يلقب بـ”الإمام الرباني” ويتبنى “التمهيد”.. 3 أسباب لتصفية المرسومي الذي توقع اغتياله قبل 15 عاما – عاجل

بغداد اليوم – بغداد

تحدث مصدر مقرب من مؤسس حزب الداعي فاضل المرسومي، اليوم الجمعة (8 كانون الاول 2023)، عن تفاصيل تخص الأخير، فيما اشار الى أنه توقع اغتياله قبل 15 سنة.

وقال المصدر الذي (فضل عدم الكشف عن هويته)، لـ “بغداد اليوم”، إن “مؤسس حزب الداعي فاضل المرسومي توقع اغتياله قبل 15 سنة بسبب مواقفه وآرائه التي كسرت قيود الطائفية والمحاصصة، حيث اعتمد مبدأ مغايرا وبات واضحا بعد تشكيل حزب الداعي ودخوله العملية السياسية”.

وأضاف، أن “طريقة اغتياله تدل على أن من قام بنصب الكمين عصابة متدربة من خلال سرعة التنفيذ والانسحاب”، لافتا الى ان “عملية الاغتيال تهدف لانهاء فكرة المرسومي السياسية”.

واشار الى أن “قيادات حزب الداعي مستمرة على نهج المرسومي ومبادئه السلمية”، مؤكداً أن “كشف هوية المجرمين ستعطي الكثير من الاجابات وتظهر هوية من يسفك دماء الابرياء”.

فيما كشفت وزارة الداخلية، أمس الخميس (7 كانون الاول 2023)، عن تشكيل لجنة تحقيق عاجلة للوقوف على ملابسات مقتل فاضل المرسومي.

وقال الناطق باسم وزارة الداخلية مقداد الموسوي في حديث لـ”بغداد اليوم”، ان “وزير الداخلية اصدر اوامر بتشكيل لجنة تحقيق عاجلة للوقوف على ملابسات مقتل السيد فاضل المرسومي ببغداد”، لافتا الى ان “لجنة التحقيق باشرت اعمالها من منطقة الحادث”.

واضاف، ان “دوافع الاغتيال ستظهرها نتائج التحقيق”، لافتا الى ان “القضية تحظى بمتابعة من قبل وزير الداخلية للوصول الى الجناة وتقديمهم للعدالة”.

وأمس الخميس، افاد مصدر امني، بمقتل رجل دين يستقل سيارة نوع “تاهو” على يد مسلحين شمالي العاصمة بغداد. 

وقال المصدر لـ “بغداد اليوم” ان “المسلحين كانوا يستقلون دراجة نارية فتحوا نيران اسلحتهم باتجاه عجلة مدنية نوع تاهو سوداء اللون بداخلها رجل دين معمم بالقرب من الجسر الدوار شمالي العاصمة بغداد، مااسفر عن مقتله في الحال”. 

واضاف ان “المسلحين لاذوا بالفرار الى جهة مجهولة”.

وبحسب سيرته الذاتية في موقعه الرسمي، فقد واجه المرسومي معارضة شديدة وعداء كبيرا من قبل الجماعات السياسية بسبب مشروعه الذي وصفه “الفكري الاصلاحي الذي رفض من خلاله الطائفية وحمل السلاح والاقتتال الداخلي”.

وسبق ان تم اعتقاله في ديالى عام 2009 والعام 2012 بتهمة تزعم حركة غامضة مجهولة التمويل.

ويُلقب رجل الدين الذي ينحدر من محافظة ديالى، بـ”الإمام الرباني” ويتزعم حركة تتبنى “التمهيد” لظهور الإمام المهدي، اعتُقل في مرات عديدة حتى أسس حزبًا للمشاركة في الانتخابات. اُغتيل عصر أمس الخميس (7 كانون الاول 2023)، قرب مرور التاجيات في بغداد أثناء توجهه إلى مدينة الكاظمية.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
داعش يطل برأسه من جديد وهواجس أمنية في العراق من تهديد أكبر عمليات بغداد تغلق ساحات لوقوف السيارات غير الرسمية بجانب الكرخ شاحنات ديالى تتضامن مع نظيراتها بباقي المحافظات وتقطع طريقا رئيسيا الدولار يتراجع في العراق وقائمة مسائية لأسعار الصرف الدولار يتراجع في العراق وقائمة مسائية لأسعار الصرف- عاجل توطين رواتب موظفي كردستان وجدلية مشروع حسابي.. هل يكون الـ"TBI" هو الحل الإطاحة بأربعة تجار آثار وأسلحة ومطلوب بالإرهاب في بابل وزير العمل يوجه بزيادة اجهزة الدفع الالكتروني (POS) صحة كركوك تسجل إصابتين بالحمى النزفية نوارس السليمانية تقلق بغداد.. وتقيد لحركة الدواجن والطيور توطين رواتب موظفي كردستان وجدلية مشروع حسابي.. هل يكون الـ"TBI" هو الحل - عاجل ضبط نفق تحت الأرض بطول 200 متر تابع لداعش في نينوى (فيديو) النقل تعلن تخفيض اجور استبدال وتجديد الخطوط الشمالية صالح يكشف تسديد العراق أموال صندوق النقد الدولي بالكامل السوداني: المواطنون يتحملون الحفريات والأتربة من اجل الانتقال لواقع أفضل بالوثيقة.. إنهاء تكليف مدير عام توزيع كهرباء بغداد حسين عطا دهش تعليق برلماني على احتجاز 11 حاجا عراقيا: مشهد يتكرر كل موسم حكومة بغداد تتحرك لانهاء ملف الاختناقات المرورية.. "التنقل الجماعي" ضمن الحلول عمليات بغداد تطيح بـ"ارهابي" وآخر "مبتز" في جانب الكرخ صرف المنحة المالية لموظفي الاقتراع القضاء يحدد الاحد المقبل موعدا للنظر بدعوى حكومة الاقليم ضد مفوضية الانتخابات الشمري يعلن من ميسان رفع السيطرات "غير المجدية" ويوجه دعوة بشأن الأسلحة.. فيديو بيانات التضخم تعزز توقعات خفض الفائدة وتضعف الدولار في ظل توقعات خفض الفائدة الأمريكية.. المعدن الاصفر ينتعش ادخال مبيعات النفط المحلية والكهرباء في الموازنة.. مختص يوضح الايجابيات والسلبيات