وزير العمل يعلن موعد إطلاق حملة لمراقبة المتجاوزين على شبكة الحماية الاجتماعية

بغداد اليوم – بغداد

أعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية احمد الاسدي، اليوم الاثنين (11 كانون الاول 2023)، موعد إطلاق حملة لمراقبة المتجاوزين على شبكة الحماية الاجتماعية.

وقال الاسدي في كلمة له خلال حضوره احتفالية بمناسبة اسبوع النزاهة السنوي، واليوم العالمي لمكافحة الفساد وتابعته “بغداد اليوم”، إن “الوزارة باشرت عملية الاتمتة لجميع دوائرها، وهيئاتها، وذلك تماشيا مع اعلاننا – منذ تسنمنا مهام العمل – ان الوزارة ستكون من الوزارات الاولى التي ستكمل العمل في مجال الاتمتة”، مشيرا الى ان “العام المقبل سيشهد اطلاق حملة كبرى لمتابعة، ومراقبة، وتدقيق المتجاوزين على شبكة الحماية الاجتماعية لكونها باب مهم، وواسع من ابواب مكافحة الفساد، داعيا المتجاوزين الى الابلاغ عن تجاوزاتهم، لتلافي تعرضهم للمساءلة القانونية”.

واشار الى ان “وزارة العمل ستركز في العام المقبل ايضا على تفعيل تفتيش العمل، والضمان الاجتماعي، والصحة، والسلامة المهنية بهدف تفعيل القطاع الخاص، وتفعيل قانون التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال الذي يضمن حقوق، وامتيازات كبيرة للطبقة العاملة في البلاد”، موضحاً أن “الوزارة اصدرت امرا بايقاف البحث الاجتماعي، واجراءات  بطاقات الكي كارد للمشمولين بالحماية الاجتماعية، لحين انتهاء الانتخابات، وذلك لما تم ملاحظته من استغلال بعض المرشحين حاجة الناس لتحقيق مكاسب انتخابية”.

وفيما يتعلق بإنجازات وزارة العمل في هذا الجانب، اكد وزير العمل “تفعيل التقديم الالكتروني للمواطنين للشمول بخدمات الحماية الاجتماعية، لتلافي ظاهرة ابتزاز المراجعين، لإنجاز معاملاتهم، بالإضافة الى برامج الوزارة الأخرى”، لافتا الى “انشاء مركز موحد لتكنولوجيا المعلومات في الوزارة يؤمن عملية الربط الشبكي بين هيئات، ودوائر الوزارة”.

وتابع، أن “الوزارة مستمرة – وفق المنهاج الحكومي – بتقديم فضلى الخدمات لفئات عنايتها، مجددا التأكيد على السير بوتيرة أسرع، وهمة عالية، لتقديم أفضل ما يمكن للفئات المشمولة من دون تمييز، وقطع السبل امام ضعاف النفوس، مع القيام باشد الإجراءات بحق كل مقصر/ او من يقوم بالابتزاز/ او استغلال المواطنين”.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
وزير النفط يتحدث عن وحدة الازمرة في مصافي الجنوب واهميتها في تقليل استيراد البنزين خبير يعلق على استخدام العملة العراقية بالتعاملات التجارية مع إيران الداخلية توضح بشأن احتراق سيارة بالمنصور: تماس كهربائي لا تحتوي متفجرات استخدام العملة الوطنية بالتعاملات التجارية مع إيران.. خبير يعلق على خسائر العراق احتراق سيارة في منطقة المنصور الإطاحة بـ"مسؤول جمع الجباية" لدى داعش في نينوى الإطاحة بشبكة لتجارة ونقل المخدرات في بغداد مستشار للسوداني: العقوبات على 32 مصرفا أهليا تسببت بمشكلات مالية داخل العراق (فيديو) تعليمات للمشاركين بإحياء الذكری السنوية لاستشهاد السيد الصدر المرور تعلن المباشرة بفتح مجسر المهندسين على سريع قناة الجيش الاعرجي يناقش التعاون في مجال حقوق الإنسان بين العراق وايران بغداد/ المركز الخبري الوطني ناقش مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي اليوم الثلاثاء مشرو... المحكمة الاتحادية العليا تصدر قرارا بشأن تأجيل انتخاب رئيس مجلس النواب المحكمة الاتحادية تصدر أمرا ولائيا بإيقاف إجراءات عمل المفوضية بشأن انتخابات كردستان القاضي حنون يقترح تأسيس مجلس رؤساء أجهزة إنفاذ القانون العربية المعنية بالنزاهة ومكافحة الفساد صدور امر ولائي بأيقاف اجراءات عمل المفوضية بخصوص انتخابات اقليم كردستان لمخالفته التعليمات.. توقيف مدير مرور السليمانية لمدة شهر عبر "بغداد اليوم".. الزراعة تزف بشرى للفلاحين المتضررين جراء الأمطار والسيول إيران ستصدر 300 ألف طن من بيض المائدة لـ9 دول بينها العراق جنايات الانبار: السجن 7 سنوات بحق معقب لقيامه بإصدار بطاقات كي كارد مزورة قرار بمنع "ناجح الميزان" من الظهور بوسائل الإعلام لمدة ثلاثة أشهر.. وثيقة الرافدين يمنح وجبة جديدة من قروض مبادرة ريادة وزير العمل يصادق على إطفاء الديون المترتبة بذمة المتجاوزين من ذوي الشهداء وزير العمل يصادق على اطفاء الديون المترتبة بذمة المتجاوزين من ذوي الشهداء ارتفاع طفيف بسعر الصرف.. أكثر من 146 الفا لكل 100 دولار مقتل شخص بإطلاق نار قرب جامعة جیهان في أربيل