خلال زيارته وزير النفط: سنصل بإنتاج حقل شرقي بغداد الى اكثر من 80 الف برميل يوميا

اكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط حيان عبد الغني حرص الوزارة على زيادة معدلات انتاج النفط الخام واستثمار الغاز المصاحب في الجزء الجنوبي من حقل شرق بغداد.

ونقل بيان صحافي لوزارة النفط، ان وزير النفط وخلال زيارة ميدانية تفقدية الى حقل شرق بغداد في منطقتي النهروان والصويرة اكد ان “هذه الزيارة الميدانية تأتي في اطار متابعة مشاريع زيادة الانتاج واستثمار الغاز من هذا الحقل الذي يعد احد اكبر الحقول النفطية مساحة ، يبلغ معدل انتاجه الحالي (30) الف برميل يوميا، وانتاج الذروة بموجب العقد المبرم مع شركة (EBS) الصينية في العام 2018 ، يصل الى معدل انتاج يبلغ (40) الف برميل يوميا، لكن الوزارة تخطط لزيادته الى أكثر من (80) الف برميل يوميا ، والغاز الجاف الى (50) متر مكعب قياسي “، مشيرا الى ان “احد اهم اهداف التطوير وزيادة الانتاج من هذا الحقل هو لتزويد محطتي كهرباء القدس والزبيدية بكميات جيدة من النفط الخام والغاز الجاف لمحطة كهرباء بسماية”.

من جانبه اوضح مدير عام شركة نفط الوسط قدوري سليم ان “المخزون النفطي للحقل يبلغ أكثر من (39) مليار برميل ، وان شركة (EBS) تقوم بتنفيذ خطط تطوير الحقل وتدريب العاملين وفق احدث البرامج والتكنولوجيا المتقدمة في الصناعة النفطية، وان الشركة تنفذ مشروع مد انبوب بمسافة (75) كيلومتر لنقل النفط الخام من الحقل الى محطة توليد كهرباء الزبيدية في محافظة واسط”.

المصدر وكالة أرض آشور الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
اسطنبول.. العراق يبحث مع البنك الدولي إصلاح نظام التقاعد بالبلاد بعد هجوم سرايا السلام في شط العرب.. مسؤول محلي يعلق: سنكشف أهدافها-عاجل بابل.. إندلاع حريق كبير قرب آثار النمرود وفرق الدفاع المدني تتدخل (صور) آفة المخدرات.. جهات نيابية تقدم ثلاثة مقترحات لزيادة زخم مكافحتها في المحافظات- عاجل الصدر مغردا بعد الصلاة الموحدة: شكرا لعشاق الغدير بابل.. إندلاع حريق كبير قرب آثار النمرود وفرق الدفاع المدني تتدخل هيئة الحج تباشر بصرف الدولار للحجاج عبر المنصة الإلكترونية بالأرقام.. جداول الموازنة تصيب التخصيصات الاستثمارية للمحافظات بـ"الشلل" الاستخبارات والأمن تحكم قبضتها على "إرهابي" في بغداد "سرايا السلام" تهاجم بالرصاص الحي مبنى مديرية الجرائم في قضاء شط العرب لابورتا يقرر إقالة تشافي الدولار يتجه لأكبر خسارة أسبوعية مع تزايد توقعات خفض الفائدة الاطاحة بعصابة للخطف والقتل في البصرة للعوائل فقط ومنع أجهزة الـ"دي جي".. تحديد ضوابط إيجار المزارع في قضاء بلد بجرائم سرقة وحيازة سلاح غير مرخص.. الاطاحة بأربعة متهمين في بغداد اليوم .. 4 مواجهات في دوري نجوم العراق دخول أول شحنة مساعدات إلى قطاع غزة عبر الرصيف العائم "ارض خط الصد" في النجف.. البرلمان يستكمل التوصيات ويلقي الكرة في ملعب الحكومة عالميا.. أسعار الذهب تتجه لتحقيق مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي الاولى منذ 3 أسابيع.. النفط يتجه لتحقيق المكاسب وسط مؤشرات لتحسن الطلب البرازيل تفوز باستضافة بطولة كأس العالم للسيدات 2027 واشنطن: سنبحث مع بغداد وأربيل وأنقرة استئناف صادرات نفط إقليم كردستان "ارض خط الصد" في النجف.. البرلمان يستكمل التوصيات ويلقي الكرة في ملعب الحكومة- عاجل مصرع ضابط برتبة عميد في قيادة شرطة الديوانية إثر حادث سير داعش يطل برأسه من جديد وهواجس أمنية في العراق من تهديد أكبر