توجيه جديد من النفط بشأن المبالغ التراكمية السابقة للمنافع الاجتماعية في واسط- عاجل

بغداد اليوم – واسط

كشف النائب الأول لمحافظ واسط غضنفر البطيخ، اليوم الجمعة (12 نيسان 2024)، عن موافقة وزير النفط  حيان عبد الغني السواد على تحويل المبالغ التراكمية السابقة للمنافع الاجتماعية الى المحافظة بغية الاستفادة منها.

وقال البطيخ في حديث لـ”بغداد اليوم”، إن “نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط حيان عبد الغني السواد اصدر توجيهات تقضي بزيادة مبالغ المنافع من خمسة مليون الى عشرة مليون دولار للمحافظة” مبينا انه “بزيادة هذه المبالغ سيصار الى تنفيذ مشاريع مهمة في واسط ضمن المنافع”.

وأضاف البطيخ، أن “وزير النفط وجه كذلك بعودة العمل في مستشفيات الـ 50 سرير ضمن مبالغ المنافع الاجتماعية أهمها في الاحرار وعدد من الاقضية”، مشيرا الى ان “زيادة مبالغ المنافع الاجتماعية سيكون له الأثر الكبير في إعادة بناء وانشاء تلك المستشفيات خدمة لمواطني الاقضية والنواحي”.

وتابع ان “حكومة واسط طرحت على الوزير السواد المضي بتحويل المبالغ التراكمية السابقة للمنافع للاستفادة منها”، موضحا ان “وزير النفط وافق على ذلك ووجه شركة نفط الوسط بتذليل كل العقبات امام إحالة مشاريع المنافع الاجتماعية”.

 واعرب البطيخ عن امله بان “تمضي توجيهات الوزير للتنفيذ سيما مع توجه واضح لوزارة النفط بخدمة المحافظة ومواطنيها من خلال تنفيذ المشاريع المهمة ضمن المنافع الاجتماعية”.

وكان نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط حيان عبد الغني السواد قد وصل الخميس، من الاسبوع الماضي الى محافظة واسط على رأس وفد وزاري والتقى حكومة المحافظة المحلية إضافة لزيارة رافقته فيها “بغداد اليوم”، الى حقل الاحدب النفطي بالمحافظة.

يشار الى ان وزير النفط حيان عبد الغني، اعلن مضاعفة مبالغ المنافع الاجتماعية من 5 إلى 10 مليون دولار لكل عقد تطوير من الحقول النفطية والذي يخضع لصلاحيات المحافظات المنتجة نفطيا وتحت مراقبة دوائر التدقيق والرقابة المالية.

وقال عبد الغني خلال مؤتمر عقده في محافظة البصرة في وقت سابق، إن هذه الزيادة في تخصيصات المنافع الاجتماعية جاءت على خلفية طلب قدمته الوزارة إلى الحكومة المركزية والذي سيمكن الاستفادة من لإنشاء مشاريع بنى تحتية حقيقية وليست ترقيعية، مشيرا إلى أن صرف هذه المبالغ سيكون خاضعا لرقابة الدوائر المعنية في وزارة المالية.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
داعش خراسان يتنبى مسؤولية الهجوم على المصلين الشيعة في افغانستان الحكومة العراقية تتعهد بالحماية الجوية لحقل كورمور إعلان موعد استئناف انتاج حقل كورمور الغازي بعد هجوم الجمعة الداخلية تعلن تفاصيل اشتباكات سامراء إنطلاق خطة تأهيل بغداد وتشمل 50 محلة سكنية الذهب في العالم.. الأسعار تزيد والطلب يرتفع اشتباكات مع داعش في سامراء استقرار أسعار النفط مع ترقب المستثمرين لمحادثات هدنة غزة المحكمة الاتحادية ترد دعوى طلب إلغاء قرار إعادة النازحين برشلونة يعرض نجميه على أندية سعودية الأمن الوطني يطيح بـ 43 تاجرا بالمخدرات خلال الشهر الحالي موسم الحصاد في ديالى يحقق مفاجئة غير متوقعة: تجاوزنا مرحلة "الاكتفاء الى الفائض" القبض على 149 متهما بالإرهاب وتاجر مخدرات ومبتز إلكتروني خلال الشهر الحالي البرلمان يصوت على إضافة فقرة على جدول أعماله قانون جهاز الأمن الوطني الفنان سامي قفطان: أحترم التيار الصدري وتنسب لي أقوال "لم أجرؤ على قولها" المحكمة الاتحادية ترد دعوى طلب إلغاء قرار إعادة النازحين وإغلاق ممثليات التربية بكردستان إيران تعلن تحقيق قفزة نوعية بإنتاج النفط والغاز هذا العام العراق بالمرتبة الرابعة بلائحة أكبر المستوردين من تركيا خلال شهر السوداني والمندلاوي يناقشان استكمال موازنة 2024 وإرسالها للتصويت المحكمة الاتحادية ترد دعوى طلب إلغاء قرار إعادة النازحين وإغلاق ممثلية التربية بكردستان اعتبارا من يوم غد.. قرار رفع أسعار البنزين يدخل حيز التنفيذ في العراق (وثيقة) الفراغ الخزني في العراق يتجاوز الـ 100 متر مكعب ولا خشية من الفيضانات بغداد تنبه أربيل عن "خلل" يتعلق بالزراعة وتطلب تنسيقا عن المساحات والغلة المالية النيابية: مجلس الوزراء سيصوت اليوم على جداول موازنة 2024 قرارات الفيدرالي وقوة الدولار تضغط على المعدن الأصفر