على هامش افتتاح جامعة السبطين (ع) الدولية للعلوم الطبية.. العتبة الحسينية تفتتح مستشفى تطبيقي لطلبة الجامعة الأول من نوعه في العراق

على هامش افتتاح جامعة السبطين (عليهما السلام) الدولية للعلوم الطبية، أعلنت الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة عن افتتاح مستشفى السبطين (عليهما السلام) التطبيقي الأول من نوعه في العراق.

وقال رئيس هيئة الصحة والتعليم الجامعي الدكتور ستار الساعدي، إن “العتبة الحسينية بناء على توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي لها الشيخ عبد المهدي الكربلائي، اولت اهتماما كبيرا بالجانب الصحي والتعليمي”.

وأضاف “تشهد مدينة كربلاء المقدسة اليوم الأربعاء (28 /12 /2022) افتتاح مستشفى السبطين (عليهما السلام) التطبيقي الأول من نوعه في العراق”.

وأوضح ان “المستشفى تابع لجامعة السبطين عليهما السلام الدولية للعلوم الطبية”، لافتا الى ان “المستشفى جهز بأحدث الدمى التعليمية، والتي جزء منها يدخل للعراق لأول مرة ومن مناشئ عالمية رصينة، ومعروفة في هذا المجال، بالإضافة إلى وجود صالات عمليات متكاملة واجهزة افاقة، واجهزة تأهيل طبي”.

وأضاف أن “الهدف من انشاء المستشفى إدخال الطالب في أجواء العمل الميداني في المستشفى، وتدريبه قبل ان يتخرج”.

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، افتتحت جامعة السبطين (عليهما السلام) للعلوم الطبية يوم الاربعاء 28 كانون الاول/ ديسمبر 2022 في محافظة كربلاء المقدسة.

 تحرير : فارس الشريفي  مراسل : مصطفى أحمد باهض  تصوير : وحدة التصوير في قسم اعلام العتبة الحسينية

المصدر الاخبار – وكالة نسيم كربلاء

اترك تعليقا
آخر الأخبار
اجتماع أمني ثلاثي رفيع يدعو لتنفيذ عمليات أمنية في مناطق الفراغ الأمني نائب: لا استثناءات في مسك الحدود.. العلم العراقي يرفرف بـ 16 قاطعا نائب: لا استثناءات في مسك الحدود.. العلم العراقي يرفرف بـ 16 قاطعا - عاجل السوداني يترأس اجتماعا لمجلس الاستخبارات الوطني ارتفاع الدين الداخلي الى 79 ترليونا في 2024.. ما علاقة الانفاق والقروض سعر الفضة يرتفع الى أعلى مستوى له منذ أكثر من عقد خلال ساعات من الجريمة.. القبض على متهم قتل والده المنتسب في الداخلية للمرة الاولى في العراق.." فصائل الدم النادرة" على لائحة "الخطوط الساخنة"- عاجل بينهم حالة حرجة.. أربعة مصابين بحادث سير على طريق ديوانية بابل (صور) مقتل منتسب بالداخلية على يد "ابنه" في منطقة الحسينية شمال بغداد السوداني يوافق على دعم الحجاج بمبلغ 39 مليار دينار لتقليل تكلفة الحج تكليف حسين فاضل المالكي برئاسة اتحاد مقاولي البصرة.. وثيقة البرلمان يؤجل انعقاد جلسته نصف ساعة لعدم اكتمال النصاب القبض على سبعة مسافرين بحوزتهم مواد مخدرة في ثلاث محافظات بعد طلب من الانتربول.. تفاصيل تسليم أحد مهربي البشر بالاقليم الى السلطات الأوربية التربية تعلن نجاح امتحانات السادس الابتدائي غرفة عمليات عليا تدير ملف تفويج الحجاج عبر "عرعر" الحدودي: خطة الأمن بدأت - عاجل إصابة اثنين من العمال بحريق داخل مطعم شرقي بغداد بعد طلب من الانتربول.. تفاصيل تسليم أحد مهربي البشر بالاقليم الى السلطات الأوربية- عاجل طقس العراق.. تصاعد الغبار وارتفاع بدرجات الحرارة أمطار خفيفة مع تصاعد للغبار وارتفاع بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة أسعار صرف الدولار تسجل استقرارا على ارتفاع في اسواق بغداد دوري النجوم .. 4 مواجهات في ختام الجولة 29 اليوم بتهم منظمة وجنائية.. اعتقال 38 مطلوبا في جانبي الكرخ الرصافة ارتفاع اسعار النفط.. برنت عند 83 دولارا للبرميل