وزارة الكهرباء تسعى لحل موضوع انحسار إمدادات الغاز مع إيران

بغداد/ المركز الخبري الوطني
أكدت وزارة الكهرباء، اليوم السبت، تنسيقها العالي مع وزارة النفط لتعويض ما فقدته المنظومة من نقص نتيجة انحسار إمدادات الغاز الإيراني وفيما أشارت إلى التواصل مع طهران لحل الموضوع، لفتت إلى أن هنالك صعوبة في تسديد المستحقات بسبب العقوبات الأميركية.

وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد موسى، في تصريح تابعه/ المركز الخبري الوطني/، إن “موضوع صرف وتسليم مستحقات الغاز الإيراني موكل إلى المصرف العراقي للتجارة (TBI)، والوزارة أودعت الأموال في المصرف”، مشيرا إلى، أن” هناك صعوبة في تحويلها إلى الجانب الإيراني بسبب العقوبات الأمريكية، وهناك اتفاق بأن تورد بها بضائع وحاجات إنسانية ولقاحات”.

وأضاف موسى، أننا” نسعى الآن ونتواصل مع الجانب الإيراني لحل الموضوع بعد انحسار إمدادات الغاز ولدينا تنسيق عال مع وزارة النفط لتعويض ما فقدته المنظومة”، متابعاً، أننا” كنا قد حققنا جاهزيتنا الكاملة من محطات وشبكات توزيع وأيضاً كانت منظومتنا قد وصلت إلى أرقام متميزة نصلها لأول مرة، ومحطاتنا جاهزة لأن تعمل بطاقتها لولا تداعيات انحسار إطلاقات الغاز”.

وذكر، أن” النفير العام مستمر لملاكات وزارة الكهرباء وما زالت فرق الصيانة مقسمة ومتواصلة مع الوحدات الإدارية وفق توجيهات رئيس الوزراء، وما زال الاستنفار عاملاً بجميع تشكيلات الكهرباء ويغطى ميدانياً بجولات من الوزير، وكانت مساعينا كاملة لتحقيق التشغيل الجيد للمواطنين لولا تداعيات الغاز”.

وأعلنت وزارة الكهرباء الأسبوع الماضي فقدان 5 آلاف ميغاواط من الطاقة نتيجة انحسار إمدادات الغاز الإيراني من 45 مليون م3 إلى 20 مليون م3.

The post وزارة الكهرباء تسعى لحل موضوع انحسار إمدادات الغاز مع إيران appeared first on المركز الخبري الوطني.

المصدر العراق Archives – المركز الخبري الوطني

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الدولار يعاود الارتفاع أمام الدينار العراقي في الأسواق المحلية واع / الحكيم يدعو لإعادة النظر بالمصانع المتوقفة ودعم المنتج المحلي انخفاض اسعار النفط.. خام برنت عند 85 دولار للبرميل استمرار تراجع المعدن الأصفر مع ضعف آمال خفض الفائدة لليوم الثالث تواليا.. تخمة المخزون الأمريكي تطيح بأسعار النفط عالميا أكثر من مليون برميل يوميا صادرات العراق النفطية الى الهند خلال شهر داعش خراسان يتنبى مسؤولية الهجوم على المصلين الشيعة في افغانستان الكهرباء تستنفر لمواجهة الأمطار الغزيرة فريق التواصل الالكتروني يناقش دعم عمل اقسام ومكاتب شؤون المواطنين التشكيلة الرسمية لريال مدريد لمواجهة بايرن ميونخ إجراءات استباقية من صحة ديالى استعدادا لموسم الافاعي: 10 أنواع غادرت جحورها الحكومة العراقية تتعهد بالحماية الجوية لحقل كورمور بغداد وطهران تتفقان على نقل المسافرين عبر نهر اروند الحدودي بالوثيقة .. رد أمانة مجلس الوزراء بشأن "سلم الرواتب" إعلان موعد استئناف انتاج حقل كورمور الغازي بعد هجوم الجمعة الداخلية تعلن تفاصيل اشتباكات سامراء النزاهة تضبط هدر للمال العام ومخالفات في مشاريع في ذي قار النزاهة: هدر للمال العام ومخالفات في مشاريع بكلفة (12) مليار دينار في ذي قار الانواء الجوية تحدد موعد انتهاء الأمطار في العراق إنطلاق خطة تأهيل بغداد وتشمل 50 محلة سكنية الذهب في العالم.. الأسعار تزيد والطلب يرتفع اشتباكات مع داعش في سامراء استقرار أسعار النفط مع ترقب المستثمرين لمحادثات هدنة غزة المحكمة الاتحادية ترد دعوى طلب إلغاء قرار إعادة النازحين برشلونة يعرض نجميه على أندية سعودية