صلاح الدين تتصدى لـ”النزفية” بحزمة تعليمات “صارمة” لجزر الأضاحي (وثيقة)

بغداد اليوم – صلاح الدين 

أصدرتمحافظة صلاح الدين، اليوم الاثنين، حزمة تعليمات “صارمة” للسيطرة على مرض الحمى النزفية بالمحافظة وذلك تزامنا مع عيد الاضحى المبارك.

وذكر المكتب الاعلامي للمحافظة عبر وثيقة حصلت عليها (بغداد اليوم)، أن “المستشفى البيطري التعليمي في  محافظة صلاح الدين وضع خطة  تزامنا مع عيد الاضحى المبارك للحد من انتشار مرض الحمى النزفية وذلك عبر قيام مديرية شرطة صلاح الدين بتوجيه دوريات من الشرطة المحلية اثناء العيد لغرض التجول في الاحياء والازقة السكنية وتبليغ المواطنين بعدم جزر الاضاحي في منازلهم عبر مكبرات الصوت وتوجيههم الى الاماكن المخصصة للجزر”.

وأضاف، انه ” سيتم كذلك اخذ تعهدات القانونية اللازمة من قبل المختارين للمواطنين الذين يرومون بجزر الأضاحي قبل ايام العيد يتضمن عدم جزر الاضاحي في المنازل وجزرها في الأماكن المخصصة ومحلات القصابة ويتحمل المسؤولية القانونية في حال المخالفة كما يكون الجزر داخل محلات القصابة المجازة حصرا في الاقضية والنواحي التي لا توجد فيها مجازر رسمية “.

وتابع، “اما  بخصوص قضاء سامراء فيكون الجزر داخل المجزرة حصرا وقيام لجان التفتيش البيطري بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة بالمراقبة والتفتيش على محلات القصابة ومحاسبة المخالفين للشروط الصحية ومراقبة محلات القصابة والمجازر الرسمية خلال ايام عيد الاضحى من قبل دائرة الصحة ) الرقابة الصحية ) والزام القصابين بارتداء البدلات والكفوف الخاصة بهم مع تعقيم المكان “.

وشدد الى ضرورة ” نشر رقم هاتف ساخن من خلال جهاز الامن الوطني للإبلاغ عن المواطنين والقصابين المخالفين للتعليمات والشروط اعلاه واتخاذ الاجراء القانوني بحق المخالفين ۷ – تكثيف الحملات التوعوية والارشادية قبل واثناء عيد الاضحى من خلال القنوات المرئية والمسموعة ومواقع التواصل الاجتماعي ودور العبادة بالتعاون مع المستشفى البيطري بالاضافة الى قيام مديرية بلديات صلاح الدين ومديرية بلدية تكريت بتوجيه كوادرها لغرض رفع مخلفات الجزر من اماكن الجزر بشكل سريع ودوري لتلافي تكدسها وانتشارها من خلال الحيوانات السائبة والت تعد مصدر لانتشار مرض الحمى النزفية والامراض الانتقالية الاخرى والتخلص منها في اماكن الطمر الصحي “.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
داعش يطل برأسه من جديد وهواجس أمنية في العراق من تهديد أكبر عمليات بغداد تغلق ساحات لوقوف السيارات غير الرسمية بجانب الكرخ شاحنات ديالى تتضامن مع نظيراتها بباقي المحافظات وتقطع طريقا رئيسيا الدولار يتراجع في العراق وقائمة مسائية لأسعار الصرف الدولار يتراجع في العراق وقائمة مسائية لأسعار الصرف- عاجل توطين رواتب موظفي كردستان وجدلية مشروع حسابي.. هل يكون الـ"TBI" هو الحل الإطاحة بأربعة تجار آثار وأسلحة ومطلوب بالإرهاب في بابل وزير العمل يوجه بزيادة اجهزة الدفع الالكتروني (POS) صحة كركوك تسجل إصابتين بالحمى النزفية نوارس السليمانية تقلق بغداد.. وتقيد لحركة الدواجن والطيور توطين رواتب موظفي كردستان وجدلية مشروع حسابي.. هل يكون الـ"TBI" هو الحل - عاجل ضبط نفق تحت الأرض بطول 200 متر تابع لداعش في نينوى (فيديو) النقل تعلن تخفيض اجور استبدال وتجديد الخطوط الشمالية صالح يكشف تسديد العراق أموال صندوق النقد الدولي بالكامل السوداني: المواطنون يتحملون الحفريات والأتربة من اجل الانتقال لواقع أفضل بالوثيقة.. إنهاء تكليف مدير عام توزيع كهرباء بغداد حسين عطا دهش تعليق برلماني على احتجاز 11 حاجا عراقيا: مشهد يتكرر كل موسم حكومة بغداد تتحرك لانهاء ملف الاختناقات المرورية.. "التنقل الجماعي" ضمن الحلول عمليات بغداد تطيح بـ"ارهابي" وآخر "مبتز" في جانب الكرخ صرف المنحة المالية لموظفي الاقتراع القضاء يحدد الاحد المقبل موعدا للنظر بدعوى حكومة الاقليم ضد مفوضية الانتخابات الشمري يعلن من ميسان رفع السيطرات "غير المجدية" ويوجه دعوة بشأن الأسلحة.. فيديو بيانات التضخم تعزز توقعات خفض الفائدة وتضعف الدولار في ظل توقعات خفض الفائدة الأمريكية.. المعدن الاصفر ينتعش ادخال مبيعات النفط المحلية والكهرباء في الموازنة.. مختص يوضح الايجابيات والسلبيات