صحة ديالى تكشف حجم” الشحنات السوداء” ومصدرها: تأتي من الاقليم- عاجل

بغداد اليوم –  ديالى

كشفت دائرة صحة ديالى، اليوم الاثنين (6 آيار 2024)، عن حجم ما أسمتها بـ “الشحنات السوداء” التي ضبطت خلال 8 أشهر.

وقال مدير اعلام صحة ديالى فارس العزاوي لـ “بغداد اليوم”، إنه “تم تشكيل مفارز مشتركة مع الاجهزة الامنية سواء الامن الوطني او الجريمة الاقتصادية ونشرها في اثنين من الطرق المهمة مع اقليم كردستان لمكافحة تهريب الادوية”.

واضاف، أنه ” خلال 8 أشهر تم ضبط شحنات ادوية مهربة غير مفحوصة واغلبها من مناشئ مجهولة تزيد عن 200 طن”، لافتا الى انه ” يتم رفع تقرير موسع الى القضاء العراقي لحسم مصيرها وبعضها تم اصدار قرارات حازمة بإتلافها كونها تشكل خطر على حياة المرضى”.

واشار العزاوي الى ان “الشحنات السوداء في اشارة الى تهريب الادوية بات اشبه بتجارة تستغل من قبل بعض ضعاف النفوس من اجل كسب مضاعف للمال دون الاكتراث لخطورتها على حياة المرضى خاصة وان اغلبها غير مفحوصة والبعض الاخر نافذ الصلاحية والاخطر هناك ادوية مجهولة المنشأ”.

وفي آذار الماضي، اعلن جهاز الامن الوطني، احباط عمليات تهريب ما يقارب (40) طناً من الأدوية في محافظة ديالى.

وقال الجهاز في بيان تلقته “بغداد اليوم”، انه “تلقى بلاغاً يؤكد وجود مجموعة من عجلات الحمل محملة بالأدوية المهربة قادمة من إقليم كردستان باتجاه العاصمة بغداد”، مبينا انه “على الفور وبعد استحصال الموافقات القضائية باشرت قوة من جهازنا في محافظة ديالى بنصب كمين في إحدى سيطرات الدخول إلى المحافظة أفضى إلى ضبط عجلتي حمل نوع تريلة تحملان أدوية غير مسجلة وغير مفحوصة

وأضاف البيان “كما ألقت مفارزنا القبض على (3) متهمين متورطين بالتهريب”، لافتا الى انه “أثناء التحقيق الأولي مع المتهمين اعترفوا بقدوم عجلات أخرى بنفس المسار، وعلى اثر تلك المعلومات تحركت القوة لنصب كمين آخر أطاح بعجلتين مع سائقيهما”.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
اجتماع أمني ثلاثي رفيع يدعو لتنفيذ عمليات أمنية في مناطق الفراغ الأمني نائب: لا استثناءات في مسك الحدود.. العلم العراقي يرفرف بـ 16 قاطعا نائب: لا استثناءات في مسك الحدود.. العلم العراقي يرفرف بـ 16 قاطعا - عاجل السوداني يترأس اجتماعا لمجلس الاستخبارات الوطني ارتفاع الدين الداخلي الى 79 ترليونا في 2024.. ما علاقة الانفاق والقروض سعر الفضة يرتفع الى أعلى مستوى له منذ أكثر من عقد خلال ساعات من الجريمة.. القبض على متهم قتل والده المنتسب في الداخلية للمرة الاولى في العراق.." فصائل الدم النادرة" على لائحة "الخطوط الساخنة"- عاجل بينهم حالة حرجة.. أربعة مصابين بحادث سير على طريق ديوانية بابل (صور) مقتل منتسب بالداخلية على يد "ابنه" في منطقة الحسينية شمال بغداد السوداني يوافق على دعم الحجاج بمبلغ 39 مليار دينار لتقليل تكلفة الحج تكليف حسين فاضل المالكي برئاسة اتحاد مقاولي البصرة.. وثيقة البرلمان يؤجل انعقاد جلسته نصف ساعة لعدم اكتمال النصاب القبض على سبعة مسافرين بحوزتهم مواد مخدرة في ثلاث محافظات بعد طلب من الانتربول.. تفاصيل تسليم أحد مهربي البشر بالاقليم الى السلطات الأوربية التربية تعلن نجاح امتحانات السادس الابتدائي غرفة عمليات عليا تدير ملف تفويج الحجاج عبر "عرعر" الحدودي: خطة الأمن بدأت - عاجل إصابة اثنين من العمال بحريق داخل مطعم شرقي بغداد بعد طلب من الانتربول.. تفاصيل تسليم أحد مهربي البشر بالاقليم الى السلطات الأوربية- عاجل طقس العراق.. تصاعد الغبار وارتفاع بدرجات الحرارة أمطار خفيفة مع تصاعد للغبار وارتفاع بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة أسعار صرف الدولار تسجل استقرارا على ارتفاع في اسواق بغداد دوري النجوم .. 4 مواجهات في ختام الجولة 29 اليوم بتهم منظمة وجنائية.. اعتقال 38 مطلوبا في جانبي الكرخ الرصافة ارتفاع اسعار النفط.. برنت عند 83 دولارا للبرميل