الشمري يودع مسؤولين أمنيين خلف القضبان على خلفية “هروب” كمبش

شفق نيوز/ وجه وزير الداخلية عبد الامير الشمري، يوم الأربعاء، بإيداع مسؤولين أمنيين بالتوقيف على خلفية “هروب” مدير الوقف السني الأسبق سعد كمبش.

وقال مصدر أمني لوكالة شفق نيوز، إن الشمري وجه بإيداع ضابط قسم شرطة الصالحية، وضابط مركز شرطة كرادة مريم، وضابط خفر المركز بالتوقيف، على خلفية هروب المتهم سعد كمبش من المركز، وتشكيل لجنة تحقيقية وجهد استخباري لمتابعة هذا المتهم والقبض عليه.

وسبق أن أفاد مصدر أمني، بأن مدير ديوان الوقف السني السابق سعد كمبش “هرب” من مكان احتجازه داخل أحد مراكز الشرطة في المنطقة الخضراء في ظروف غامضة.

وكان مصدر أمني في محافظة ديالى أفاد، يوم 21/ 3 / 2023، باعتقال رئيس ديوان الوقف السني الأسبق سعد كمبش من قبل قوة خاصة.

في غضون ذلك أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، عن تمكن الفريق الساند للهيئة العليا لمكافحة الفساد من تنفيذ أمر القبض الصادر بحق رئيس ديوان الوقف السني “سابقاً”، المتهم بارتكاب خروقات مالية والإضرار بالمال العام.

وقرر رئيس الوزراء السابق مصطفى الكاظمي بتاريخ (3 / 3 / 2022) إنهاء تكليف سعد حميد كمبش من مهام تسيير شؤون ديوان الوقف السني وإعادته إلى عمله السابق كوكيل لرئيس الديوان، كما قرر تكليف عبد الخالق مدحت العزاوي بمهام منصب رئيس ديوان الوقف السني.

يشار إلى أن رئيس الوزراء السابق عادل عبد المهدي قد كلف كمبش بتسيير شؤون الوقف السني في فبراير/ شباط 2020، إثر إقالة رئيس الديوان السابق عبد اللطيف الهميم على خلفية شبهات بتورطه بملفات فساد.

وكانت الهيئة قد أعلنت عن صدور عدة أوامر قبض وتحر ومنع سفر بحق رئيس ديوان الوقف السني وعدد من المسؤولين فيه؛ استناداً إلى أحكام المادتين (340 و331) من قانون العقوبات.

يشار إلى أن الهيئة سبق أن أعلنت منتصف كانون الثاني الماضي عن تمكن الفريق الساند للهيئة العليا لمكافحة الفساد من تنفيذ مذكرة القبض الصادرة بحق أحد المسؤولين السابقين في ديوان الوقف السني، جراء مخالفات في عقد شراء فندق ب(47) مليار دينارٍ

المصدر شفق نيوز

اترك تعليقا
آخر الأخبار
تفاصيل وموعد تفويج الحجاج الى الديار المقدسة الضباط "شركاء إجباريون" لأصحاب المتاجر.. اعتصام الشاحنات يفضح "سيطرات الاتاوات" إحباط تهريب 51 كغم من مادة الكرستال في دهوك التربية تصدر تنويها للمتقدمين لإشغال المقاعد الدراسية داخل العراق حملة واسعة لإزالة التجاوزات في الأعظيمة (صور) ايران تعرض مساعدتها لتطوير حلبجة الحكومة تعلن قرب تحويل المبنى الخاص بـ"الشعبة الخامسة" في الكاظمية إلى متحف كبير الاستخبارات العسكرية تطيح بمجموعة إرهابية في نينوى تحلية مياه الشرب بالطاقة المتجددة.. ذي قار تبدأ أول المشاريع لسكان الأهوار الصحة البرلمانية تعلق على "الأخطاء الطبية" بحق الأطفال النقل النيابية تشكل لجنة بشأن المباني المشيدة قرب مطار بغداد بعد فتح "صندوق البتاوين".. البرلمان يؤشر تراجعا بعمليات الاتجار بالبشر الداخلية: المباشرة بتضمين بطاقة السكن مع البطاقة الوطنية بأسلوب تقني حديث التخطيط تحدد موعد اجراء التعداد التجريبي للسكان الصحة البرلمانية تعلق على "الأخطاء الطبية" بحق الأطفال - عاجل النقل تشكل لجنة بشأن المباني المشيدة قرب مطار بغداد النزاهة: استقدام رؤساء وأعضاء ثلاث لجان في بلدية الديوانية المتحدث باسم الداخلية يوجز العمليات الأمنية وتفاصيل اعتقال المطلوبين داخل وخارج العراق.. فيديو التربية: سحب الهواتف من المراقبين والمعاونين اثناء الامتحانات بعد ضجة على مواقع التواصل.. راصد يوضح ظاهرة "هالة" قطر الشمس في العراق برلماني كردي يوضح أسباب تزايد الحوادث المرورية في الإقليم بعد خلوها من الجريمة.. الداخلية تدعو الاتحادات والمنظمات لاقامة المهرجانات في البتاوين (فيديو) جنايات الرصافة: الحبس الشديد بحق مدانين اقدموا على اخذ مبالغ مالية من مواطنين مقابل وعود بالتعيينات رئيس مجلس القضاء يبحث منع التجاوزات مع "لجنة الحفاظ على أملاك الدولة النيابية" التربية توجه بسحب الهاتف النقال من المراقبين والمعاونين خلال الامتحانات العامة.. وثيقة