ديالى تقاضي اكثر من 100 مزارع بتهمة التهام الاحزمة الخضراء

اعلن مسؤول حكومي، احالة اكثر من 100 مزارع للقضاء بسبب التجاوز على الاحزمة الخضراء.

وقال قائممقام قضاء بعقوبة عبدالله الحيالي في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ان “عقودا رسمية بين مزارعين ودائرة الزراعة تحدد نقاط استغلال الاراضي منذ عقود لكن للاسف عمد الى تجريفها وبيعها كقطع سكنية مستغلين الاوضاع الاستثنائية التي مرت بها بعقوبة وبقية مدن ديالى بعد 2003”.

واضاف، ان “اكثر من 100 مزارع تم احالتهم للقضاء العراقي بسبب التهام الاحزمة الخضراء دون اي مسوغ قانوني”، لافتا الى ان”تحويل اراضيهم الى مناطق سكنية دون اي موافقات اصولية تعني مخالفة صريحة تستوجب المسائلة القانونية”.

واشار الى ان “تحويل جنس الاراضي يتم من خلال لجان مختصة تاخذ بنظر الاعتبار التصميم الاساسي للمدن وبخلافه ستظهر امامنا عشوائيات تخلو من اي خدمات ما يثقل كاهل المواطنين”، داعيا الى “عدم شراء اي اراض لاتتضمن اي اولويات تسمح بتحويلها الى سكنية”.

وكانت الاف الدونمات في بعقوبة وبقية مدن ديالى جرفت وجرى تحويلها الى ازقة سكنية في السنوات الماضية.

المصدر محلي – وكالة تقدم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
نائب: لا استثناءات في مسك الحدود.. العلم العراقي يرفرف بـ 16 قاطعا نائب: لا استثناءات في مسك الحدود.. العلم العراقي يرفرف بـ 16 قاطعا - عاجل السوداني يترأس اجتماعا لمجلس الاستخبارات الوطني ارتفاع الدين الداخلي الى 79 ترليونا في 2024.. ما علاقة الانفاق والقروض سعر الفضة يرتفع الى أعلى مستوى له منذ أكثر من عقد خلال ساعات من الجريمة.. القبض على متهم قتل والده المنتسب في الداخلية مقتل منتسب بالداخلية على يد "ابنه" في منطقة الحسينية شمال بغداد السوداني يوافق على دعم الحجاج بمبلغ 39 مليار دينار لتقليل تكلفة الحج تكليف حسين فاضل المالكي برئاسة اتحاد مقاولي البصرة.. وثيقة البرلمان يؤجل انعقاد جلسته نصف ساعة لعدم اكتمال النصاب القبض على سبعة مسافرين بحوزتهم مواد مخدرة في ثلاث محافظات بعد طلب من الانتربول.. تفاصيل تسليم أحد مهربي البشر بالاقليم الى السلطات الأوربية التربية تعلن نجاح امتحانات السادس الابتدائي غرفة عمليات عليا تدير ملف تفويج الحجاج عبر "عرعر" الحدودي: خطة الأمن بدأت - عاجل إصابة اثنين من العمال بحريق داخل مطعم شرقي بغداد بعد طلب من الانتربول.. تفاصيل تسليم أحد مهربي البشر بالاقليم الى السلطات الأوربية- عاجل طقس العراق.. تصاعد الغبار وارتفاع بدرجات الحرارة أمطار خفيفة مع تصاعد للغبار وارتفاع بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة أسعار صرف الدولار تسجل استقرارا على ارتفاع في اسواق بغداد دوري النجوم .. 4 مواجهات في ختام الجولة 29 اليوم بتهم منظمة وجنائية.. اعتقال 38 مطلوبا في جانبي الكرخ الرصافة ارتفاع اسعار النفط.. برنت عند 83 دولارا للبرميل تفريج أولى قوافل الحج من مطار بغداد الدولي عجائز و"شياب" العراق يملأون مطار بغداد.. مغادرة أول وجبة من الحجاج إلى مكة (فيديو) المصافي الجديدة توقف استيراد العراق للديزل.. هل ارتفع شراء البنزين بالمقابل