جنرال الكتريك تسعى استخدام التوربينات النفاثة في إنتاج الطاقة الكهربائية بالعراق

بغداد/ المركز الخبري الوطني

أكد المدير التنفيذي لوحدات الطاقة في جنرال إلكتريك مدحت المرعبي، اليوم أن هدف الشركة استخدام تكنولوجيا التوربينات النفاثة في تحويل الغاز المحروق لإنتاج الطاقة الكهربائية.

وذكر بيان لوزارة النفط تلقاه / المركز الخبري الوطني/،أن “وزير النفط حيان عبد الغني استقبل مدحت المرعبي المدير التنفيذي لوحدات الطاقة المتنقلة في شركة” جنرال إلكتريك “للطاقة في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا والوفد المرافق له”.

ونقل البيان عن وزير النفط قوله إن “استثمار الغاز المحروق وتحويله إلى طاقة منتجة مفيدة يحضى باهتمام البرنامج الحكومي وخطط الوزارة، وحققت الوزارة خطوات متقدمة في حقول البصرة وميسان وذي قار، وصولا إلى خطط إيقاف حرق الغاز خلال السنوات القليلة المقبلة”.
وأشاد “بالتعاون والجهود المبذولة من قبل الشركات العالمية لتحقيق هدف الحكومة والوزارة في هذا الشأن ومنها، شركة جنرال إلكتريك للطاقة”.

من جانبه قال المدير التنفيذي لوحدات الطاقة المتنقلة في شركة “جنرال إلكتريك” للطاقة في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، مدحت المرعبي أن “اللقاء تضمن التأكيد على الشراكة الاستراتيجية بين وزارة النفط وشركة جنرال إلكتريك، والإشادة بالدور الحكومي للمشاريع التي تقوم بتنفيذها الشركة في قطاع الطاقة في أنحاء العراق”.

وأشار إلى أن “اللقاء ناقش العرض الفني الذي قدمته شركة جنرال إلكتريك للحلول السريعة للإفادة من الغاز المصاحب المحروق لإنتاج الطاقة الكهربائية بالإفادة من تكنولوجيا التوربينات النفاثة من جنرال إلكتريك، ومقترح توقيع اتفاقية إطارية على هامش مؤتمر المناخ COP28”.

The post جنرال الكتريك تسعى استخدام ‘التوربينات النفاثة’ في إنتاج الطاقة الكهربائية بالعراق appeared first on المركز الخبري الوطني.

المصدر العراق Archives – المركز الخبري الوطني

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الداخلية تعلن القبض على قتلة طبيب الأسنان المتقاعد فيصل الحويزي انتشار أمني كبير بمنطقة الفضيلية في بغداد بعد البتاوين.. الداخلية تنفذ حملة أمنية في 3 مناطق جديدة ببغداد رغم الجولات المتكررة ولقاء البيت الابيض.. الاطار يتحدث عن مفاوضات إضافية لانسحاب الامريكان السيول تقتل أربعة سياح في السليمانية التربية تحصي مراكز محو الأمية والتعليم المسرع إدارة سد دربندخان تكشف لـ"بغداد اليوم" موقف السد مع قرب الامتلاء السيول تجرف متسلق جبال وتحاصر آخرين في السليمانية جسر الفتحة بصلاح الدين يخرج عن الخدمة للمرة الثانية خلال شهر انذار لـ"جيران النهر".. دربندخان لم يعد يحتمل المياه وسيطلقها تجاه ديالى تأهيل انارة جسر موفرة للطاقة في بغداد رئيس الجمهورية يؤكد دعمه الكامل لترسيخ مبدأ حرية الرأي والتعبير مصرع وإصابة 6 أشخاص بحادث سير في كركوك هل تشهد بغداد "نزوحا صيفيا" هربا من الحر والكهرباء النـزاهـة تطيـح بمسـؤول في دائـرة صحـة نيـنـوى وتضبطـه متلبسا بالرشوة السوداني و طالباني يؤكدان أهمية إدامة التواصل بين القوى السياسية مجلس بغداد يلوح بـاستبدال" المقصرين" ويحدد معايير اختيار البدلاء مصافي الجنوب تعلن إنجاز مشروع الـ (FCC) بنسبة 80 % وتحدد موعد تشغيله نفوق اغنام وانهيار منازل.. سيول حمرين تحاصر خمس قرى ومطالبات عاجلة بإعلانها "منكوبة"- عاجل اشتباكات مسلحة ومطاردات بوليسية.. الرد السريع توجز لـ "بغداد اليوم" عملياتها بمكافحة المخدرات الداخلية تكشف تفاصيل جديدة عن عملية "البتاوين": خطة خاصة لثلاثة ايام - عاجل النقل تعلن موعد تسيير رحلات الحجاج إلى الديار المقدسة الاستخبارات العسكرية تطيح بـ"ناقل الأسلحة والأعتدة" لداعش في الأنبار المندلاوي يؤكد دعم البرلمان الكامل لحرية الإعلام وحماية الأسرة الصحفية أرض "خط الصد" في النجف.. البرلمان يكشف حقائقها ويؤكد تحريك 15 شكوى