خطيب الجمعة: مقتدى الصدر حمل راية مواجهة الفاسدين والمنحرفين

بغداد/ المركز الخبري الوطني
أفاد خطيب جمعة الكوفة، اليوم الجمعة، بأن زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر حمل راية مواجهة الفاسدين والمنحرفين.

وقال خطيب الكوفة مهند الموسوي في صلاة اليوم وتابعه/ المركز الخبري الوطني/: إن” الدين الحنيف ومذهب أهل البيت (عليهم السلام) لم يدخر أي جهد في مواجهة الظلم والظالمين واعوانهم؛ وما كربلاء إلا نشيدنا الذي نتغنى به وأجل المواقف التي اختزلت مشروع الأنبياء والرسل في مواجهة الظلم والانحراف”.

وأضاف الموسوي: “وتاريخنا حافل بالمواقف والتضحيات وصولًا إلى العصر الحديث الذي شهد أعظم ثورة قادها الشهيدين الصدرين وقد حمل راية ذلك المنهج اليوم مقتدى الصدر في مواجهة الفاسدين والمنحرفين”.

وأشار خطيب صلاة الجمعة إلى أن “كل تلك المواقف أكدت على مبدأ مهم تجاه الظلم والظالمين هو عدم معونتهم ومساعدتهم والركون إليهم ولو بأي شكل من الأشكال مهما كانت اسمائهم وهوياتهم وانتمائاتهم فالظلم والفساد والإنحراف يتلون ويخادع”.

كما أوضح الموسوي: إن الإسلام أوجب مواجهة الظالمين للتخلص من الظلم والانحراف والفساد والاضطهاد وأول وسيلة لذلك هي حرمة التعاون مع السلطة الجائرة، ولم يجز بأي حال من الأحوال تأييدها والانضمام إليها والاشتراك معها بأي عمل يؤدي إلى تدعيم حكمها وتقوية نفوذها لأن في بقائها بقاءا للظلم والجور والفساد”.

ونوه إلى “بعض الأمور الخطيرة في معونتهم ومنها رفع الألم عن نفس الظالم وتسليته وإشغاله عن وخز ضميره الذي يؤنبه على الظلم ويردعه عن الجور، وتسهيل طرق الغي والجور له فإنه لولا الأعوان والأنصار لما تمكن الظالمون على نشر الظلم”.

ولفت خطيب مسجد الكوفة إلى “المسؤولية أمام الله عن أخذ الرشوات والهدايا والهبات من السلطة الجائرة فإنها إنما تهب ذلك من أموال المسلمين وهي أموال مسروقة مغصوبة، وأن الدنو من الظالم والقرب منه يوجب إقرار الفرد للظلم وتأييده للجور والغي، ويجعل منه قنطرة يعبرون عليها إلى ضلالتهم واستبدادهم ونهبهم إلى أموال الناس وبذلك يكون قد خرّب دينه لإصلاح دنيا غيره”.

وذَّكَر الموسوي بأن “من وسائل مواجهتهم هي حرمة الاتصال بهم والتواصل معهم ومن هنا جاءت كلمة مقتدى الصدر في قضية الانتخابات حيث قال: “مشاركتكم للفاسدين تحزنني كثيراً .. ومقاطعتكم للإنتخابات أمر يفرحني ويغيض العدا … ويقلل من شرعية الانتخابات دولياً وداخلياً ويقلص من هيمنة الفاسدين والتبعيين على عراقنا الحبيب حماه الله تعإلى من كل سوء ومن كل فاسد
وظالم”.

The post خطيب الجمعة: مقتدى الصدر حمل راية مواجهة الفاسدين والمنحرفين appeared first on المركز الخبري الوطني.

المصدر العراق Archives – المركز الخبري الوطني

اترك تعليقا
آخر الأخبار
خبير يتحدث عن "الحاجز الأكبر" وإيجابيات دمج المصارف العراقية والعربية بيانات التضخم الامريكية تطيح بأسعار الذهب للمرة الاولى منذ 6 أسابيع انتعاش اسعار النفط عالميا بعد خسائر استمرت أسبوعين قوضت جهود الاكتفاء الذاتي.. لماذا يتكرر القصف على حقل كورمور "غدة سرطانية بالعاصمة".. عملية البتاوين تفتح "الصندوق الأسود" للجريمة المنظمة السوداني: نتطلع إلى بناء عصري لمؤسسات العمل تقف خلفها "فرضيات وابعاد" غير متوقعة.. رسالة حملتها جريمة اغتيال"أمفهد"- عاجل تستمر لـ 5 ايام .. راصد يتوقع حدوث حالة ماطرة في البلاد وانخفاض بدرجات الحرارة الشمري من مقر عمليات "البتاوين" يكشف الأهداف المرسومة للعملية الأمنية بالمنطقة تداعيات القصف.. تحركات حكومية مكثفة لإعادة استئناف العمل بحقل "كورمور" بغداد.. انخفاض طفيف يطرأ على أسعار صرف الدولار "غدة سرطانية بالعاصمة".. عملية البتاوين تفتح "الصندوق الأسود" للجريمة المنظمة- عاجل أسعار صرف الدولار في تعاملات اليوم دوري نجوم العراق اليوم مواجهتان في ختام الجولة النفط يلامس لـ90 دولارا للبرميل مليات بغداد تعلن اغلاق عدد من المكاتب والشركات غير المجازة جنوب العاصمة بحضور السوداني.. افتتاح مؤتمر العمل العربي بدورته الـ 50 في بغداد مصرع 2 واصابة آخرين بحادثين منفصلين في بغداد وديالى حالة واحدة تضمن تتويج ريال مدريد بالدوري السبت المقبل خام البصرة يغلق على ارتفاع حالة الطقس.. امطار وانخفاض في درجات الحرارة بدءا من الغد العراق على موعد مع امطار رعدية وانخفاض بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة- عاجل اغلاق عدد من المكاتب والشركات غير المجازة جنوب بغداد الداخلية تنفي إلقاء القبض على قاتل "أم فهد": التحقيقات مستمرة 20 يوما بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضباط"