محكمة أربيل في قرار جديد: الحبس 4 أعوام بحق الناشط شيروان شيرواني

بغداد اليوم – أربيل

أصدرت محكمة أربيل، اليوم الخميس (20 تموز 2023)، حكمًا جديدًا بحق الناشط والصحفي الكردي شيروان شيرواني بحبسه لأربعة أعوام اضافية. فيما وصف نائب كردي سابق القرار بـ”السياسي والحزبي”.

نص قرار المحكمة

وتضمن قرار محكمة أربيل حكمًا جديدًا نصّ على حبس شيروان شيرواني لأربعة أعوام أخرى.

وجاء قرار المحكمة استنادًا إلى” المواد 280 و298 و295 من قانون العقوبات العراقي، حيث تضمنت احدى المواد بحبسه لعامين وستة أشهر، وعام وستة أشهر، استنادًا إلى مادة أخرى من ذات القانون”.

وبعد نطق الحكم، قال فريق المحامين المدافع عن شيرواني في مؤتمر صحفي تابعته “بغداد اليوم”: لقد بيعت نصف أرض كردستان ولم يُحاكم أحد حتى اليوم، وللأسف لا يُطبق القانون في الإقليم، وهناك مئات الأشخاص صادرة بحقهم أحكام اعدام لكنهم مازالوا يتجوّلون طلقاء في مدن كردستان”. 

وأكد فريق المحامين، أن “القضاء بات تحت الضغوطات وعلى إثر ذلك صدر قرار بتجديد حكم حبس شيرواني”.

قرار “سياسي وحزبي”

من جانبه وصف عضو الدورة الخامسة لبرلمان كردستان -2018-2022- عن حراك الجيل الجديد سبيان آميدي قرار محكمة أربيل بـ”السياسي والحزبي”، مؤكدًا بأن “مثل هذه القرارات لن تسكت أصوات مناطق بادينان”.

والجدير بالذكر أن مناطق محافظة دهوك – والتي تعرف محليًا بمناطق بادينان- شهدت في عام 2020 تظاهرات واحتجاجية شعبية صاخبة لم تشهدها من قبل ضد تراجع مستوى الخدمات وتضييق الحريات والصحافة، مما أسفر عن اعتقال المئات من الناشطين والصحفيين، وتم الافراج عن بعضهم، فيما صدرت أحكامًا متنوعة بحق غيرهم، أبرزها الناشط والصحفي شيروان شيرواني.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
خبير يعلق على استخدام العملة العراقية بالتعاملات التجارية مع إيران الداخلية توضح بشأن احتراق سيارة بالمنصور: تماس كهربائي لا تحتوي متفجرات استخدام العملة الوطنية بالتعاملات التجارية مع إيران.. خبير يعلق على خسائر العراق احتراق سيارة في منطقة المنصور الإطاحة بـ"مسؤول جمع الجباية" لدى داعش في نينوى الإطاحة بشبكة لتجارة ونقل المخدرات في بغداد مستشار للسوداني: العقوبات على 32 مصرفا أهليا تسببت بمشكلات مالية داخل العراق (فيديو) تعليمات للمشاركين بإحياء الذكری السنوية لاستشهاد السيد الصدر المرور تعلن المباشرة بفتح مجسر المهندسين على سريع قناة الجيش الاعرجي يناقش التعاون في مجال حقوق الإنسان بين العراق وايران بغداد/ المركز الخبري الوطني ناقش مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي اليوم الثلاثاء مشرو... المحكمة الاتحادية العليا تصدر قرارا بشأن تأجيل انتخاب رئيس مجلس النواب المحكمة الاتحادية تصدر أمرا ولائيا بإيقاف إجراءات عمل المفوضية بشأن انتخابات كردستان القاضي حنون يقترح تأسيس مجلس رؤساء أجهزة إنفاذ القانون العربية المعنية بالنزاهة ومكافحة الفساد صدور امر ولائي بأيقاف اجراءات عمل المفوضية بخصوص انتخابات اقليم كردستان لمخالفته التعليمات.. توقيف مدير مرور السليمانية لمدة شهر عبر "بغداد اليوم".. الزراعة تزف بشرى للفلاحين المتضررين جراء الأمطار والسيول إيران ستصدر 300 ألف طن من بيض المائدة لـ9 دول بينها العراق جنايات الانبار: السجن 7 سنوات بحق معقب لقيامه بإصدار بطاقات كي كارد مزورة قرار بمنع "ناجح الميزان" من الظهور بوسائل الإعلام لمدة ثلاثة أشهر.. وثيقة الرافدين يمنح وجبة جديدة من قروض مبادرة ريادة وزير العمل يصادق على إطفاء الديون المترتبة بذمة المتجاوزين من ذوي الشهداء وزير العمل يصادق على اطفاء الديون المترتبة بذمة المتجاوزين من ذوي الشهداء ارتفاع طفيف بسعر الصرف.. أكثر من 146 الفا لكل 100 دولار مقتل شخص بإطلاق نار قرب جامعة جیهان في أربيل جنايات الانبار: السجن سبع سنوات بحق معقب لقيامه بإصدار بطاقات "كي كارد" مزورة