لجنة التخطيط بصدد إعداد تقرير ثاني عن أداء البرنامج الحكومي

المركز الخبري الوطني/ خاص..

اكد عضو لجنة التخطيط الإستراتيجي النيابية ،النائب محمد البلداوي، اليوم الثلاثاء، ان اللجنة بصدد إعداد تقرير ثاني مفصل عن أداء البرنامج الحكومي.

وقال البلداوي في تصريح لـ/ المركز الخبري الوطني/: إن ” لجنة التخطيط الاستراتيجي هي الجنة المسؤلة عن مراقبة تنفيذ البرنامج الحكومي ومتابعة الخطط وتنفيذها من قبل الحكومة ؛ مبينة ان اللجنة أكملت في الفترة الماضية إعداد التقرير الأول عن أداء البرنامج الحكومي ، والان بصدد إعداد التقرير الثاني “.

9ae4b500-5476-4c85-b5db-1190c7888a63

واضاف ان ” هناك استضافات مستمرة للجهات القطاعية على مستوى الوزارات والمؤسسات ؛ وان من ضمن فعاليات اللجنة متابعة موضوع تعيين الطلبة الاوائل وحملة الشهادات العليا واستطعنا الوصول إلى نهاية الملف بدعم من رئيس الوزراء محمد شياع السوداني؛ مشيرا إلى ان استمارة تعيين الأوائل وحملة الشهادات العليا ستنطلق يوم 2024/3/15 “.

وتابع ” كما بحثنا موضوع الطيارين المتعاقدين مع الخطوط الجوية العراقية؛ وهناك استضافة لهيئة التقاعد تتعلق بالطيارين الذين خدموا القوة الجوية وطيران الجيش؛ كذلك هناك استضافة تتعلق بوزارة الصحة وقطاعاتها العاملة في بغداد ومديرياتها ومتابعة مشاريعها وتطبيقها للبرنامج الحكومي ، واستضافة الوكلاء ومدراء العامين في وزارة التربية لاسيما تربية بغداد ومديريتها الـ6، منوها الى أن، الاستضافات مستمرة لأجل متابعة تنفيذ البرنامج الحكومي”.

9ae4b500-5476-4c85-b5db-1190c7888a63

واشار إلى ان ” لجنة التخطيط الاستراتيجي تعمل بشكل مستمر حتى في ايام العطل الرسمية من اجل خدمة المواطنين تنفيذاً لمتطلبات المنهاج الوزاري والبرنامج الحكومي”.

ولفت إلى ان ” اللجنة تهتم بملف القوانين والتشريعات وأكملنا قانون هيئة الإحصاء و نظم المعلومات الجغرافية، و هناك قانون مهم وهو قانون هيئة الاعتماد الذي يدفع بالعراق إلى مصاف الدول التي لديها قانون وهيئة اعتمادية للمصانع والشركات والمنتجات “.

9ae4b500-5476-4c85-b5db-1190c7888a63

The post لجنة التخطيط بصدد إعداد تقرير ثاني عن أداء البرنامج الحكومي appeared first on المركز الخبري الوطني.

المصدر العراق Archives – المركز الخبري الوطني

اترك تعليقا
آخر الأخبار
داعش خراسان يتنبى مسؤولية الهجوم على المصلين الشيعة في افغانستان الحكومة العراقية تتعهد بالحماية الجوية لحقل كورمور إعلان موعد استئناف انتاج حقل كورمور الغازي بعد هجوم الجمعة الداخلية تعلن تفاصيل اشتباكات سامراء إنطلاق خطة تأهيل بغداد وتشمل 50 محلة سكنية الذهب في العالم.. الأسعار تزيد والطلب يرتفع اشتباكات مع داعش في سامراء استقرار أسعار النفط مع ترقب المستثمرين لمحادثات هدنة غزة المحكمة الاتحادية ترد دعوى طلب إلغاء قرار إعادة النازحين برشلونة يعرض نجميه على أندية سعودية الأمن الوطني يطيح بـ 43 تاجرا بالمخدرات خلال الشهر الحالي موسم الحصاد في ديالى يحقق مفاجئة غير متوقعة: تجاوزنا مرحلة "الاكتفاء الى الفائض" القبض على 149 متهما بالإرهاب وتاجر مخدرات ومبتز إلكتروني خلال الشهر الحالي البرلمان يصوت على إضافة فقرة على جدول أعماله قانون جهاز الأمن الوطني الفنان سامي قفطان: أحترم التيار الصدري وتنسب لي أقوال "لم أجرؤ على قولها" المحكمة الاتحادية ترد دعوى طلب إلغاء قرار إعادة النازحين وإغلاق ممثليات التربية بكردستان إيران تعلن تحقيق قفزة نوعية بإنتاج النفط والغاز هذا العام العراق بالمرتبة الرابعة بلائحة أكبر المستوردين من تركيا خلال شهر السوداني والمندلاوي يناقشان استكمال موازنة 2024 وإرسالها للتصويت المحكمة الاتحادية ترد دعوى طلب إلغاء قرار إعادة النازحين وإغلاق ممثلية التربية بكردستان اعتبارا من يوم غد.. قرار رفع أسعار البنزين يدخل حيز التنفيذ في العراق (وثيقة) الفراغ الخزني في العراق يتجاوز الـ 100 متر مكعب ولا خشية من الفيضانات بغداد تنبه أربيل عن "خلل" يتعلق بالزراعة وتطلب تنسيقا عن المساحات والغلة المالية النيابية: مجلس الوزراء سيصوت اليوم على جداول موازنة 2024 قرارات الفيدرالي وقوة الدولار تضغط على المعدن الأصفر