بعد تلكؤ المشروع منذ 2017 .. وزيرة الاتصالات الدكتورة هيام الياسري تباشر بث الحياة في “برج بغداد”

بعد تلكؤ المشروع منذ 2017 .. وزيرة الاتصالات الدكتورة هيام الياسري تباشر بث الحياة في “برج بغداد”

 

 

 

أعلنت وزيرة الاتصالات الدكتورة هيام الياسري، المباشرة بإعادة تأهيل “برج بغداد” أو المعروف بــ”برج المأمون” الذي يُعَدُّ أطول برج في العراق ويبلغ ارتفاعه 205 متر، وهو من المشاريع المتلكئة منذ العام 2017.

 

وذكرت الياسري خلال إجرائها زيارة تفقدية في أول أيام العمل بمشروع إعادة تأهيل “برج بغداد” بهدف الوقوف على أهم المعوقات ومعالجتها وتقديم الدعم الكامل له، أنّ هذا المشروع تأخّر كثيراً إذ تمّ التعاقد مع المستثمر منذ العام 2017 إلّا أن المشروع تلكأ لأسباب متعدّدة اخرها استحصال الموافقات على التصاميم التخطيطية من امانة بغداد الذي تاخر لما يقرُبُ العامين وانتهت مؤخرا بمتابعة شخصية مع امانة العاصمة.

 

وأشارت الوزيرة إلى أن “برج بغداد” سيكون معلماً سياحيّاً هاما ومُتنفّساً للترويح عن العائلة العراقية حيث يضم البرج مطعما دوارا في اعلى البرج وشُرفا تطل على مدينة بغداد باكملها اضافة الى مطعما ثابتا وحدائق ونافورات وكافيتريات والعديد من مسقفات الاستراحة إلى جانب مرآب للسيارات بمساحة 8 آلاف متر تحت الأرض.

 

وحثت الياسري العاملين في المشروع على الانجاز السريع ومواصلة الليل بالنهار لاستكماله قبل المدة المحددة واكدت أنها لن تدّخر جهداً في سبيل إنجاحه وكلّ ما من شأنه إبراز بغداد كواجهة حضارية متقدمة في مصاف العواصم العالمية المتطورة.

 

اعلام وزارة الاتصالات

٢٠٢٣/٤/١٨

اترك تعليقا
آخر الأخبار
عملية "الغدة السرطانية".. هل تمحو حملة الداخلية "السمعة الأزلية" عن البتاوين السوداني لمحافظ النجف: ضرورة المضي بالخطط الموضوعة لرفع مستوى الخدمات وتنفيذ المشاريع عملية "الغدة السرطانية".. هل تمحو حملة الداخلية "السمعة الأزلية" عن البتاوين-عاجل جريمة قتل ثانية في بغداد خلال أقل من ساعة تزامنا مع عملية البتاوين.. جريمة قتل داخل فندق في السعدون ببغداد العراق يصدر أكثر من 4 ملايين برميل نفط خام لأمريكا خلال شباط الماضي شلل تام وغرق شامل لأغلب الشوارع المحيطة بالمنطقة الخضراء الإتحاد العام للأعلام الإلكتروني فرع بابل يزور مدرسة الرازي في ناحية كوثا عمال العراق ينتظرون "رواتب الرعاية".. 90% منهم تحت خط الفقر والمعامل متوقفة اتفاقيات جديدة بين العراق وايران بشأن تسهيل التجارة عبوة ناسفة تخلف 4 مصابين يعملون على مد خط نقل الكهرباء من الأردن إلى الانبار السوداني: يجب تحسين أوضاع العاملين بالبلاد مفوضية الانتخابات تنفي تعليق أعمالها الخاصة بانتخابات برلمان كردستان الاتحاد العربي للاعلام الكتروني في العراق يهنى الطبقة العاملة والحركة النقابية بمناسبة عيد العمال العالمي الإمارات تشتري النفط العراقي الأرخص لزيادة صادراتها من "الخام الاغلى" أكبر حقل غازي في العراق يقترب من رؤية النور: ثروة ستخفض فاتورة الاستيراد بغداد ترسل رواتب موظفي إقليم كردستان لشهر نيسان العراق يسجل 9 هزات أرضية خلال الشهر الماضي مخبأة داخل رولات القماش.. ضبط نحو "مليون وأربعمائة ألف" حبة مخدرة في بغداد حريق هائل في محال بيع الإطارات بكركوك وفرق الدفاع المدني تتدخل لاخماده.. صور شنيشل: منتخب إندونيسيا متطور ونحتاج لوقف خطورتهم المندلاوي يدعو إلى تفعيل القوانين الضامنة لحقوق العمال البرلمان يعلق على التظاهرات المطالبة بتعديل سلم الرواتب ويطلق "بشرى" للمحتجين وزير العمل يعلن زيادة راتب العمال المتقاعدين 100 ألف دينار الدولار يعاود الارتفاع أمام الدينار العراقي في الأسواق المحلية