الأعرجي: أمن العراق وإيران واحد وحريصون على تنفيذ الاتفاق الأمني بين البلدين

بغداد/ المركز الخبري الوطني
أكد مستشار الأمن القومي، قاسم الأعرجي، اليوم الأربعاء، أن أمن العراق وإيران واحد، مشدداً على حرص الحكومة العراقية في تنفيذ الاتفاق الأمني بين البلدين.
وذكر بيان لمكتبه تلقاه/ المركز الخبري الوطني/، أن “مستشار الأمن القومي، قاسم الأعرجي، التقى اليوم الأربعاء، رئيس السلطة القضائية الإيرانية، غلام حسين محسني إيجئي، في مقر إقامته ببغداد”.
وتابع البيان، أن “اللقاء شهد استعراض العلاقات التأريخية التي تجمع البلدين، والتأكيد على أهمية استمرار تعزيز التعاون بين بغداد وطهران وعلى جميع الصعد”.
وأكد الأعرجي، أن “أمن العراق وإيران واحد، وأن الحكومة العراقية حريصة على تنفيذ الاتفاق الأمني بين البلدين”، مشيرا إلى استمرار البلدين بالعمل سوية على تنفيذ بنود الاتفاق الأمني”.
وشدد الأعرجي، على “أهمية العمل على ترسيخ أمن واستقرار المنطقة من خلال تعاون البلدين في مساعدة الآخرين على حل مشاكلهم”، مجددا “التأكيد على أن الحكومة العراقية لن تسمح بأن تكون الأراضي العراقية منطلقا للاعتداء على دول الجوار أو أية دولة أخرى”.
وبين أن “موقف العراق الثابت هو رفض وإدانة ما يحدث من قتل للأبرياء في قطاع غزة”.
من جانبه، أكد رئيس السلطة القضائية الإيرانية، “أهمية تكاتف البلدين من أجل الجميع”، مشددا على “ضرورة بذل الجهود لتحقيق الأمن المستدام، وبما يحقق المصالح المشتركة لدول المنطقة والعالم”.

The post الأعرجي: أمن العراق وإيران واحد وحريصون على تنفيذ الاتفاق الأمني بين البلدين appeared first on المركز الخبري الوطني.

المصدر العراق Archives – المركز الخبري الوطني

اترك تعليقا
آخر الأخبار
بيانات التضخم الامريكية تطيح بأسعار الذهب للمرة الاولى منذ 6 أسابيع انتعاش اسعار النفط عالميا بعد خسائر استمرت أسبوعين قوضت جهود الاكتفاء الذاتي.. لماذا يتكرر القصف على حقل كورمور "غدة سرطانية بالعاصمة".. عملية البتاوين تفتح "الصندوق الأسود" للجريمة المنظمة الشمري من مقر عمليات "البتاوين" يكشف الأهداف المرسومة للعملية الأمنية بالمنطقة تداعيات القصف.. تحركات حكومية مكثفة لإعادة استئناف العمل بحقل "كورمور" بغداد.. انخفاض طفيف يطرأ على أسعار صرف الدولار "غدة سرطانية بالعاصمة".. عملية البتاوين تفتح "الصندوق الأسود" للجريمة المنظمة- عاجل أسعار صرف الدولار في تعاملات اليوم دوري نجوم العراق اليوم مواجهتان في ختام الجولة النفط يلامس لـ90 دولارا للبرميل مليات بغداد تعلن اغلاق عدد من المكاتب والشركات غير المجازة جنوب العاصمة بحضور السوداني.. افتتاح مؤتمر العمل العربي بدورته الـ 50 في بغداد مصرع 2 واصابة آخرين بحادثين منفصلين في بغداد وديالى حالة واحدة تضمن تتويج ريال مدريد بالدوري السبت المقبل خام البصرة يغلق على ارتفاع حالة الطقس.. امطار وانخفاض في درجات الحرارة بدءا من الغد العراق على موعد مع امطار رعدية وانخفاض بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة- عاجل اغلاق عدد من المكاتب والشركات غير المجازة جنوب بغداد الداخلية تنفي إلقاء القبض على قاتل "أم فهد": التحقيقات مستمرة 20 يوما بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضباط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد تأكيد اغتيال البلوكر ام فهد وسط بغداد ماحقيقة اغتيال "فاشينستا" وسط بغداد