محافظ بغداد يكشف “خدعة” لأصحاب المولدات ويوضح التسعيرة

بغداد اليوم- بغداد

أعلن محافظ بغداد محمد جابر العطا، ان تسعيرة المولدات الأهلية والحكومية تحددها ساعات التشغيل” كاشفاً عن “خدعة يلجأ لها أصحاتب المولدات للإفلات من الرقابة”.

وقال العطا في تصريح للصحيفة الرسمية، إن :”الحملة الميدانية التي تنفذها المحافظة لرصد المخالفين من متعهدي المولدات للتسعيرة الرسمية ستستمر طوال الشهر، وليس فقط خلال أيام الجباية لأن هناك الكثير من المتعهدين يعمدون إلى استحصال المبالغ خلال الأيام العشرة الثانية من الشهر لتوقعهم أن الحملة انتهت، فضلاً عن وجود متعهدين يقومون بجباية مبالغ إضافية قبل نهاية كل شهر”.

وأوضح، أن “المحافظة خصصت الخط الساخن (5635) للتبليغ عن شكاوى المواطنين بشأن المخالفين، لافتاً إلى أن هذا الخط مرتبط بخلية أزمة تعمل على مدى 24 ساعة لتسلم الشكاوى ثم تحويلها إلى الوحدات الإدارية لاسيما أن المحافظة أوعزت إلى جميع هذه الوحدات والقائممقاميات بإعطائها أولوية في التعامل معها من أجل التحرك عليها آنياً من قبل الجهات ذات العلاقة”.

ولفت العطا إلى، أن “تسعيرة الأمبير تحدد شهرياً حسب الطلب وساعات التجهيز من المولدات، مع الأخذ بنظر الاعتبار زيادة تشغيل الكهرباء الوطنية التي تشهد استقراراً مقارنة بالأعوام السابقة”.

وتابع، أن “المحافظة دعت وزارة الكهرباء إلى زيادة تجهيز الطاقة نظراً للتوسع الذي أدّى إلى زيادة النشاطات التجارية والاقتصادية، حيث كان الطلب أقل  خلال الأعوام الماضية والاعتماد أكبر على المولدات،” مؤكداً أن “الوزارة أكدت بذلها جهوداً واسعة لتحسين الطاقة خلال الصيف وتقليل الاعتماد على المولدات”.

ونوه العطا بأن هناك أكثر من 14 ألف مولدة أهلية وحكومية تعمل في بغداد، حيث يتسلم معظم متعهديها حصص وقودية ثابتة من وزارة النفط.

وأطلقت محافظة بغداد بالتعاون مع الأجهزة الأمنية مؤخراً حملة لمراقبة أسعار الأمبير واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين من أصحاب المولدات.

وقررت المحافظة ان تكون تسعيرة الأمبير لشهر تموز (السابع) ، للمولدات الأهلية والحكومية وفق مايلي:

– تسعيرة التشغيل (العادي) من الساعة 12 ظهراً وحتى الساعة 1 ليلاً بـ (6,000 ) دينار، وبالتناوب مع الكهرباء الوطنية.

– تسعيرة التشغيل الليلي من الساعة 12 ظهراً وحتى الساعة 6 صباحاً  بـ(10,000) دينار، وبالتناوب مع الكهرباء الوطنية.

– تسعيرة الأمبير للتشغيل الذهبي ولمدة 24 ساعة بـ(14,000) دينار، وبالتناوب مع الكهرباء الوطنية.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
المصافي الجديدة توقف استيراد العراق للديزل.. هل ارتفع شراء البنزين بالمقابل ارهابي خطير ومقرب من القريشي.. اعتقال "سقراط" في كردستان تسجيل 39 إصابة مؤكدة بالحمى النزفية منذ بداية العام في العراق الداخلية توضح حقيقة "اختراق منصة الغرامات المرورية وحذفها" بينهم شخصيتان عراقيتان.. تحقيق يكشف أسرار "أباطرة المال والسلاح" المختبئين في دبي كشف تفاصيل "اشتباك" اجرام البصرة مع عناصر من سرايا السلام تفكيك شبكة خطيرة لتجارة وتهريب الأشخاص والقبض على عناصرها في السليمانية بعد هجوم شط العرب.. القبض على احد عناصر سرايا السلام في القضاء آفة المخدرات.. جهات نيابية تقدم ثلاثة مقترحات لزيادة زخم مكافحتها في المحافظات بالفيديو.. انتشار أمني كبير في البصرة إثر هجوم "سرايا السلام" على مديرية الإجرام بشط العرب التجارة: واسط تحتفظ بصدارة المحافظات في تسويق الحنطة آفة المخدرات.. جهات نيابية تقدم ثلاثة مقترحات لزيادة زخم مكافحتها في المحافظات- عاجل بابل.. إندلاع حريق كبير قرب آثار النمرود وفرق الدفاع المدني تتدخل هيئة الحج تباشر بصرف الدولار للحجاج عبر المنصة الإلكترونية بالأرقام.. جداول الموازنة تصيب التخصيصات الاستثمارية للمحافظات بـ"الشلل" الاستخبارات والأمن تحكم قبضتها على "إرهابي" في بغداد "سرايا السلام" تهاجم بالرصاص الحي مبنى مديرية الجرائم في قضاء شط العرب لابورتا يقرر إقالة تشافي الدولار يتجه لأكبر خسارة أسبوعية مع تزايد توقعات خفض الفائدة الاطاحة بعصابة للخطف والقتل في البصرة بالفيديو.. "العناكب" تغزو بساتين مندلي شرقي البلاد وسط مطالبات بمكافحتها- عاجل للعوائل فقط ومنع أجهزة الـ"دي جي".. تحديد ضوابط إيجار المزارع في قضاء بلد بجرائم سرقة وحيازة سلاح غير مرخص.. الاطاحة بأربعة متهمين في بغداد اليوم .. 4 مواجهات في دوري نجوم العراق دخول أول شحنة مساعدات إلى قطاع غزة عبر الرصيف العائم