اولها البصرة.. لجنة المخدرات النيابية تقرر عقد مؤتمرات في 3 محافظات

خاص/ المركز الخبري الوطني
اعلن رئيس لجنة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية النيابية عدنان الجحيشي، اليوم الاحد، عن استعداد محافظة البصرة يوم غد لعقد مؤتمر مكافحة المخدرات والذي تقرر عقده في ثلاث محافظات اولها البصرة.

وقال الجحيشي لـ/ المركز الخبري الوطني/ ان” اللجنة تهدف الى تحقيق هدفين مهمين الاول تعديل قانون 50 لسنة 2017 والهدف الثاني هو متابعة التوصيات التي خرج بها مجلس النواب العراقي وكذلك الاشراف على الجهات التنفيذية المسؤولة عن ملف مكافحة المخدرات”.

وأضاف ان” اللجنة عقدت مؤخراً موتمراً جمعت فيه جميع المحافظين وخرج بمجموعة توصيات من ضمنها عقد 3 مؤتمرات رئيسية في جنوب العراق وتحديداً في البصرة و المؤتمر الثاني معني بمحافظات الوسط وسيكون في النجف الاشرف والمؤتمر الثالث سيكون في الموصل”.

واشار الجحيشي الى ان” هذا المؤتمر سيجمع كافة الجهات المعنية بملف المخدرات النيابية والتنفيذية والامنية والمحافظين وهيئة المنافذ الحدودية ورئيس جامعة البصرة”.

لافتاً الى ان”اهداف مؤتمر يوم غد هو تعشيق عمل المحافظات الحدودية فيما بينها ويكون العمل مشترك لمتابعة التجار والمروجين وكذلك تعشيق العمل بين شيوخ العشائ ورجال الدين والجهات الدينية وطلاب الجامعات لوضع الية لمكافحة المخدرات”.

وأوضح ان” شعار اللجنة هو مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية قرار جماعي يشترك الجميع في مكافحته”.

واستدرك قائلاً ان” من ضمن مهام اللجنة والمؤتمر هو متابعة قرار مجلس الوزراء القاضي بتوجيه المحافظين بتخصيص 10 دونم لانشاء مصحات خاصة لمعالجة المدمنين ومتابعة عمل المصحات الحالية”.

وفيما يخص نقاط الضعف المعنية بانتشار المخدرات قال الجحيشي ان” اهم منفذ لدخول تلك المواد هو المنافذ الحدودية وضرورة عمل طوق امني كبير جداً حولها لمنع دخولها وتوفير الاجهزة الامنية الخاصة بحماية المنافذ حيث تم استضافة رئيس هيئة المنافذ الحدودية واستمعت اللجنة الى كافة السلبيات التي ادت الى زيادة دخول المخدرات”.

كما نوه الجحيشي الى ان” العراق سجل منعطف وتطور خطير بملف المخدرات وهو ضبط مصنع لصناعة المخدرات في محافظة السماوة وكذلك زراعتها في محافظات اخرى وهذا يعني ان العراق تحول من ممر عبور الى مستورد ومستهلك ومتاجر ومصنع لتلك المواد المخدرة”.

2c437dcd-156b-4e2a-a0c5-2a6c7faf0ce6

The post اولها البصرة.. لجنة المخدرات النيابية تقرر عقد مؤتمرات في 3 محافظات appeared first on المركز الخبري الوطني.

المصدر العراق Archives – المركز الخبري الوطني

اترك تعليقا
آخر الأخبار
المصافي الجديدة توقف استيراد العراق للديزل.. هل ارتفع شراء البنزين بالمقابل ارهابي خطير ومقرب من القريشي.. اعتقال "سقراط" في كردستان تسجيل 39 إصابة مؤكدة بالحمى النزفية منذ بداية العام في العراق الداخلية توضح حقيقة "اختراق منصة الغرامات المرورية وحذفها" بينهم شخصيتان عراقيتان.. تحقيق يكشف أسرار "أباطرة المال والسلاح" المختبئين في دبي كشف تفاصيل "اشتباك" اجرام البصرة مع عناصر من سرايا السلام تفكيك شبكة خطيرة لتجارة وتهريب الأشخاص والقبض على عناصرها في السليمانية بعد هجوم شط العرب.. القبض على احد عناصر سرايا السلام في القضاء آفة المخدرات.. جهات نيابية تقدم ثلاثة مقترحات لزيادة زخم مكافحتها في المحافظات بالفيديو.. انتشار أمني كبير في البصرة إثر هجوم "سرايا السلام" على مديرية الإجرام بشط العرب التجارة: واسط تحتفظ بصدارة المحافظات في تسويق الحنطة آفة المخدرات.. جهات نيابية تقدم ثلاثة مقترحات لزيادة زخم مكافحتها في المحافظات- عاجل بابل.. إندلاع حريق كبير قرب آثار النمرود وفرق الدفاع المدني تتدخل هيئة الحج تباشر بصرف الدولار للحجاج عبر المنصة الإلكترونية بالأرقام.. جداول الموازنة تصيب التخصيصات الاستثمارية للمحافظات بـ"الشلل" الاستخبارات والأمن تحكم قبضتها على "إرهابي" في بغداد "سرايا السلام" تهاجم بالرصاص الحي مبنى مديرية الجرائم في قضاء شط العرب لابورتا يقرر إقالة تشافي الدولار يتجه لأكبر خسارة أسبوعية مع تزايد توقعات خفض الفائدة الاطاحة بعصابة للخطف والقتل في البصرة بالفيديو.. "العناكب" تغزو بساتين مندلي شرقي البلاد وسط مطالبات بمكافحتها- عاجل للعوائل فقط ومنع أجهزة الـ"دي جي".. تحديد ضوابط إيجار المزارع في قضاء بلد بجرائم سرقة وحيازة سلاح غير مرخص.. الاطاحة بأربعة متهمين في بغداد اليوم .. 4 مواجهات في دوري نجوم العراق دخول أول شحنة مساعدات إلى قطاع غزة عبر الرصيف العائم