أسهم أوروبا تتراجع عند الاغلاق

متابعة/ المركز الخبري الوطني
أغلقت الأسهم الأوروبية على انخفاض، اليوم الثلاثاء، مع استمرار الأسواق في التركيز على الأخبار والتعليقات الصادرة عن المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس بسويسرا.

وأنهى مؤشر Stoxx 600 الإقليمي انخفاضًا مؤقتًا بنسبة 0.3%، مع تراجع معظم القطاعات والأسواق الرئيسية في المنطقة السلبية.

وقادت المرافق الخسائر، بانخفاض 1.2%. شهدت ماركة الأزياء Hugo Boss أكبر انخفاض، حيث انخفضت بنسبة 9%، بعد أن فاقت توقعات المحللين لأرباحها.

وقد أعرب مسؤولو البنك المركزي الأوروبي عن سلسلة من وجهات النظر المتباينة في القمة حتى الآن، لكنهم تراجعوا إلى حد كبير عن توقعات السوق بتخفيض أسعار الفائدة بدءاً من الربيع.

وقال رئيس البنك المركزي النمساوي روبرت هولزمان، لشبكة CNBC إن هناك تهديدات للصورة التضخمية التي قد تعني عدم انخفاض أسعار الفائدة هذا العام.

وذكر الفرنسي فرانسوا فيليروي دي جالهاو إنه يتوقع أن يتم التخفيض هذا العام، لكن من السابق لأوانه مناقشة الموسم الذي قد يحدث فيه ذلك. ولم يتم وضع ماريو سينتينو من البنك المركزي البرتغالي الأكثر تشاؤما على جدول زمني، لكنه شدد على أن التضخم في منطقة اليورو يسير في مسار جيد.

وكثف المنتدى السنوي نشاطه يوم الثلاثاء، حيث تضمن خطابات خاصة لرئيس مجلس الدولة الصيني لي تشيانغ، ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، والرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.

The post أسهم أوروبا تتراجع عند الاغلاق appeared first on المركز الخبري الوطني.

المصدر إقتصاد Archives – المركز الخبري الوطني

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الداخلية توضح بشأن احتراق سيارة بالمنصور: تماس كهربائي لا تحتوي متفجرات بارزاني يعلن بداية جديدة للعلاقات بين الاقليم وايران احتراق سيارة في منطقة المنصور مساع بين وزارتي النفط والكهرباء لزيادة الطاقة التوليدية للشبكة الوطنية الرشيد يقرر زيادة سقف منح قروض البناء الى 75 مليونا الإطاحة بـ"مسؤول جمع الجباية" لدى داعش في نينوى النقل : 213 الف مسافر تم نقلهم على متن الناقل الوطني لشهر نيسان الإطاحة بشبكة لتجارة ونقل المخدرات في بغداد الموصل تسجل ثاني إصابة بالحمى النزفية الرشيد يقرر زيادة سقف منح قروض البناء الى مليونا الصحة تصدر توجيها يخص أطباء الاسنان المحكمة الإتحاديةتصدر قرارا بشأن تأجيل انتخاب رئيس مجلس النواب مزايا الري الحديث.. على ماذا سيحصل الفلاح الذي "يسقي محصوله بالتقنيات" تعليمات للمشاركين بإحياء الذكری السنوية لاستشهاد السيد الصدر المرور تعلن المباشرة بفتح مجسر المهندسين على سريع قناة الجيش الاعرجي يناقش التعاون في مجال حقوق الإنسان بين العراق وايران بغداد/ المركز الخبري الوطني ناقش مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي اليوم الثلاثاء مشرو... المحكمة الاتحادية العليا تصدر قرارا بشأن تأجيل انتخاب رئيس مجلس النواب المحكمة الاتحادية تصدر أمرا ولائيا بإيقاف إجراءات عمل المفوضية بشأن انتخابات كردستان القاضي حنون يقترح تأسيس مجلس رؤساء أجهزة إنفاذ القانون العربية المعنية بالنزاهة ومكافحة الفساد صدور امر ولائي بأيقاف اجراءات عمل المفوضية بخصوص انتخابات اقليم كردستان لمخالفته التعليمات.. توقيف مدير مرور السليمانية لمدة شهر عبر "بغداد اليوم".. الزراعة تزف بشرى للفلاحين المتضررين جراء الأمطار والسيول جنايات الانبار: السجن 7 سنوات بحق معقب لقيامه بإصدار بطاقات كي كارد مزورة قرار بمنع "ناجح الميزان" من الظهور بوسائل الإعلام لمدة ثلاثة أشهر.. وثيقة وزير العمل يصادق على إطفاء الديون المترتبة بذمة المتجاوزين من ذوي الشهداء