رغم تضامنه مع الحقوق.. اتحاد معلمي كردستان منزعج من “التفاوت الطبقي” بفعل اضراب مدارس السليمانية

بغداد اليوم-اربيل

أكد رئيس اتحاد معلمي كردستان أحمد كرمياني، اليوم الاثنين (23 تشرين الأول 2023)، أن الاتحاد متفق مع مطالب المعلمين ولكنه ليس مع الإضراب الذي تضررت بسببه الطبقات الفقيرة.

وقال كرمياني في حديث لـ “بغداد اليوم” إن “أولاد الأغنياء الآن يدرسون في المدارس الأهلية والدوام مستمر، بينما التعليم يتعرض للشلل في السليمانية وحلبجة، بسبب الإضراب رغم أن الكوادر التعليمية على حق كونهم يطالبون برواتبهم”، مستدركا: “لكن هذا الأمر تسببت به الحكومة الاتحادية كونها لم تقم بصرف رواتبهم وفقا لقانون الموازنة”.

وأضاف أن “بعض الأحزاب السياسية في السليمانية حاولت استغلال معاناة المعلمين بهدف ركوب الموجة بالتزامن مع موعد انتخابات مجالس المحافظات وانتخابات برلمان إقليم كردستان”.

وكان وزير التربية في اقليم كردستان (آلان حمه سعيد) هدد بإتخاذ إجراءات إدارية بحق الكوادر التدرسية في السليمانية والمناطق المحيطة بها، في حال لم ينهوا مقاطعتهم للدوام” مشيرا الى ان “نحو 700 ألف طالب وتلميذ في محافظتي السليمانية وحلبجة وادارتي منطقة كرميان ورابرين المستقلتين، وقضاء كويسنجق في أربيل هم إلى حدٍ ما حُرموا من التعليم لغاية الآن خلال العام الدراسي”.

وتعاني السليمانية اضرابا مستمرا لدوام المدارس، احتجاجا على تأخر الرواتب وعدم استلام سوى راتب شهر اب حتى الان، في الوقت الذي يستمر دوام المدارس والتعليم في اربيل ودهوك.

بالمقابل، يستمر الدوام في المدارس الاهلية في محافظة السليمانية، ماجعل العوائل المتمكنين ماديا ينقلون ابناءهم الى المدارس الاهلية التي شارفت على انهاء جزءا كبيرا من المناهج فيما لايزال طلبة المدارس الحكومية لم يبدأوا الدوام حتى الان.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
مختص يرسم خارطة طريق لقانون سلم رواتب الموظفين إحالة 18 ضابطا برتبة فريق الى التقاعد من ضمنهم العلاق والشمري وجودت ضبط معمل لصناعة المواد المخدرة بعملية أمنية خارج حدود السليمانية إحالة 18 ضابطا برتبة فريق الى التقاعد ضمنهم العلاق والشمري وجودت إطلاق راتب الإعانة الاجتماعية لأكثر من مليونين و 126 الف اسرة لشهر ايار ستشمل 7 مدن واشهر معابرها الحدودية.. ديالى تتبنى " الاستراتيجية الخضراء" الإطاحة بـ 15 إرهابيا بثلاث محافظات وإحباط تشكيل خلية لداعش في نينوى الرشيد يعلن رفع رواتب المتقاعدين لشهر أيار الأمن الوطني يحبط تشكيل خلية إرهابية في نينوى العفو الدولية تدعو للإفراج الفوري عن المعتقلين: حرية الصحافة في كردستان "مثيرة للسخرية" العراق يتبرع بـ 340 طنا من الأدوية والمواد الغذائية إلى غزة بغداد.. الإطاحة بمبتز الكتروني ساوم فتاة بنشر صورها مقابل مبالغ مالية الداخلية تغلق مطعما في المنصور وتعتقل 59 مخالفا بينهم نساء وزير النقل يعلن فتح مطار بغداد الدولي أمام المواطنين نهاية حزيران وزارة التعليم تعلن بدء التقديم الإلكتروني على الدراسات العليا الموارد تكشف أبرز مشاريعها لمواجهة التغييرات المناخية وشحة المياه التقاعد الوطنية تباشر بصرف رواتب المتقاعدين الموارد تكشف أبرز مشاريعها لمواجهة التغييرات المناخية وشحة المياه - عاجل التقاعد تباشر بصرف رواتب المتقاعدين المدنيين والعسكريين لشهر أيار تربية الديوانية تنذر مصرف الرافدين بسبب الرواتب والبرلمان يتدخل.. وثائق مبابي يوجه رسالة خاصة بعد السقوط أمام دورتموند حادث سير مروع يؤدي بحياة 4 أشخاص جنوب الناصرية وزارة العدل تعلن إطلاق سراح 649 نزيلا خلال شهر نيسان الماضي اليوم.. الأولمبي يواجه إندونيسيا لحسم التأهل لأولمبياد باريس المالية تطلق تمويل رواتب المتقاعدين