عوائل ضحايا سبايكر يقدمون طلبا لنقض قرار الحكم بالإفراج عن حفيد سبعاوي.. وثيقة

بغداد اليوم –  بغداد

أعلن عدد من عوائل ضحايا جريمة سبايكر، اليوم الثلاثاء (26 أيلول 2023)، تقديم طلب إلى المحكمة الاتحادية العليا لنقض قرار الحكم بالافراج عن زياد طارق نزال وعبد الله ياسر السبعاوي الذي صدر من محكمة جنايات الرصافة ببغداد بتاريخ بتاريخ (20 أيلول 2023).

وحصلت “بغداد اليوم” على وثيقة تضمنت طلبا لذوي ضحايا سبايكر بالتميز والنقض إلى المحكمة العليا في نقض الحكم على المتهمين ، زياد طارق نزال وعبد الله ياسر السبعاوي.

وكانت  محكمة جنايات الرصافة،أصدرت قرارًا بالأفراج عن حفيد سبعاوي إبراهيم الحسن، الأخ غير الشقيق لرئيس النظام السابق صدام حسين. 

وأشارت وثيقة صادرة من المحكمة بتاريخ (20 أيلول 2023)، وحصلت “بغداد اليوم” على نسخة منها، الى “قرار الافراج عن حفيد الأخ غير الشقيق لصدام حسين (عبد الله ياسر سبعاوي)”. 

وتداولت وسائل إعلام فيديو لشخص شارك في مجزرة سبايكر ، مشيرةً على أنه يعود للمتهم المفرج عنه (عبدالله السبعاوي)، وعلى خلفية أنتشار الفيديو، أصدر مجلس القضاء الأعلى، أمس  الإثنين (25 أيلول 2023) توضيحاً بشأن تفاصيل الفيديو.

وذكر بيان للمركز الاعلامي لمجلس القضاء تلقته “بغداد اليوم”، ان “البعض يروج لفديو لقاء المتهم المحكوم بالاعدام (ابراهيم بديوي) على انه المتهم المفرج عنه (عبدالله السبعاوي) بقصد تضليل الرأي العام، اذا ان المتهم المحكوم (ابراهيم بديوي) سبق وان حكم عليه بالاعدام وصدق الحكم من محكمة التمييز وتم تنفيذ الحكم بعد صدور المرسوم الجمهوري اما المتهم عبدالله السبعاوي وهو غير الشخص الذي يظهر في الفيديو فقد اصدرت المحكمة قرار بالافراج عنه لعدم كفاية الادلة والدعوى سوف تدقق من محكمة التمييز”.

وأشار البيان الى، ان “محكمة جنايات الرصافة قد سببت القرار بأن ثبت لديها ان المتهم عبدالله السبعاوي كان بتاريخ الحادث في احدى الدول العربية وهذا ما ابدته سفارة العراق في تلك الدولة”.

وفي (20 آب 2022)، أعلنت السلطات اللبنانية توقيف عبد الله ياسر سبعاوي حفيد أخ رئيس النظام البائد صدام حسين، لكونه مطلوب على خلفية اتهامه بمجزرة “سبايكر” في تكريت عام 2014.

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان بأن مدير الأمن العام اللبناني اللواء عباس إبراهيم أكد في حديث إلى القناة العراقية الرسمية، توقيف عبد الله ياسر سبعاوي الحسن، المطلوب للقضاء العراقي، “بسبب اتهامه بالقيام بعمليات إجرامية راح ضحيتها آلاف الأبرياء”. 

 وأضاف مدير الأمن العام اللبناني أن توقيف سبعاوي جاء “بناء على مذكرة إنتربول دولية نفذتها الأجهزة الأمنية اللبنانية المختصة”.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
جداول الموازنة.. غموض في مصيرها والبرلمان بالانتظار مع انقضاء ثلث العام السوداني يترأس الاجتماع الدوري للمجلس الوزاري للأمن الوطني الكشف عن سبب ارتفاع أسعار الأسماك في العراق ثلاث محافظات عراقية تصادق على المسارين السككي والبري لمشروع طريق التنمية قبل ارتكابها.. قوة أمنية تحبط "دكة عشائرية" وتعتقل 9 مسلحين جنوب العراق القبض على عصابة مكونة من 4 أفراد تمتهن الخطف في كربلاء "مشاجرة دموية" تنتهي بمقتل أحد اطرافها داخل فندق بالبتاوين وسط بغداد المسعودي عن الحج دون تأشيرة: غرامات مالية المحكمة الاتحادية تقضي بعدم دستورية عبارات ونصوص وردت في قانون مجلس النواب وزير الصدر ينوه عن "التشييع الرمزي": لا تؤذوا قائدكم هيئة الحج تحذر المواطنين من الذهاب إلى الديار المقدسة دون تأشيرة: السعودية فرضت غرامات مالية الكشف عن سبب ارتفاع أسعار الأسماك في العراق - عاجل الرباع مصطفى سلمان يحقق ذهبية كأس العالم في تايلاند المحكمة الاتحادية تؤكد صحة عضوية النائب شعلان الكريم التربية تحدد دروس النجاح أو الاكمال للصفوف غير المنتهية.. وثيقة تحديد يوم عالمي لكرة القدم محافظة بغداد تعلن المصادقة على مساري طريق التنمية الداخلية توضح ملابسات "شكوى منتسب" من تأخر راتبه وتعرضه لابتزاز: هارب مرتين طعنها 15 مرة.. الحكم بإعدام "قاتل طفلة" شمال النجف الذهب دون وجهة محددة وسط ارتباك المتداولين بشأن مسار خفض الفائدة الأمريكية المنتجات النفطية تعلن انخفاض استيراد البنزين بحدود 8 مليون لتر انخفاض أسعار صرف الدولار في أسواق العراق المفوضية تعلق اعمالها بانتخابات كردستان الرواتب على رأس الملفات.. حكومة كردستان تجتمع اليوم لمناقشة ثلاثة بنود الين يتحرك فى المنطقة السلبية تحت رقابة السلطات اليابانية