بينها معاقبة الكهرباء.. لجنة الانضباط تصدر عددا من القرارات

بغداد/ المركز الخبري الوطني

أصدرت لجنة الانضباط في الاتحاد العراقي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، عددا من القرارات بينها عقوبات بالغرامات والإنذار.

وذكر بيان للاتحاد تلقاه / المركز الخبري الوطني/، أن “لجنة الانضباط في الاتحاد العراقي لكرة القدم، عقدت اجتماعا لمناقشة عدد من الاعتراضات المقدمة من بعض الأندية، فضلا عن مناقشة تقرير حكم إحدى المباريات”.

وأضاف أن “اللجنة ناقشت اعتراض نادي الشرطة حسب كتابهم بالعدد (692) المؤرخ 2023/7/6 ضد نادي كربلاء بخصوص الهتافات التي قام بها لاعبو وإداريو نادي كربلاء بعد انتهاء مباراتهم التي جرت ضمن الدوري الممتاز، وبعد الاطلاع على مقطع الفيديو الذي أرسل إلينا اتضح للجنة قيام لاعبي وإداريي نادي كربلاء بعد انتهاء المباراة بإطلاق عبارات وهتافات بعيدة عن الروح الرياضية التي سبق أن حذرنا منها الأندية وجماهيرها”.

وتابع أن “اللجنة قررت معاقبة نادي كربلاء بغرامة مالية قدرها (ثلاثة ملايين دينار)، وذلك استنادا لأحكام المادة 7/52 و 4/37 من لائحة لجنة الانضباط، وتوجيه إنذار إلى نادي كربلاء الرياضي بعدم تكرار هكذا هتافات مسيئة وبعيدة عن الروح الرياضية، وفي حال تكرار ذلك سوف تكون العقوبة أشد”.

وأشار إلى أن “اللجنة ناقشت أيضا اعتراض نادي الكرمة حسب كتابهم بالعدد (111) المؤرخ 2023/6/10 ضد لاعب نادي نفط الشمال إدريس هونر (جوهر) الذي يحمل الرقم (38)، وبعد الاطلاع على الأوليات كافة وكشوفات نادي نفط الشمال ونادي نوروز لم نعثر على إضافة اللاعب في أعلاه إلى نادي نفط الشمال، علما أن اللاعب الذي يحمل الرقم (38) هو (إسماعيل فاروق إسماعيل) كما مسجل ومثبت في الاستمارة الإلكترونية للمباراة، وعليه، ولكل ما تقدم، قررت اللجنة: رد اعتراض نادي الكرمة لعدم وجود أي مخالفة بخصوص اللاعب في أعلاه موضوع الاعتراض، مع اعتماد نتيجة المباراة”.

وأوضح أن “اللجنة ناقشت تقرير مشرف المباراة بخصوص مباراة نادي الجولان ونادي الصناعات الكهربائية ضمن منافسات دوري الرديف للدرجة الأولى، ولعدم توفر سيارة إسعاف بعد إعطاء الوقت القانوني والانتظار قام الحكم بإنهاء المباراة وكتابة تقريره… وعليه، ولكل ما تقدم، قررت اللجنة: خسارة نادي الجولان الرياضي (0-3) لصالح نادي الصناعات الكهربائية لعدم توفر سيارة إسعاف في الملعب استنادا للمادة الثانية خامسا ب من نظام المسابقات للفئات العمرية للموسم 2022-2023”.

The post بينها معاقبة الكهرباء.. لجنة الانضباط تصدر عدداً من القرارات appeared first on المركز الخبري الوطني.

المصدر رياضة Archives – المركز الخبري الوطني

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الدولار يرتفع في بغداد والصيرفات تبيع بـ147 ألفا ادخال مبيعات النفط المحلية والكهرباء في الموازنة.. مختص يوضح الايجابيات والسلبيات- عاجل أسعار النفط ترتفع بدعم من قوة الطلب بتهمة الاتجار بالبشر والمخدرات.. القبض على 4 متهمين في بغداد والنجف بغداد.. القبض على 45 متهما بينهم اجانب في الرصافة النفط يواصل تحقيق المكاسب وبرنت عند 83 دولارا القيادات الأمنية قلقة من "تحركات داعشية" على حدود بغداد الشرقية ثاني هجوم من نوعه خلال 48 ساعة.. استشهاد واصابة 3 جنود بهجوم داعشي في كركوك تفاصيل وموعد تفويج الحجاج الى الديار المقدسة الضباط "شركاء إجباريون" لأصحاب المتاجر.. اعتصام الشاحنات يفضح "سيطرات الاتاوات" إحباط تهريب 51 كغم من مادة الكرستال في دهوك التربية تصدر تنويها للمتقدمين لإشغال المقاعد الدراسية داخل العراق حملة واسعة لإزالة التجاوزات في الأعظيمة (صور) ايران تعرض مساعدتها لتطوير حلبجة الحكومة تعلن قرب تحويل المبنى الخاص بـ"الشعبة الخامسة" في الكاظمية إلى متحف كبير الاستخبارات العسكرية تطيح بمجموعة إرهابية في نينوى تحلية مياه الشرب بالطاقة المتجددة.. ذي قار تبدأ أول المشاريع لسكان الأهوار الصحة البرلمانية تعلق على "الأخطاء الطبية" بحق الأطفال النقل النيابية تشكل لجنة بشأن المباني المشيدة قرب مطار بغداد بعد فتح "صندوق البتاوين".. البرلمان يؤشر تراجعا بعمليات الاتجار بالبشر الداخلية: المباشرة بتضمين بطاقة السكن مع البطاقة الوطنية بأسلوب تقني حديث التخطيط تحدد موعد اجراء التعداد التجريبي للسكان الصحة البرلمانية تعلق على "الأخطاء الطبية" بحق الأطفال - عاجل النقل تشكل لجنة بشأن المباني المشيدة قرب مطار بغداد النزاهة: استقدام رؤساء وأعضاء ثلاث لجان في بلدية الديوانية