تحذير من الـ 24 ساعة المقبلة.. أمطار غزيرة وسيول ورياح شديدة

بغداد اليوم- بغداد

حذر الراصد الجوي صادق عطية، مساء اليوم الأربعاء (14 شباط 2024)، من هطول غزير للأمطار وسيول خلال الـ 24 ساعة المقبلة.

وقال عطية في منشور على مواقع التواصل تابعته “بغداد اليوم”، انه “تستمر الحالة الجوية في تأثيراتها على مدن شمال البلاد بالدرجة الأولى تليها وسط البلاد ثم الجنوب، بسبب اقتراب محور الاخدود البارد من مدن الشمال اكثر من باقي المدن مما يتسبب بانحدار حراري رأسي اقوى في تلك الاماكن”.

وأضاف “هذا لا يمنع تكونات من السحب الركامية الربيعية في باقي المدن تهطل منها امطار متفاوتة الشدة رعدية احيانا هذه الليلة ويوم الخميس كذلك”.

وحذر عطية من “هطول يمتاز بالغزارة ورياح هابطة شديدة وحالوب يستوجب الحذر (خلال 24 ساعة قادمة) يشمل المدن التالية حسب الشدة (دهوك، أربيل، السليمانية، وشمال الموصل، كركوك، وشمال صلاح الدين”.

وأشار الى  تحذيرات من نشاط متوقع للرياح السطحية الجنوبية الشرقية في مدن وسط البلاد هذه الليلة وصباح غد تشتد في ديالى وواسط وشرق العاصمة بغداد لتتراوح هباتها مابين 70-80 كم بالساعة تليها بسرعة اقل باقي المدن”.

وتوقع” سيولا في الأودية في شمال البلاد غد الخميس، وكذلك سيول منحدرة يوم الجمعة نحو المناطق الحدودية من (واسط وديالى وشمال ميسان)”.

ولفت الى “استمرار الحالة الجوية نهار يوم الجمعة مع دخول مدن أخرى في خط الغزارة لتنتهي مساء وليل الجمعة في اغلب المدن عدا مدن الشمال وديالى وصلاح الدين: منوها الى ان “مناطق غرب وجنوب غرب البلاد هي الأقل كميات بالامطار”.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
بغداد.. انخفاض طفيف يطرأ على أسعار صرف الدولار "غدة سرطانية بالعاصمة".. عملية البتاوين تفتح "الصندوق الأسود" للجريمة المنظمة- عاجل أسعار صرف الدولار في تعاملات اليوم النفط يلامس لـ90 دولارا للبرميل مصرع 2 واصابة آخرين بحادثين منفصلين في بغداد وديالى خام البصرة يغلق على ارتفاع الداخلية تنفي إلقاء القبض على قاتل "أم فهد": التحقيقات مستمرة 20 يوما بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضباط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد تأكيد اغتيال البلوكر ام فهد وسط بغداد ماحقيقة اغتيال "فاشينستا" وسط بغداد مصرع شرطي من "العقود الجديدة" باحتراق عجلة حكومية جنوبي بغداد السليمانية.. مقتل وإصابة 6 أشخاص في الهجوم على حقل كورمور الغازي معلومات جديدة عن استهداف حقل غازي بالسليمانية.. وكهرباء الاقليم تصدر تنويها "بغداد اليوم".. تكشف عن أكبر عملية سرقة لمبارز جرمية في البصرة وتضعها أمام انظار وزير الداخلية سبب غريب وراء استبعاد ساكاماكا مهاجم أتالانتا عن منتخب إيطاليا هجوم صاروخي يطال حقلا غازيا في السليمانية أصحاب المحال يسابقون النيران لانقاذ بضائعهم من حريق بسوق خان بني سعد (فيديو) التربية تعفي ذوي الاحتياجات الخاصة من رسوم المدرسة الإلكترونية بعد حادثة اليوم.. مرور السليمانية تمنع حركة الشاحنات أيام الجمعة خلال 2023.. أكثر من 350 عراقية تزوجن في تركيا من أزواج "غير عراقيين" العراق يسعى لتوليد الكهرباء من تدوير النفايات خلال 2023.. أكثر من 350 عراقية تزوجن في تركيا من أزواج "غير عراقيين" -عاجل 15 شركة تتزاحم على مشروع تحويل النفايات لكهرباء ببغداد