منتسب عراقي يثير مواقع التواصل الاجتماعي بـ”التفاتة إنسانية” مع زائر إيراني

بغداد اليوم –  دبالى 

أثار احد منتسبي كمرك معبر المنذرية المفوض حامد موسى، مواقع التواصل الاجتماعي بالتفاتة إنسانية مع زائر إيراني يعاني من الشلل الرباعي في محافظة ديالى.

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الخميس (7 أيلول 2023)، صوراً لاحد منتسبي كمرك معبر المنذرية على الحدود العراقية – الايرانية أثناء قيامه بالتفاته إنسانية مع شاب إيراني يعاني من شلل رباعي.

وأظهرت الصور المنتسب حامد موسى وهو يحمل زائر إيراني يعاني من شلل رباعي الى موظف الجوازات لتسهيل دخوله للعراق لإداء مراسيم زيارة الاربعين.

وأشاد رواد مواقع التواصل الإجتماعي بالمبادرة التي قام بها المنتسب، معتبرينها رسالة إنسانية مميزة.

وشهد منفذ المنذرية دخول اكثر من نصف مليون زائر إيراني خلال الأسبوعين الماضيين لأداء زيارة اربعينية الأمام الحسين (عليه السلام).

وكان القائد العام لقوى الأمن الداخلي الإيراني العميد رادان أفاد ، أمس الأربعاء (6 أيلول 2023)، بدخول أربعة ملايين زائر إيراني إلى العراق من الحدود البرية والجوية الإيرانية للمشاركة في مراسم زيارة أربعينية الإمام الحسين (ع) في كربلاء.

وقال العميد رادان في تصريح خلال تفقده معبر شلمجة الحدودي في محافظة خوزستان جنوب غرب إيران إنه ” حتى الآن عاد إلى البلاد 2.5 مليون زائر، ومن المتوقع أن يصل هذا الرقم اليوم الأربعاء إلى ثلاثة ملايين“.

وأشار إلى أن “معبر شلمجة يعد ثاني أكثر الحدود ترددا للزوار بعبور مليون زائر”، لافتاً الى أن  “حتى الآن عاد 700 ألف شخص إلى البلاد من حدود شلمجة. 

ويذكر أن العتبة العباسية أكدت، أمس الأربعاء، أن “العدد الكلي لزائري أربعينية الإمام الحسين في محافظة كربلاء المقدسة بلغ 22,019,146 زائر هذا العام”.

وشكّل الإيرانيون غالبية بين الأجانب، مع مشاركة أربعة ملايين إيراني في إحياء ذكرى الاربعين. 

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
خبير يتحدث عن "الحاجز الأكبر" وإيجابيات دمج المصارف العراقية والعربية بيانات التضخم الامريكية تطيح بأسعار الذهب للمرة الاولى منذ 6 أسابيع انتعاش اسعار النفط عالميا بعد خسائر استمرت أسبوعين قوضت جهود الاكتفاء الذاتي.. لماذا يتكرر القصف على حقل كورمور "غدة سرطانية بالعاصمة".. عملية البتاوين تفتح "الصندوق الأسود" للجريمة المنظمة السوداني: نتطلع إلى بناء عصري لمؤسسات العمل تقف خلفها "فرضيات وابعاد" غير متوقعة.. رسالة حملتها جريمة اغتيال"أمفهد"- عاجل تستمر لـ 5 ايام .. راصد يتوقع حدوث حالة ماطرة في البلاد وانخفاض بدرجات الحرارة الشمري من مقر عمليات "البتاوين" يكشف الأهداف المرسومة للعملية الأمنية بالمنطقة تداعيات القصف.. تحركات حكومية مكثفة لإعادة استئناف العمل بحقل "كورمور" بغداد.. انخفاض طفيف يطرأ على أسعار صرف الدولار "غدة سرطانية بالعاصمة".. عملية البتاوين تفتح "الصندوق الأسود" للجريمة المنظمة- عاجل أسعار صرف الدولار في تعاملات اليوم دوري نجوم العراق اليوم مواجهتان في ختام الجولة النفط يلامس لـ90 دولارا للبرميل مليات بغداد تعلن اغلاق عدد من المكاتب والشركات غير المجازة جنوب العاصمة بحضور السوداني.. افتتاح مؤتمر العمل العربي بدورته الـ 50 في بغداد مصرع 2 واصابة آخرين بحادثين منفصلين في بغداد وديالى حالة واحدة تضمن تتويج ريال مدريد بالدوري السبت المقبل خام البصرة يغلق على ارتفاع حالة الطقس.. امطار وانخفاض في درجات الحرارة بدءا من الغد العراق على موعد مع امطار رعدية وانخفاض بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة- عاجل اغلاق عدد من المكاتب والشركات غير المجازة جنوب بغداد الداخلية تنفي إلقاء القبض على قاتل "أم فهد": التحقيقات مستمرة 20 يوما بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضباط"