صدور حكم بحبس موظف انتحل صفة مسؤول في هيئة النزاهة

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّـة صدور حكمٍّ حضوريٍّ على مُوظَّفٍ انتحل صفة مسؤول بأحد الأجهزة الرقابيَّـة، وتواصل مع أحد الإعلاميّين حول قضايا فساد.

دائرة التحقيقات في الهيئة، وفي معرض حديثها عن القضيَّـة التي حققت فيها وإحالتها إلى القضاء، أفادت بإصدار محكمة جنايات مكافحة الفساد المـركزيَّـة حكماً حضورياً يقضي بالحبس لمُدَّة سنتين بحقِّ مُوظَّفٍ في وزارة التعليم العالي والبحث العلميِّ مُنسَّبٍ إلى هيئة النزاهة؛ لإقدامه على انتحال صفة معاون مدير عام في الهيئة، والتواصل مع الإعلامي (حيدر الحمداني)، لمعرفة الجهات التي تزوده بملف فسادٍ في إحدى الوزارات، وإفشاء معلومات تتعلق بعمل الهيئة.

وتابعت مُوضحةً أنَّ المحكمة، وبعد اطلاعها على الأدلة المُتحصَّلة والإثباتات في القضيَّة، والأوراق التحقيقيَّة ومحضر الضبط الأصولي، توصَّلت إلى مُقصريَّة المُتَّهم، فقرَّرت إدانته وفق القرار المادة (١٦٠ لسنة ١٩٨٣).

وسبق للهيئة أنْ دعت المواطنين إلى التعاون معها من خلال الإبلاغ عن حالات الاحتيال وانتحال الصفة والابتزاز التي قد يتعرَّضون لها، وذلك عبر الاتصال بمنافذ الهيئة المُخصَّصة لذلك، حاثةً على زيارة موقعها الرسميّ؛ للاطلاع على سبل الإبلاغ عن حالات الفساد.

ملاحظة: تم ذكر اسم الإعلامي بناءً على طلبه.

المصدر وكالة أرض آشور الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الدولار يعاود الارتفاع أمام الدينار العراقي في الأسواق المحلية واع / الحكيم يدعو لإعادة النظر بالمصانع المتوقفة ودعم المنتج المحلي انخفاض اسعار النفط.. خام برنت عند 85 دولار للبرميل السوداني: ملتزمون بحقوق العمال ومشاريع الاعمار لن تتوقف أمطار وعواصف وتصاعد للغبار.. طقس العراق خلال الأيام المقبلة استمرار تراجع المعدن الأصفر مع ضعف آمال خفض الفائدة لليوم الثالث تواليا.. تخمة المخزون الأمريكي تطيح بأسعار النفط عالميا انشيلوتي: التعادل نتيجة جيدة بالنسبة لنا أكثر من مليون برميل يوميا صادرات العراق النفطية الى الهند خلال شهر الصحة تفتح باب التعيينات لخريجي إقليم كردستان داعش خراسان يتنبى مسؤولية الهجوم على المصلين الشيعة في افغانستان الكهرباء تستنفر لمواجهة الأمطار الغزيرة فريق التواصل الالكتروني يناقش دعم عمل اقسام ومكاتب شؤون المواطنين التشكيلة الرسمية لريال مدريد لمواجهة بايرن ميونخ إجراءات استباقية من صحة ديالى استعدادا لموسم الافاعي: 10 أنواع غادرت جحورها الحكومة العراقية تتعهد بالحماية الجوية لحقل كورمور بغداد وطهران تتفقان على نقل المسافرين عبر نهر اروند الحدودي بالوثيقة .. رد أمانة مجلس الوزراء بشأن "سلم الرواتب" إعلان موعد استئناف انتاج حقل كورمور الغازي بعد هجوم الجمعة الداخلية تعلن تفاصيل اشتباكات سامراء إنطلاق خطة تأهيل بغداد وتشمل 50 محلة سكنية الذهب في العالم.. الأسعار تزيد والطلب يرتفع اشتباكات مع داعش في سامراء استقرار أسعار النفط مع ترقب المستثمرين لمحادثات هدنة غزة المحكمة الاتحادية ترد دعوى طلب إلغاء قرار إعادة النازحين