انطلاق أسبوع العلم بين العراق وإيران بمشاركة 60 جامعة

بغداد/ المركز الخبري الوطني

انطلقت ، اليوم السبت، أعمال أسبوع العلم بين العراق والجمهورية الإسلامية الإيرانية بمشاركة ستين جامعة ومؤسسة من البلدين.

وقال وكيل الوزارة لشؤون البحث العلمي،حيدر عبد ضهد ، الذي ترأس وفد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بحضور الجامعات الحكومية والأهلية في بيان لوزارة التعليم وتلقاه / المركز الخبري الوطني/: إن “إسبوع العلم بين البلدين يلخص مستوى التفاهم والتنسيق الناتج عن الاتفاق بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية ووزارة العلوم والبحوث والتكنولوجيا في الجمهورية الإسلامية ويستكمل الحوارات التي جرت في العاصمة بغداد”.

وأضاف أن “ما تحمله جامعات البلدين من التميز على صعيد إنتاج البحث العلمي والتنافس العالمي في التصنيفات المهمة يجعلها جديرة بأن تحتل مواقع يشار إليها في المستوعبات والمنصات الأكاديمية الرصينة ويفتح لدى البلدين المزيد من مساحات التشارك والتعاضد في العديد من المجالات والتفاهمات بشأن البحث العلمي وبرامج التطوير والتعاون المشترك”، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن “الوفد العراقي الذي يضم تمثيلا رسميا رفيعا من وزارة التعليم وجامعاتها يدل دلالة إيجابية على الإهتمام بتطوير برامج التعاون العلمي المشترك بين جامعات البلدين وتحقيق المستوى المأمول من العلاقات ذات الأثر الفاعل في التبادل الثقافي والخبرات العلمية والأكاديمية”.

وفي السياق ذاته ، أكد نائب وزير العلوم والبحوث والتكنولوجيا للشؤون الدولية في الجمهورية الإسلامية الدكتور وحيد حدادي أصل على” أهمية تبادل التجارب والخبرات وصياغة التفاهمات العلمية في العديد من الملفات التي يتعلق بعضها بالجانب البيئي والبرامج التعليمية المشتركة “،.

فيما أوضح رئيس جامعة فردوسي مشهد محمد كافي، أن “جامعات البلدين حريصة على انجاح المباحثات المشتركة والوصول الى رؤية تخدم الجانب العلمي والبحثي بين الجانبين”.

وتضمنت فعاليات افتتاح أسبوع العلم الذي يستمر إلى غاية الثاني عشر من تشرين الأول عددا من الكلمات الرسمية التي كانت بينها كلمة مدير عام دائرة البعثات والعلاقات الثقافية الدكتور حازم باقر طاهر والمستشارين الثقافيين وعروضا علمية عن أهمية التعليم الأكاديمي ومستوى التفاهم بين الجامعات العراقية والإيرانية.

The post انطلاق أسبوع العلم بين العراق وإيران بمشاركة 60 جامعة appeared first on المركز الخبري الوطني.

المصدر العراق Archives – المركز الخبري الوطني

اترك تعليقا
آخر الأخبار
خبير يتحدث عن "الحاجز الأكبر" وإيجابيات دمج المصارف العراقية والعربية بيانات التضخم الامريكية تطيح بأسعار الذهب للمرة الاولى منذ 6 أسابيع انتعاش اسعار النفط عالميا بعد خسائر استمرت أسبوعين قوضت جهود الاكتفاء الذاتي.. لماذا يتكرر القصف على حقل كورمور "غدة سرطانية بالعاصمة".. عملية البتاوين تفتح "الصندوق الأسود" للجريمة المنظمة السوداني: نتطلع إلى بناء عصري لمؤسسات العمل تقف خلفها "فرضيات وابعاد" غير متوقعة.. رسالة حملتها جريمة اغتيال"أمفهد"- عاجل تستمر لـ 5 ايام .. راصد يتوقع حدوث حالة ماطرة في البلاد وانخفاض بدرجات الحرارة الشمري من مقر عمليات "البتاوين" يكشف الأهداف المرسومة للعملية الأمنية بالمنطقة تداعيات القصف.. تحركات حكومية مكثفة لإعادة استئناف العمل بحقل "كورمور" بغداد.. انخفاض طفيف يطرأ على أسعار صرف الدولار "غدة سرطانية بالعاصمة".. عملية البتاوين تفتح "الصندوق الأسود" للجريمة المنظمة- عاجل أسعار صرف الدولار في تعاملات اليوم دوري نجوم العراق اليوم مواجهتان في ختام الجولة النفط يلامس لـ90 دولارا للبرميل مليات بغداد تعلن اغلاق عدد من المكاتب والشركات غير المجازة جنوب العاصمة بحضور السوداني.. افتتاح مؤتمر العمل العربي بدورته الـ 50 في بغداد مصرع 2 واصابة آخرين بحادثين منفصلين في بغداد وديالى حالة واحدة تضمن تتويج ريال مدريد بالدوري السبت المقبل خام البصرة يغلق على ارتفاع حالة الطقس.. امطار وانخفاض في درجات الحرارة بدءا من الغد العراق على موعد مع امطار رعدية وانخفاض بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة- عاجل اغلاق عدد من المكاتب والشركات غير المجازة جنوب بغداد الداخلية تنفي إلقاء القبض على قاتل "أم فهد": التحقيقات مستمرة 20 يوما بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضباط"