يظهرك عاريا بدقة عالية.. تحذير للعراقيين من تطبيق قد يفاقم “جرائم الشرف”

بغداد اليوم- بغداد

حذر فريق تقني، اليوم الجمعة  (18 آب 2023)، العراقيين من تطبيق في مواقع التواصل الاجتماعي، يزيف وبواسطة الذكاء الاصطناعي صوراً تظهر الأشخاص عراة تماماً ما قد يفاقم من مشاكل اجتماعية بينها ما تعرف بـ”جرائم الشرف”.

وقال فريق (التقنية من أجل السلام) في بيان تلقته “بغداد اليوم”، “في الآونة الأخيرة أنتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي موضوع وجود تطبيق يزيل الملابس عن صور الأشخاص بواسطة الذكاء الاصطناعي، ما سبب الأمر جدل كبير بين رواد مواقع التواصل، وبعد البحث اتضح وجود Bots على تطبيق تيلغرام Telegram من خلالها يمكن ارسال صورة لأي شخص وتعمل هذه البوتات وبواسطة الذكاء الاصطناعي على توليد صورة عارية لذات الشخص، وذلك عن طريق خلق صورة غير حقيقة بجسد عاري مناسبة للصورة الأصلية وبدقة عالية مع مراعاة تناسق الجسد (من حيث الوزن والطول ولون البشرة …الخ)”.

وأضاف “تعمل بعض هذه البوتات بصورة مجانية وبعضها تكون مجانية لمرة واحدة فقط وبعدها يجب الدفع بمبالغ معينة ليتم انشاء صور أخرى”.

ونصح فريق (التقنية من اجل السلام) “بعدم استخدام او تجربة هذه البوتات لكونها تسبب خطر على الأفراد ولكونها اعمال غير اخلاقية وتفتح باب من أبواب الابتزاز الالكتروني خاصة على النساء ويمكن ان تتبعها (جرائم شرف) في حال انتشرت صورة عارية مزيفة لفتاة ما!”.

كما نصح الفريق “الأهالي بالتأني والتحقق من حقيقة الصور التي يمكن أن تصل إليهم من حسابات مزيفة بداعي الابتزاز الالكتروني، وأيضًا لمنع انتشار هذا المحتوى الضار والمزيف، فهناك طريقتين يمكن القيام بها:

1- ملء استمارة التبليغات عن حالات الابتزاز في تطبيق التقنية من اجل السلام، و وضع جميع المعلومات ان كانت من حسابات حقيقية أو وهمية تهدد بأبتزاز أي احد عن طريق استخدام هذه التقنيات (البوتات) عبر تطبيقات شركة ميتا حصراً وذلك لان التقنية من اجل السلام شركاء موثوقين لشركة ميتا وسيتم اجراء اللازم من قبل الشركة بهذا الخصوص. 

رابط تحميل التطبيق:

 https://onelink.to/tech4peace

2- بعد التبيلغ، يمكن أيضا استخدام موقع Stopncii.org، حيث تعمل الأداة عن طريق إنشاء تجزئات (بصمات رقمية) لصورك المحددة مباشرة على جهازك. بصمة الإصبع هذه هي الملف الوحيد الذي تتم مشاركته مع StopNCII.org والشركات المشاركة منها فيسبوك، تيتكتوك، انستغرام،Reddit. لا يقوم StopNCII.org بتنزيل الصور من جهازك وتجمع الحد الأدنى من البيانات لتشغيل الخدمة للمساعدة في حماية خصوصيتك. تعرف على المزيد حول الأداة وكيفية انشاء قضية داخل الموقع والشركات المشاركة الباقية عبر هذا الرابط: https://stopncii.org/?lang=en

 وشدد فريق (التقنية من أجل السلام)، من أجل نشدد مرة أخرى على جميع الأهالي، بالتأني والتحقق من هذه الالاعيب والمحتوى المزيف الذي يتم انشاؤه بواسطة الذكاء الاصناعي.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الاقتصاد الأخضر والتنوع .. مشاريع وتحديات كبيرة ستحصد ثمارها لاحقا- عاجل الأمن الوطني يفكك عصابة لتزييف الأموال ببابل ويقبض على 3 آخرين في محافظتين وزارة المالية "دايخة".. خبير يؤشر "هفوة" بجداول الموازنة: شباط 31 يوما! مستشار السوداني: موازنة 2024 دخلت حيز التنفيذ.. ولا حاجة لإرسال جداولها إلى البرلمان انجاز حفر بئر نفطي في بغداد الدينار العراقي يعاود التعافي أمام الدولار الأمريكي في الأسواق المحلية جردة حساب لخسائر كورمور.. إنخفاض تجهيز الكهرباء بعد فقدان 70 بالمئة من غاز تشغيل المحطات الأمطار قد تتجاوز الـ 30 ملم.. 13 منطقة حدودية شرقي العراق تدخل الإنذار رونالدو يتسلم جائزة أفضل لاعب في دوري المحترفين بالسعودية الدولار يواصل الانخفاض في بورصة بغداد السوداني يصل الى الرياض للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي بعد أيام من إعلان الربط مع الأردن.. غياب شبه تام للكهرباء في الرمادي وغربي الأنبار أمطار وعواصف رعدية وبرد.. حالة الطقس خلال الأيام المقبلة أمانة مجلس الوزراء تعطل الدوام الرسمي ليوم الأربعاء المقبل بعملية نوعية.. الاستخبارات تطيح بـ 18 تاجر مخدرات في اربع محافظات امطار وانخفاض بالحرارة.. طقس الأسبوع الحالي في العراق البرلمان يطالب الأمانة العامة بعرض جدول سلم الرواتب في مجلس الوزراء.. وثيقة برلماني يبشر الاساتذة الجامعيين: ستخصص أراض سكنية لكم قريبا المعموري: خلافات تسمية المناصب داخل المكونات أخر تشكيل الحكومة نقابة الفنانين تنعى الفنان عامر جهاد نقابة الفنانين تنعى فنانا عراقيا المالكي يفصل قانون البغاء والشذوذ الجنسي ويحدد الجهات الداعمة والرافضة له الكشف عن سببين وراء رفع رسوم استيراد البيض في العراق واع / السوداني : الحاجة لخبرات منظمة العمل الدولية من أجل تشريع قانون جديد للعمل النقابي السوداني وبارزاني يؤكدان على استمرار الحوارات البناءة لحل القضايا بين بغداد والاقليم