كاشفة عن طبيعة أسئلة الثالث المتوسط.. التربية تواجه ظاهرة “التسريب” بخطط “سرية”

بغداد اليوم/ بغداد 

كشفت وزارة التربية، اليوم الأربعاء، عن خطط جديدة و”سرية” لمنع تسريب أسئلة امتحانات الثالث متوسط، فيما بينت مستوى الأسئلة.

وقال المتحدث باسم الوزارة كريم السيد، لـ(بغداد اليوم)، إن “التربية خلال هذا العام لديها الكثير من الخطط الجديد والأفكار وتغيير بعض الاليات بهدف الحفاظ على الأسئلة لحين توزيعها”.

واشار الى “وجود خطط بديلة للوزارة لا يمكن الكشف عنها كونها “سرية””، مبينا أن “وزارة التربية اخذت بعين الاعتبار كل ما حدث في الأعوام الماضية، بشأن تسريب الأسئلة، ولهذا فانها عقدت الكثير من الاجتماعات وتم خلالها طرح أفكار وخطط جديدة”.

وبين السيد أن “مستوى الأسئلة، سيكون عام وشمولي، وهي ستكون متدرجة لتراعي الفوارق الفردية ما بين الطلبة”، مؤكدا أنه “لن تكون جميع الأسئلة سهلة ولا تكون جميع الأسئلة صعبة، وستكون واضحة ، وهذا التنوع والتدرج للفوارق الفردية بين الطلبة، والتربية تريد الرفع من الرصانة العلمية ولهذا الأسئلة ستكون متنوعة وستكون من الكتاب ومنهاج، ولن تكون هناك أي أسئلة من خارج الكتاب”.

وأضاف بالقول “لدينا مجلس تنسيقي مع الوزارات الأخرى، وهناك تنسيق وزارة الكهرباء، وهذه الوزارة لديها تواصل ولديهم خطة لتغذية المراكز الامتحانية خلال أوقات الدوام الرسمي للامتحان، وهناك غرفة طوارئ وعمليات مباشرة لمتابعة أي انقطاع للكهرباء على مراكز الامتحان”. 

وأوضح أن “العمل على توفير الطاقة للمراكز الامتحانية جزء أساسي من خطة عملنا وسيكون التيار الكهربائي متوفر خلال الامتحانات”.

وفي وقت سابق اعلنت وزارة التربية، اتخاذ تدابير احترازية قبل انطلاق الامتحانات الوزارية للصف الثالث المتوسط، مبينة اكمال جميع الاستعدادات الفنية واللوجستية لإجراء امتحانات الثالث المتوسط”.

وتنطلق امتحانات الثالث المتوسط الوزارية يوم غد الخميس، بمشاركة أكثر من 674 ألف طالب وطالبة موزعين بين 6 آلاف و800 مركز امتحاني في بغداد والمحافظات، في ظل ارتفاع درجات الحرارة الى 40 مئوية، ومخاوف الطلبة من تكرار سيناريو تسريب الاسئلة الذي حصل في الاعوام السابقة. 

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
قوضت جهود الاكتفاء الذاتي.. لماذا يتكرر القصف على حقل كورمور "غدة سرطانية بالعاصمة".. عملية البتاوين تفتح "الصندوق الأسود" للجريمة المنظمة بغداد.. انخفاض طفيف يطرأ على أسعار صرف الدولار "غدة سرطانية بالعاصمة".. عملية البتاوين تفتح "الصندوق الأسود" للجريمة المنظمة- عاجل أسعار صرف الدولار في تعاملات اليوم النفط يلامس لـ90 دولارا للبرميل مليات بغداد تعلن اغلاق عدد من المكاتب والشركات غير المجازة جنوب العاصمة بحضور السوداني.. افتتاح مؤتمر العمل العربي بدورته الـ 50 في بغداد مصرع 2 واصابة آخرين بحادثين منفصلين في بغداد وديالى حالة واحدة تضمن تتويج ريال مدريد بالدوري السبت المقبل خام البصرة يغلق على ارتفاع حالة الطقس.. امطار وانخفاض في درجات الحرارة بدءا من الغد العراق على موعد مع امطار رعدية وانخفاض بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة- عاجل اغلاق عدد من المكاتب والشركات غير المجازة جنوب بغداد الداخلية تنفي إلقاء القبض على قاتل "أم فهد": التحقيقات مستمرة 20 يوما بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضباط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد تأكيد اغتيال البلوكر ام فهد وسط بغداد ماحقيقة اغتيال "فاشينستا" وسط بغداد إغتيال مشهورة التواصل الاجتماعي أم فهد مصرع شرطي من "العقود الجديدة" باحتراق عجلة حكومية جنوبي بغداد السليمانية.. مقتل وإصابة 6 أشخاص في الهجوم على حقل كورمور الغازي نفط ميسان يتغلب على مضيفه نفط الوسط بدوري نجوم العراق معلومات جديدة عن استهداف حقل غازي بالسليمانية.. وكهرباء الاقليم تصدر تنويها