يوم غد.. قرار رفع أسعار البنزين يدخل حيز التنفيذ في العراق (وثيقة) الفراغ الخزني في العراق يتجاوز الـ 100 متر مكعب ولا خشية من الفيضانات بغداد تنبه أربيل عن "خلل" يتعلق بالزراعة وتطلب تنسيقا عن المساحات والغلة المالية النيابية: مجلس الوزراء سيصوت اليوم على جداول موازنة 2024 قرارات الفيدرالي وقوة الدولار تضغط على المعدن الأصفر ضبط ادوية مهربة والقبض على 6 متهمين جنوبي بغداد هل العراق بيئة نشطة لتجارة المخدرات لجنة مختصة تجيب العمل تطلق رواتب شهر أيار مع عيدية عيد الفطر الداخلية تعلن ضبط أملاك ودور تابعة للمواطنين مغتصبة في البتاوين بعد عملية البتاويين.. الداخلية توجه دعوة للمواطنين "المغتصبة منازلهم"