على طريق واحد فقط.. الكشف عن مبالغ مالية “كبيرة” لغرامات السرعة بالسليمانية

بغداد اليوم- السليمانية 

كشف عضو برلمان إقليم كردستان علي حمه صالح، اليوم عن حجم الغرامات وعدد السيارات التي تم تغريمها بعد تسجيل مخالفات السرعة ضمن مشروع “بوينت تو بوينت” في محافظة السليمانية.

وقال صالح في بيان تلقته “بغداد اليوم” ، إنه “فقط على الطريق الرابط بين محافظة السليمانية وقضاء دوكان، تم تغريم 31 ألف سيارة شهر حزيران الماضي نتيجة تجاوز السرعة المقررة في كاميرات المراقبة المرورية”.

وأضاف، أن “مجموع مبالغ الغرامات قد بلغ نحو مليار و 225 مليون دينار، تذهب هذه الأموال إلى الشركة المنفذة التي تشرف على هذه الكاميرات”.

وأشار صالح إلى أن “الغرامات تتراوح من 70 الف الى 250 الف دينار، وكلها تسجل في المنطقة التي تتراوح فيها السرع بين 80 كم الى 250 كم”، مؤكدا أن “الأموال التي تسجل تذهب الى الشركة من خزينة الدولة”.

واوضح أن “الطريق الرابط بين السليمانية وقضاء دوكان يضم 24 كاميرا”. 

وكانت مديرية مرور السليمانية قد اعلنت في وقت سابق البدء بالعمل بنظام “بوينت تو بوينت” الخاص بوضع كاميرات مراقبة في شوارع المحافظة لمنع السرعة المفرطة من قبل سائقي المركبات مقابل فرض رسوم وغرامات مالية.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
نائب: لا استثناءات في مسك الحدود.. العلم العراقي يرفرف بـ 16 قاطعا نائب: لا استثناءات في مسك الحدود.. العلم العراقي يرفرف بـ 16 قاطعا - عاجل السوداني يترأس اجتماعا لمجلس الاستخبارات الوطني ارتفاع الدين الداخلي الى 79 ترليونا في 2024.. ما علاقة الانفاق والقروض سعر الفضة يرتفع الى أعلى مستوى له منذ أكثر من عقد خلال ساعات من الجريمة.. القبض على متهم قتل والده المنتسب في الداخلية مقتل منتسب بالداخلية على يد "ابنه" في منطقة الحسينية شمال بغداد السوداني يوافق على دعم الحجاج بمبلغ 39 مليار دينار لتقليل تكلفة الحج تكليف حسين فاضل المالكي برئاسة اتحاد مقاولي البصرة.. وثيقة البرلمان يؤجل انعقاد جلسته نصف ساعة لعدم اكتمال النصاب القبض على سبعة مسافرين بحوزتهم مواد مخدرة في ثلاث محافظات بعد طلب من الانتربول.. تفاصيل تسليم أحد مهربي البشر بالاقليم الى السلطات الأوربية التربية تعلن نجاح امتحانات السادس الابتدائي غرفة عمليات عليا تدير ملف تفويج الحجاج عبر "عرعر" الحدودي: خطة الأمن بدأت - عاجل إصابة اثنين من العمال بحريق داخل مطعم شرقي بغداد بعد طلب من الانتربول.. تفاصيل تسليم أحد مهربي البشر بالاقليم الى السلطات الأوربية- عاجل طقس العراق.. تصاعد الغبار وارتفاع بدرجات الحرارة أمطار خفيفة مع تصاعد للغبار وارتفاع بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة أسعار صرف الدولار تسجل استقرارا على ارتفاع في اسواق بغداد دوري النجوم .. 4 مواجهات في ختام الجولة 29 اليوم بتهم منظمة وجنائية.. اعتقال 38 مطلوبا في جانبي الكرخ الرصافة ارتفاع اسعار النفط.. برنت عند 83 دولارا للبرميل تفريج أولى قوافل الحج من مطار بغداد الدولي عجائز و"شياب" العراق يملأون مطار بغداد.. مغادرة أول وجبة من الحجاج إلى مكة (فيديو) المصافي الجديدة توقف استيراد العراق للديزل.. هل ارتفع شراء البنزين بالمقابل