أكثر من نصفها حوالات خارجية.. المركزي العراقي يبيع نحو 200 مليون دولار بمزاد العملة

شفق نيوز/ بلغت مبيعات البنك المركزي العراقي من الدولار، يوم الأحد، نحو 200 مليون دولار.

وذكر مراسل وكالة شفق نيوز، أن البنك المركزي باع اليوم خلال مزاده لبيع وشراء الدولار الامريكي، 180 مليوناً و272 ألفاً و118 دولاراً، غطاها بسعر صرف أساس بلغ 1305 دنانير لكل دولار للاعتمادات المستندية والتسويات الدولية للبطاقات الالكترونية وبسعر 1310 دنانير لكل دولار للحوالات الخارجية وبسعر 1310 دنانير لكل دولار بشكل نقدي.

واضاف مراسلنا ان معظم المبيعات من الدولار ذهبت لتعزيز الارصدة في الخارج على شكل حوالات، واعتمادات وبواقع 122 مليوناً و972 ألفاً و118 دولاراً، فيما ذهبت البقية البالغة 57 مليوناً و300 ألف دولار على شكل مبيعات نقدية.

 وأشار مراسلنا، إلى ان المصارف التي اشترت الدولار النقدي بلغ عددها 17 مصرفاً، فيما بلغ عدد المصارف التي قامت بتلبية طلبات تعزيز الارصدة في الخارج 21 مصرفاً، وكان اجمالي عدد شركات الصرافة والتوسط المشاركة في المزاد 223 شركة.

المصدر شفق نيوز

اترك تعليقا
آخر الأخبار
المفوضية تعلق اعمالها بانتخابات كردستان الرواتب على رأس الملفات.. حكومة كردستان تجتمع اليوم لمناقشة ثلاثة بنود وزارة المالية تقرر إرسال راتب شهر نيسان إلى إقليم كردستان المفوضية تعلق أعمالها الفنية والمالية الخاصة بانتخابات برلمان كردستان صولة أمنية تنتهي باعتقال 107 متهمين خلال 24 ساعة ببغداد الانواء الجوية: درجات الحرارة ستستمر وفق معدلاتها الحالية اضراب عام في مرور السليمانية بسبب تأخر صرف الرواتب الداخلية توضح بشأن احتراق سيارة بالمنصور: تماس كهربائي لا تحتوي متفجرات بارزاني يعلن بداية جديدة للعلاقات بين الاقليم وايران استخدام العملة الوطنية بالتعاملات التجارية مع إيران.. خبير يعلق على خسائر العراق احتراق سيارة في منطقة المنصور مساع بين وزارتي النفط والكهرباء لزيادة الطاقة التوليدية للشبكة الوطنية الرشيد يقرر زيادة سقف منح قروض البناء الى 75 مليونا الإطاحة بـ"مسؤول جمع الجباية" لدى داعش في نينوى النقل : 213 الف مسافر تم نقلهم على متن الناقل الوطني لشهر نيسان الإطاحة بشبكة لتجارة ونقل المخدرات في بغداد الموصل تسجل ثاني إصابة بالحمى النزفية الرشيد يقرر زيادة سقف منح قروض البناء الى مليونا الصحة تصدر توجيها يخص أطباء الاسنان مستشار للسوداني: العقوبات على 32 مصرفا أهليا تسببت بمشكلات مالية داخل العراق (فيديو) المحكمة الإتحاديةتصدر قرارا بشأن تأجيل انتخاب رئيس مجلس النواب مزايا الري الحديث.. على ماذا سيحصل الفلاح الذي "يسقي محصوله بالتقنيات" تعليمات للمشاركين بإحياء الذكری السنوية لاستشهاد السيد الصدر المرور تعلن المباشرة بفتح مجسر المهندسين على سريع قناة الجيش الاعرجي يناقش التعاون في مجال حقوق الإنسان بين العراق وايران بغداد/ المركز الخبري الوطني ناقش مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي اليوم الثلاثاء مشرو...