بمشاركة أكثر من (7000) متطوع وادخال (1800) كاميرا مراقبة متطورة للخدمة.. العتبة الحسينية تعلن عن خطتها الامنية لزيارة الاربعين —مصدر الخبر— الاخبار – وكالة نسيم كربلاء

اعلن قسم حفظ النظام في العتبة الحسينية المقدسة، عن استكمال كافة الاستعدادات الخاصة بتطبيق خطته الامنية والتنظيمية لزيارة الاربعين، مبينا ان الخطة تضمنت إدخال اكثر من (1800) كاميرا مراقبة متطورة للخدمة.

وقال رئيس القسم المهندس رسول عباس فضالة في حديث للموقع الرسمي تابعته { وكالة نسيم كربلاء }، إنه “تم استكمال كافة الاستعدادات الخاصة بخطة زيارة الاربعين المليونية، حيث تم نشر اكثر من (1800) كاميرا مراقبة متطورة حول المنطقة المحيطة بالعتبتين المقدستين الحسينية والعباسية، فضلا عن نشر اجهزة سونار للكشف عن المتفجرات”.

وأضاف ان “القسم قام بوضع برنامج خاص بحركة الزائر فضلا عن استحداث خط لدخول ذوي الاحتياجات الخاصة، الى جانب توجيه شعب القسم الاخرى للتنسيق وتسهيل العمل في منطقة مابين العتبتين المقدستين، والاجهزة الامنية في قيادتي العمليات والشرطة، بالاضافة الى التنسيق لمتابعة حركة الزائرين”.

واوضح “تمت الاستعانة باكثر من (7000) متطوع لاسناد جهود القسم”.

وتابع أن “شعبة الدفاء المدني التابعة لقسمنا تركز تواجدها وانتشارها في اماكن تزاحم الزائرين لمعالجة اي طارئ إن وجد”.

يذكر أن زيارة الاربعين، تعد من اكبر التجمعات البشرية في العالم حيث يشارك فيها الملايين من الزائرين من شتى بقاع العالم، وتكرس العتبة الحسينية المقدسة جهودها كاملة لتقديم الخدمات، وتسهيل الحركة بشكل انسيابي، وضمان راحة وامان الزائرين.

 تحرير : فارس الشريفي  مراسل : حسين حامد الموسوي  تصوير : محمد عظيم  مراسل : كرار الخفاجي

إضغط هنا للأطلاع على مصدر الخبر في الاخبار – وكالة نسيم كربلاء

اترك تعليقا
آخر الأخبار
اجتماع أمني ثلاثي رفيع يدعو لتنفيذ عمليات أمنية في مناطق الفراغ الأمني نائب: لا استثناءات في مسك الحدود.. العلم العراقي يرفرف بـ 16 قاطعا نائب: لا استثناءات في مسك الحدود.. العلم العراقي يرفرف بـ 16 قاطعا - عاجل السوداني يترأس اجتماعا لمجلس الاستخبارات الوطني ارتفاع الدين الداخلي الى 79 ترليونا في 2024.. ما علاقة الانفاق والقروض سعر الفضة يرتفع الى أعلى مستوى له منذ أكثر من عقد خلال ساعات من الجريمة.. القبض على متهم قتل والده المنتسب في الداخلية للمرة الاولى في العراق.." فصائل الدم النادرة" على لائحة "الخطوط الساخنة"- عاجل بينهم حالة حرجة.. أربعة مصابين بحادث سير على طريق ديوانية بابل (صور) مقتل منتسب بالداخلية على يد "ابنه" في منطقة الحسينية شمال بغداد السوداني يوافق على دعم الحجاج بمبلغ 39 مليار دينار لتقليل تكلفة الحج تكليف حسين فاضل المالكي برئاسة اتحاد مقاولي البصرة.. وثيقة البرلمان يؤجل انعقاد جلسته نصف ساعة لعدم اكتمال النصاب القبض على سبعة مسافرين بحوزتهم مواد مخدرة في ثلاث محافظات بعد طلب من الانتربول.. تفاصيل تسليم أحد مهربي البشر بالاقليم الى السلطات الأوربية التربية تعلن نجاح امتحانات السادس الابتدائي غرفة عمليات عليا تدير ملف تفويج الحجاج عبر "عرعر" الحدودي: خطة الأمن بدأت - عاجل إصابة اثنين من العمال بحريق داخل مطعم شرقي بغداد بعد طلب من الانتربول.. تفاصيل تسليم أحد مهربي البشر بالاقليم الى السلطات الأوربية- عاجل طقس العراق.. تصاعد الغبار وارتفاع بدرجات الحرارة أمطار خفيفة مع تصاعد للغبار وارتفاع بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة أسعار صرف الدولار تسجل استقرارا على ارتفاع في اسواق بغداد دوري النجوم .. 4 مواجهات في ختام الجولة 29 اليوم بتهم منظمة وجنائية.. اعتقال 38 مطلوبا في جانبي الكرخ الرصافة ارتفاع اسعار النفط.. برنت عند 83 دولارا للبرميل