صلاح الدين تتخذ إجراءات سريعة لتأمين المياه الصالحة للشرب

وجّه محافظ صلاح الدين إسماعيل خضير الهلوب، اليوم الثلاثاء، بنشر خزانات لتأمين المياه الصالحة للشرب في مناطق الشحة، فيما شدد على ضرورة الإسراع بإيجاد الحلول العاجلة من خلال رفع التجاوزات وإيصال المياه الى ذنائب الأنهر والجداول.

وقال الهلوب في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن “إدارة المحافظة تعمل على توفير الماء الصالح للشرب بالدرجة الأساسية، إذ وجهنا رؤساء الوحدات الإدارية بتحمل المسؤولية الكاملة في وحداتهم بوضع خزانات للمياه تحسباً لأي انخفاض في منسوب المياه”.
وأكد الهلوب، “أهمية توفير الماء للمناطق الزراعية والقرى والأقضية والنواحي في المحافظة بعد القيام بحملات لإزالة التجاوزات الحاصلة على الأنهر وخصخصة الماء وتوزيعه على نهر دجلة بجانبيه الأيمن والأيسر ليكون وفق السياقات الموجهة من قبل مديرية الموارد المائية وبالتعاون مع رؤساء الوحدات الإدارية”، لافتاً الى “ضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المتجاوزين بالتنسيق مع وزارة الموارد المائية لإيجاد الحلول المناسبة لزيادة الإطلاقات المائية”.
وأشار الى “ضرورة الإسراع في إيجاد الحلول العاجلة من خلال رفع التجاوزات وإيصال الماء الى المجمعات المائية وذنائب الأنهر والجداول للحد من معاناة المواطنين بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة المحلية”، داعياً “مواطني المحافظة الى ترشيد استهلاك المياه واستخدامهُ بالشكل الأمثل”.

المصدر محلي – وكالة تقدم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الداخلية توضح بشأن احتراق سيارة بالمنصور: تماس كهربائي لا تحتوي متفجرات استخدام العملة الوطنية بالتعاملات التجارية مع إيران.. خبير يعلق على خسائر العراق احتراق سيارة في منطقة المنصور الإطاحة بـ"مسؤول جمع الجباية" لدى داعش في نينوى الإطاحة بشبكة لتجارة ونقل المخدرات في بغداد مستشار للسوداني: العقوبات على 32 مصرفا أهليا تسببت بمشكلات مالية داخل العراق (فيديو) تعليمات للمشاركين بإحياء الذكری السنوية لاستشهاد السيد الصدر المرور تعلن المباشرة بفتح مجسر المهندسين على سريع قناة الجيش الاعرجي يناقش التعاون في مجال حقوق الإنسان بين العراق وايران بغداد/ المركز الخبري الوطني ناقش مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي اليوم الثلاثاء مشرو... المحكمة الاتحادية العليا تصدر قرارا بشأن تأجيل انتخاب رئيس مجلس النواب المحكمة الاتحادية تصدر أمرا ولائيا بإيقاف إجراءات عمل المفوضية بشأن انتخابات كردستان القاضي حنون يقترح تأسيس مجلس رؤساء أجهزة إنفاذ القانون العربية المعنية بالنزاهة ومكافحة الفساد صدور امر ولائي بأيقاف اجراءات عمل المفوضية بخصوص انتخابات اقليم كردستان لمخالفته التعليمات.. توقيف مدير مرور السليمانية لمدة شهر عبر "بغداد اليوم".. الزراعة تزف بشرى للفلاحين المتضررين جراء الأمطار والسيول إيران ستصدر 300 ألف طن من بيض المائدة لـ9 دول بينها العراق جنايات الانبار: السجن 7 سنوات بحق معقب لقيامه بإصدار بطاقات كي كارد مزورة قرار بمنع "ناجح الميزان" من الظهور بوسائل الإعلام لمدة ثلاثة أشهر.. وثيقة الرافدين يمنح وجبة جديدة من قروض مبادرة ريادة وزير العمل يصادق على إطفاء الديون المترتبة بذمة المتجاوزين من ذوي الشهداء وزير العمل يصادق على اطفاء الديون المترتبة بذمة المتجاوزين من ذوي الشهداء ارتفاع طفيف بسعر الصرف.. أكثر من 146 الفا لكل 100 دولار مقتل شخص بإطلاق نار قرب جامعة جیهان في أربيل جنايات الانبار: السجن سبع سنوات بحق معقب لقيامه بإصدار بطاقات "كي كارد" مزورة إسعار النفط العالمية تعود للارتفاع