نقابة الأسنان ترد على اتهام طبيب إصاب مراجعا بالسرطان بسبب “حشوة جذر”

بغداد- اليوم بغداد

علقت نقابة أطباء الأسنان في العراق، على اتهام طبيب أسنان بتسببه في إصابة مريض بالسرطان بسبب “علاج خاطئ”.

وقالت النقابة في بيان تلقته (بغداد اليوم) أستنكرت فيه :”ما نشرته بعض صفحات ومواقع التواصل الاجتماعي من إتهام طبيب أسنان عراقي في محافظة كركوك بتسببه بإصابة مريض بسرطان في الفك العلوي ومحجر العين جراء علاج خاطئ كما يدعي المريض (مضاعفات حشوة جذر)”.

وأضافت، ان “البحوث والدراسات والكتب العلمية أكدت ان مسببات السرطان اما بتأثير مواد مسرطنة، أو عوامل جينية وبيئية أو أسباب اخرى غير معروفة، أما الادعاء بأن كسر أداة تنظيف القنوات داخل قناة السن هو السبب بالإصابة بورم سرطاني فهو ادعاء سطحي باطل يخالف القوانين العلمية المثبتة، علما ان هناك الملايين من حالات كسر اداة داخل قنوات السن مسجلة عالميا دون أن تكون لها أية علاقة بحدوث سرطانات وانها مجرد اجسام غريبة كالشظايا ويزول تأثيرها كليا مع رفعها او قلع السن المعني”.

وتابع البيان “كما نؤكد حق الطبيب المشار اليه في المنشورات وحق النقابة القانوني في مقاضاة هذه الصفحات التي تشوه سمعته وسمعة طب الاسنان في العراق من خلال نشر معلومات مغلوطة دون الرجوع والاستقصاء من ذوي الاختصاص”.

وأهابت نقابة الأسنان “بمؤسسة الإعلام العراقي بالإيعاز بنشر هذا البيان ومحاسبة هذه القنوات والصفحات الاعلامية المضللة التي تربك المتابع العراقي وتشعره بالتهديد في صحته وأمنه وثقته باللجان الطبية التي برأت الطبيب المعني من التهم الموجهة اليه”.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
وكيلة وزير الخارجية الأمريكي: العراق يحقق تقدما بمجال حقوق الإنسان والحد من ظاهرة الاتجار بالبشر لجنة نيابية تكشف أسباب انتشار التلوث البيئي والامراض السرطانية في البصرة الكشف عن سبب ارتفاع أسعار الأسماك في العراق قوة أمنية تطوق تمثال ابو جعفر المنصور لجنة نيابية تكشف أسباب انتشار التلوث البيئي والامراض السرطانية في محافظة عراقية - عاجل "سيول حمرين" تتسبب بنتائج كارثية: تشريد 30 عائلة ونفوق المئات من المواشي ثلاث محافظات عراقية تصادق على المسارين السككي والبري لمشروع طريق التنمية قبل ارتكابها.. قوة أمنية تحبط "دكة عشائرية" وتعتقل 9 مسلحين جنوب العراق القبض على عصابة مكونة من 4 أفراد تمتهن الخطف في كربلاء "مشاجرة دموية" تنتهي بمقتل أحد اطرافها داخل فندق بالبتاوين وسط بغداد بالوثيقة.. التربية تحدد دروس النجاح أو الاكمال للصفوف غير المنتهية المسعودي عن الحج دون تأشيرة: غرامات مالية المحكمة الاتحادية تقضي بعدم دستورية عبارات ونصوص وردت في قانون مجلس النواب وزير الصدر ينوه عن "التشييع الرمزي": لا تؤذوا قائدكم هيئة الحج تحذر المواطنين من الذهاب إلى الديار المقدسة دون تأشيرة: السعودية فرضت غرامات مالية الكشف عن سبب ارتفاع أسعار الأسماك في العراق - عاجل الرباع مصطفى سلمان يحقق ذهبية كأس العالم في تايلاند المحكمة الاتحادية تؤكد صحة عضوية النائب شعلان الكريم التربية تحدد دروس النجاح أو الاكمال للصفوف غير المنتهية.. وثيقة تحديد يوم عالمي لكرة القدم الداخلية توضح ملابسات "شكوى منتسب" من تأخر راتبه وتعرضه لابتزاز: هارب مرتين طعنها 15 مرة.. الحكم بإعدام "قاتل طفلة" شمال النجف الذهب دون وجهة محددة وسط ارتباك المتداولين بشأن مسار خفض الفائدة الأمريكية المنتجات النفطية تعلن انخفاض استيراد البنزين بحدود 8 مليون لتر انخفاض أسعار صرف الدولار في أسواق العراق