صحة الانبار تفند رواية ازدياد الجلطات الدماغية بسبب تلقي لقاح كورونا

فند مدير قسم الصحة العامة في دائرة صحة محافظة الانبار محمد صباح الدليمي ،الخميس، رواية ازدياد الجلطات الدماغية في بعض المناطق وربطها بآثار سلبية ناجمة من اخذ جرعة كورونا واصفا هذه الرواية بالعارية عن الصحة .

وقال الدليمي  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ان ” ما روجته بعض من وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي حول ازدياد حالات الاصابة بالجلطات الدماغية في قضاءي الفلوجة والرمادي للذين تم تطعيمهم بلقاح كورونا عارية عن الصحة حيث ان لقاح المستخدم لا توجد فيه أي مضار صحية وخاضع للرقابة الدولية ولا يمكن الربط بموضوع ازدياد حالات الاصابة بالجلطات الدماغية ولم يؤشر ذالك في كافة الدول التي تلقى مواطنيها هذا اللقاح “.

واضاف ان” ازدياد حالات الاصابة بالجلطات الدماغية ناجمة عن حالات الجفاف وقلة شرب المياه خاصة في فصل الصيف والعوامل الوراثية والضغط النفسي ومرضى الضغط والسكري والحالة المعيشية والتغذوية ، مبينا ان” الاجابة عن اسباب زيادة الجلطات الدماغية وربطها بانها ناجمة عن لقاح كورونا بحاجة الى دراسة علمية مستفيضة ولم يتم مناقشة مثل هكذا حالات حدثت في دول العالم ما يجعلنا على يقين تام بان هذه الرواية عارية عن الصحة ولم تسجل أي مضاعفات صحية للذين تلقوا لقاح كورونا لحد هذه الساعة “.

يشار الى ان وسائل اعلام ومواقع التوصل الاجتماعي ركزت خلال الفترة الحالية على ظاهرة ازدياد حالات الاصابة بالجلطات الدماغية في قضاءي الفلوجة والرمادي بمحافظة الانبار مؤكدين ان المصابين ممن تلقوا جرعة لقاح كورونا “.

المصدر محلي – وكالة تقدم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الداخلية توضح حقيقة "اختراق منصة الغرامات المرورية وحذفها" بينهم شخصيتان عراقيتان.. تحقيق يكشف أسرار "أباطرة المال والسلاح" المختبئين في دبي كشف تفاصيل "اشتباك" اجرام البصرة مع عناصر من سرايا السلام سالم العيساوي: البرلمان ليس سلطة موازية أو شراكة عائلية أو فناء حزبي تفكيك شبكة خطيرة لتجارة وتهريب الأشخاص والقبض على عناصرها في السليمانية بعد هجوم شط العرب.. القبض على احد عناصر سرايا السلام في القضاء آفة المخدرات.. جهات نيابية تقدم ثلاثة مقترحات لزيادة زخم مكافحتها في المحافظات الأمن الوطني يفكك شبكة خطيرة لتجارة وتهريب الأشخاص بعد هجوم سرايا السلام في شط العرب.. مسؤول محلي يعلق: سنكشف أهدافها بالفيديو.. انتشار أمني كبير في البصرة إثر هجوم "سرايا السلام" على مديرية الإجرام بشط العرب التجارة: واسط تحتفظ بصدارة المحافظات في تسويق الحنطة اسطنبول.. العراق يبحث مع البنك الدولي إصلاح نظام التقاعد بالبلاد بعد هجوم سرايا السلام في شط العرب.. مسؤول محلي يعلق: سنكشف أهدافها-عاجل بابل.. إندلاع حريق كبير قرب آثار النمرود وفرق الدفاع المدني تتدخل (صور) آفة المخدرات.. جهات نيابية تقدم ثلاثة مقترحات لزيادة زخم مكافحتها في المحافظات- عاجل الصدر مغردا بعد الصلاة الموحدة: شكرا لعشاق الغدير بابل.. إندلاع حريق كبير قرب آثار النمرود وفرق الدفاع المدني تتدخل هيئة الحج تباشر بصرف الدولار للحجاج عبر المنصة الإلكترونية بالأرقام.. جداول الموازنة تصيب التخصيصات الاستثمارية للمحافظات بـ"الشلل" الاستخبارات والأمن تحكم قبضتها على "إرهابي" في بغداد "سرايا السلام" تهاجم بالرصاص الحي مبنى مديرية الجرائم في قضاء شط العرب لابورتا يقرر إقالة تشافي الدولار يتجه لأكبر خسارة أسبوعية مع تزايد توقعات خفض الفائدة الاطاحة بعصابة للخطف والقتل في البصرة بالفيديو.. "العناكب" تغزو بساتين مندلي شرقي البلاد وسط مطالبات بمكافحتها- عاجل