رئيس هيئة النزاهة يؤكد ضرورة دعم السلطات الثلاث لجهود مكافحة الفساد —مصدر الخبر— وكالة بغداد اليوم الاخبارية

بغداد اليوم – بغداد

أكد رئيس هيئة النزاهة الاتحاديَّة حيدر حنون، اليوم الاربعاء، ضرورة تضافر جهود السلطات الثلاث مع الأجهزة الرقابيَّة؛ من أجل مكافحة الفساد والحدّ من غلوائه.

وذكرت الهيئة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن “القاضي حيدر حنون، خلال لقائه وفداً من كتلة إشراقة كانون النيابيَّة، أكَّد أهميَّة تعاون الجميع للحدّ من الفساد والحفاظ على المال العام، وحاجة الهيئة لتعديل قانون هيئة النزاهة والكسب غير المشروع رقم 30 لسنة 2011 المُعدَّل”، مشيرةً الى “التعديلات التي أُدْرِجَت في التعديل الأول منه ودور مجلس النوَّاب في سنه وإقراره، لا سيما فيما يتعلق بتضخُّم الأموال والكسب غير المشروع، الذي أسهم خلال المُدَّة الماضية باسترداد عشرات المليارات جرَّاء تفعيل هذا الملف”.

وشدَّد حنون بحسب البيان على “ضرورة إعادة ثقة المواطن بالحكومة، والسعي لحلّ مشاكل المواطنين وما قد يتعرَّضون له من مساومةٍ وابتزازٍ في دوائر الدولة”، مؤكداً أن “الدور الرقابيِّ لمجلس النوَّاب وما يردُ للهيئة من قضايا وشبهات فسادٍ من اللجان المُختصَّة فيه والتي تساعد مُحقّقيها لمُلاحقة الفاسدين”.

واضاف، أن “الهيئة تحتاج الأدلة والإثباتات لإكمال تحقيقاتها وعرضها أمام القضاء ليصدر القرارات المناسبة بحق الفادسين”.

من جانبهم، أشار أعضاء كتلة إشراقة كانون النيابيَّة، الذين كشفوا عن ذممهم الماليَّة أثناء زيارتهم لمقر الهيئة ودعوا بقيَّة النواب للإسراع في الإفصاح عنها، إلى “انتشار بعض المشاكل والظواهر السلبيَّة في دوائر الدولة في المحافظات، ومنها الروتين والبيرواقراطيَّة”، مُنوّهين “بدور الهيئة الرقابيّ الذي أفضى إلى مُلاحقة الفاسدين والمُتجاوزين على المال العام، وإعادة الأموال المنهوبة إلى خزينة الدولة”.

تحرير: أ.ق

مصدر الخبر في وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
نائب: لا استثناءات في مسك الحدود.. العلم العراقي يرفرف بـ 16 قاطعا - عاجل السوداني يترأس اجتماعا لمجلس الاستخبارات الوطني ارتفاع الدين الداخلي الى 79 ترليونا في 2024.. ما علاقة الانفاق والقروض سعر الفضة يرتفع الى أعلى مستوى له منذ أكثر من عقد خلال ساعات من الجريمة.. القبض على متهم قتل والده المنتسب في الداخلية مقتل منتسب بالداخلية على يد "ابنه" في منطقة الحسينية شمال بغداد تكليف حسين فاضل المالكي برئاسة اتحاد مقاولي البصرة.. وثيقة البرلمان يؤجل انعقاد جلسته نصف ساعة لعدم اكتمال النصاب القبض على سبعة مسافرين بحوزتهم مواد مخدرة في ثلاث محافظات بعد طلب من الانتربول.. تفاصيل تسليم أحد مهربي البشر بالاقليم الى السلطات الأوربية التربية تعلن نجاح امتحانات السادس الابتدائي غرفة عمليات عليا تدير ملف تفويج الحجاج عبر "عرعر" الحدودي: خطة الأمن بدأت - عاجل إصابة اثنين من العمال بحريق داخل مطعم شرقي بغداد بعد طلب من الانتربول.. تفاصيل تسليم أحد مهربي البشر بالاقليم الى السلطات الأوربية- عاجل طقس العراق.. تصاعد الغبار وارتفاع بدرجات الحرارة أمطار خفيفة مع تصاعد للغبار وارتفاع بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة أسعار صرف الدولار تسجل استقرارا على ارتفاع في اسواق بغداد دوري النجوم .. 4 مواجهات في ختام الجولة 29 اليوم بتهم منظمة وجنائية.. اعتقال 38 مطلوبا في جانبي الكرخ الرصافة ارتفاع اسعار النفط.. برنت عند 83 دولارا للبرميل تفريج أولى قوافل الحج من مطار بغداد الدولي عجائز و"شياب" العراق يملأون مطار بغداد.. مغادرة أول وجبة من الحجاج إلى مكة (فيديو) المصافي الجديدة توقف استيراد العراق للديزل.. هل ارتفع شراء البنزين بالمقابل ارهابي خطير ومقرب من القريشي.. اعتقال "سقراط" في كردستان تسجيل 39 إصابة مؤكدة بالحمى النزفية منذ بداية العام في العراق