رجال دين يصوتون.. مشاهد من صبيحة الاقتراع العام في النجف (صور + فيديو)

بغداد اليوم –  النجف 

شارك رجال دين وطلبة وأساتذة بالحوزة العلمية بمدينة النجف الأشرف، اليوم الاثنين (18 كانون الأول 2023)، بالتصويت العام ضمن انتخابات مجالس المحافظات.

واظهرت صور وفيديوات تناولتها مواقع التواصل الاجتماعي، احد كبار اساتذة الحوزة العلمية في النجف الاشراف آية الله الشيخ هادي آل راضي وهو يدلي بصوته في الانتخابات المحلية، كما حصلت “بغداد اليوم” على مقطع مصوّر يظهر وكيل المرجعية الدينية العليا، السيد رشيد الحسيني وهو يدلي بصوته في الانتخابات المحلية ضمن احد مراكز الاقتراع بمدينة النجف”. 

وانطلقت عملية التصويت العام لانتخابات مجالس المحافظات، اليوم الاثنين (18 كانون الأول 2023)، في عموم محافظات العراق عدا محافظات اقليم كردستان.

ووفق مفوضية الانتخابات التي حددت الساعة السابعة من صباح اليوم، موعدا لانطلاق عملية التصويت العام للانتخابات المحلية، فأنه” يحق للناخبين الذين يمتلكون البطاقة البايومترية التي تحمل (صورة وبصمة) حصراً التصويت في الاقتراع العام اليوم الإثنين”.

وبحسب مفوضية الانتخابات، فأن” عدد ناخبي التصويت العام  يبلغ 16 مليونا و108 آلاف و135 ناخبا، ويتوزع الناخبون بين 7166 مركز اقتراع و35 ألفا و553 محطة، ويبلغ المجموع الكلي لمراكز الاقتراع الخاص والعام والنازحين 7766، بينما تبلغ محطات الاقتراع 38 ألفا و43 محطة، ووفقا للمفوضية فانه تم نصب 111 ألف كاميرا في محطات ومراكز الاقتراع تعمل على مدار الساعة”.

وانطلقت عملية التصويت الخاص لانتخابات مجالس المحافظات، في الساعة السابعة من صباح يوم السبت (16 كانون الأول 2023)، حيث يحق لمليون و2393 منتسب أمن الإدلاء بصوته، في 595 مركزا انتخابياً خصصتها المفوضية لأفراد قوات الأمن في جميع مناطق البلاد.

وتشمل هذه الانتخابات 15 محافظة من أصل 18، حيث هناك 3 محافظات ضمن إقليم كردستان المتمتع بالحكم الذاتي، غير مشمولة بالانتخابات.

وقبل ذلك، أجريت انتخابات مجالس المحافظات في عام 2013، وكان من المقرر إجراؤها عام 2018، تزامنا مع الانتخابات البرلمانية حينها، لكن أرجئت أكثر من مرة.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الضباط "شركاء إجباريون" لأصحاب المتاجر.. اعتصام الشاحنات يفضح "سيطرات الاتاوات" إحباط تهريب 51 كغم من مادة الكرستال في دهوك الاستخبارات العسكرية تطيح بمجموعة إرهابية في نينوى التخطيط تحدد موعد اجراء التعداد التجريبي للسكان الصحة البرلمانية تعلق على "الأخطاء الطبية" بحق الأطفال - عاجل النقل تشكل لجنة بشأن المباني المشيدة قرب مطار بغداد النزاهة: استقدام رؤساء وأعضاء ثلاث لجان في بلدية الديوانية المتحدث باسم الداخلية يوجز العمليات الأمنية وتفاصيل اعتقال المطلوبين داخل وخارج العراق.. فيديو التربية: سحب الهواتف من المراقبين والمعاونين اثناء الامتحانات بعد ضجة على مواقع التواصل.. راصد يوضح ظاهرة "هالة" قطر الشمس في العراق برلماني كردي يوضح أسباب تزايد الحوادث المرورية في الإقليم القبض على 5 متهمين أحدهم مطلوب وفق قانون حظر البعث في الديوانية بعد خلوها من الجريمة.. الداخلية تدعو الاتحادات والمنظمات لاقامة المهرجانات في البتاوين (فيديو) جنايات الرصافة: الحبس الشديد بحق مدانين اقدموا على اخذ مبالغ مالية من مواطنين مقابل وعود بالتعيينات رئيس مجلس القضاء يبحث منع التجاوزات مع "لجنة الحفاظ على أملاك الدولة النيابية" التربية توجه بسحب الهاتف النقال من المراقبين والمعاونين خلال الامتحانات العامة.. وثيقة الحبس الشديد بحق مدانين اثنين وعدا مواطنين بالتعيين مقابل مبالغ مالية ببغداد اختيار ملك وملكة جمال كوردستان العراق الاطاحة بأكبر تاجر ومزور لـ"الورق الأسود" في نينوى بتهم انتحال صفة وقتل ومخدرات.. الاطاحة بـ7 مطلوبين في 3 محافظات قطر تستضيف كأس العرب للنسخ الثلاث المقبلة الإطاحة بأكبر تاجر ومهرب ومزور للعملة الصعبة في نينوى وزير النفط يعلن عبر "بغداد اليوم": توتال وصلت إلى العراق وسنوقف حرق الغاز بشكل عاجل (فيديو) أمين بغداد يشارك فعاليات المؤتمر العام لمنظمة العواصم والمدن الاسلامية في الجمهورية التركية التربية تصدر ضوابط نقل الهيئات التعليمية والتدريسية الى خارج المحافظة.. وثائق