ديوكوفيتش يستعيد صدارة التصنيف العالمي

متابعة/ المركز الخبري الوطني

استعاد الصربي نوفاك ديوكوفيتش، الغائب عن دورتي إنديان ويلز وميامي الأميركيتين للماسترز، المركز الأول في التصنيف العالمي لكرة المضرب من دون أن يلعب، مستفيداً من خسارة الإسباني كارلوس ألكاراز في نصف نهائي ميامي.

بعد تتويجه في إنديان ويلز، استعاد ألكاراز (19 عاماً) المركز الأول عالمياً من “دجوكو”، لكن الشاب الإسباني فقد لقبه في ميامي، بخسارته في مباراة مشوقة في نصف النهائي أمام الإيطالي يانيك سينر، الذي عاد وخسر النهائي أمام الروسي دانييل مدفيديف.
 
وهذا الأسبوع الـ380 في المسيرة الزاخرة لديوكوفيتش (35 عاماً) على صدارة التصنيف العالمي للتنس، وهو رقم قياسي.
 
يتقدّم “نولي” بفارق 380 نقطة عن ألكاراز، الذي خسر 640 نقطة، فيما احتفظ اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس بالمركز الثالث، لكن بفارق ألف نقطة عن ألكاراز.
 
وبتتويجه في ميامي، تسلق مدفيديف الترتيب وأصبح رابعاً على حساب النروجي كاسبر رود.
 
ويُعدّ الروسي نجم بداية الموسم، بعد تتويجه في روتردام، الدوحة ودبي وميامي. بعمر السابعة والعشرين، أحرز لقبه الخامس في دورات الماسترز 1000 والتاسع عشر في مجمل مسيرته.
 
ورغم خسارته النهائي، تسلق سينر الترتيب، ليدخل نادي العشرة الأوائل ويصبح تاسعاً.
 
ومع استمرار غيابه عن الملاعب بسبب الإصابة، تراجع الأسطورة الإسبانية رافاييل نادال وأصبح في المركز 14.
 
وفي ما يأتي تصنيف اللاعبين العشرة الاوائل:

 
1. نوفاك ديوكوفيتش (صربيا) 7160 نقطة (+1)
 
2. كارلوس ألكاراز (إسبانيا) 6780 (-1)
 
3. ستيفانوس تسيتسيباس (اليونان) 5770
 
4. دانييل مدفيديف (روسيا) 5150 (+1)
 
5. كاسبر رود (النروج) 5005 (-1)
 
6. أندري روبليف (روسيا) 3470 (+1)
 
7. فيليكس أوجيه-ألياسيم (كندا) 3450 (-1)
 
8. هولغر رونه (الدنمارك) 3370
 
9. يانيك سينر (إيطاليا) 3345 (+2)
 
10. تايلور فريتز (الولايات المتحدة) 3065.

The post ديوكوفيتش يستعيد صدارة التصنيف العالمي appeared first on المركز الخبري الوطني.

المصدر رياضة Archives – المركز الخبري الوطني

اترك تعليقا
آخر الأخبار
داعش يطل برأسه من جديد وهواجس أمنية في العراق من تهديد أكبر توجيهات بخصوص الصلاة المركزية الموحدة التي دعا اليها الصدر في المحافظات عمليات بغداد تنفي منع مركبات الحمل الدخول للعاصمة من الساعة السادسة الى الثامنة مساء عمليات بغداد تغلق ساحات لوقوف السيارات غير الرسمية بجانب الكرخ شاحنات ديالى تتضامن مع نظيراتها بباقي المحافظات وتقطع طريقا رئيسيا بالوثيقة.. لجنة حكومية لحصر الأضرار من الكوارث والأزمات في العراق تجنبا للامراض الوراثية.. صحة الانبار تطالب المشايخ بعدم التزويج دون "فحوصات طبية" بالصور.. السوداني يطلق مشروع مجاري ناحية الوحدة الستراتيجي الدولار يتراجع في العراق وقائمة مسائية لأسعار الصرف رئيس الجمهورية: ما يفعله الكيان الصهيوني إبادة جماعية رياح شمالية ستلطف اجواء العراق.. ولاموجات ساخنة حتى انتهاء الشهر الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة ريادة الدولار يتراجع في العراق وقائمة مسائية لأسعار الصرف- عاجل توطين رواتب موظفي كردستان وجدلية مشروع حسابي.. هل يكون الـ"TBI" هو الحل الإطاحة بأربعة تجار آثار وأسلحة ومطلوب بالإرهاب في بابل بلاسخارت: عراق 2024 آخذ في التطور وبسرعة وزير العمل يوجه بزيادة اجهزة الدفع الالكتروني (POS) صحة كركوك تسجل إصابتين بالحمى النزفية نوارس السليمانية تقلق بغداد.. وتقيد لحركة الدواجن والطيور توطين رواتب موظفي كردستان وجدلية مشروع حسابي.. هل يكون الـ"TBI" هو الحل - عاجل ضبط نفق تحت الأرض بطول 200 متر تابع لداعش في نينوى (فيديو) النقل تعلن تخفيض اجور استبدال وتجديد الخطوط الشمالية صالح يكشف تسديد العراق أموال صندوق النقد الدولي بالكامل السوداني: المواطنون يتحملون الحفريات والأتربة من اجل الانتقال لواقع أفضل بالوثيقة.. إنهاء تكليف مدير عام توزيع كهرباء بغداد حسين عطا دهش