اتحاد غرف الامارات ومصرف التنمية الدولي يطلقان مبادرة معا لدعم الشراكات

أطلق اتحاد غرف الامارات ومصرف التنمية الدولي – الامارات من الشارقة، مبادرة جديدة تهدف لدعم وتمكين قطاع الخاص الاماراتي والعراقي وتشجيعه على تطوير أعماله عبر تأسيس منصة رائدة لبناء العلاقات المشتركة، وزيادة فرص التعاون وتبادل الخبرات والمعرفة في مختلف مجالات التمويل والاستثمار مع جمهورية العراق.

وجاءت هذه المبادرة وفقًا لمذكرة تفاهم تم إبرامها بين اتحاد غرف الامارات ومصرف التنمية الدولي – الامارات، حيث وقّعها عن الاتحاد سعادة حميد محمد بن سالم الامين العام لاتحاد الغرف فيما وقّعها عن المصرف سعادة الدكتور زياد خلف، رئيس مجلس إدارة مصرف التنمية الدولي، وذلك بحضور سعادة عبد الله سلطان العويس نائب رئيس اتحاد غرف الامارات رئيس غرفة تجارة وصناعة الشارقة وسعادة محمد امين العوضي مدير عام غرفة الشارقة.

وأُطلق اسم ” معا ” على المبادرة تيمّنًا بعمق العلاقات التاريخية التي تربط دولة الامارات العربية المتحدة وجمهورية العراق لاسيما في مجال التجارة والاعمال، وعبارة “معا ” هنا يُقصد بها السير معا اتجاه إيجاد شراكات فريدة ومستدامة بين القطاع الخاص الاماراتي والعراقي من خلال اقتناص أفضل الفرص الاستثمارية.

وقال سعادة عبدالله سلطان العويس ، ان مذكرة التفاهم هذه تمثل احدى الوسائل المتعددة في التعاون المتميز بين اتحاد غرف الامارات الممثل الرسمي للقطاع الخاص الاماراتي ومصرف التنمية الدولي ، وذلك نظراً للدور الذي يلعبه كل طرف تجاه مجتمع الاعمال وفعالياته وقطاعاته حيث سيسهم تنفيذ هذه المذكرة في توحيد مختلف مجالات التمويل والاستثمار، واعرب سعادته عن امله في أن تمثل هذه الخطوة نقلة نوعية تعقبها خطوات اخرى تعزز من جودة الاداء المؤسسي وخدماتها ، وذلك تعزيزاً للشراكة الايجابية في تأكيد قدرة وجاذبية بيئة الأعمال في البلدين على تقديم التسهيلات والحوافز لإقامة وتطوير المشروعات الاستثمارية للقطاع الخاص ، وجعل دولة الامارات والعراق دوماً النموذج الناجح في مجال الاعمال.

كما أكد حميد محمد بن سالم الأمين العام لاتحاد غرف الامارات، ان هذه المذكرة تأتي تتويج للنتائج الإيجابية التي خرجت بها البعثة التجارية لجمهورية العراق خلال شهر مايو المنصرم، بالتالي فأننا نتطلع من خلال شراكتنا الاستراتيجية مع مصرف التنمية الدولي لدعم جهود قطاع الأعمال الإماراتي والعراقي، وتزويدهم بجميع الأدوات ومجالات المعرفة الضرورية لتنمية وإنجاح أعمالهم، وهي من المسؤوليات الرئيسية التي يقوم عليها عمل اتحاد غرف الامارات.

من جانبه أكد الدكتور زياد خلف، رئيس مجلس إدارة مصرف التنمية الدولي، على أهمية هذه المبادرة مع اتحاد غرف الامارات والتي تعكس التزام مصرف التنمية الدولي في زيادة فرص التعاون وتبادل الخبرات وصقلها في مختلف مجالات التمويل والاستثمار مع جمهورية العراق، والدور المحوري الذي يقوم به المصرف بين الجهات المعنية في دولة الإمارات والعراق القائم على تشجيع الاستثمارات ودعم حركة التجارة البينية والتي تمثلت بدايةً بافتتاح فرع مصرف التنمية الدولي في إمارة دبي، معبراً عن فخره واعتزازه به، اذ يشكل مصرف التنمية الدولي أول مصرف عراقي عامل في دولة الامارات في عاصمة المال والاعمال دبي.

وأضاف خلف: “نسعى جاهدين في مصرف التنمية الدولي إلى تعزيز التعاون مع المؤسسات الوطنية في دولة الإمارات ومنها اتحاد غرف الامارات، لتحقيق أهدافنا المشتركة التي تتجلى في ترسيخ العلاقات الاستراتيجية الاقتصادية المتميزة بين جمهورية العراق ودولة الإمارات. وذلك من خلال مبادرة “معا” لدعم الشراكات، التي ستعود بالفائدة على مجتمع الأعمال العراقي والإماراتي في مجالَي التمويل والاستثمار، وهو هدف نسعى جميعًا إلى تحقيقه في إطار الشراكات التي تجمع أصحاب الاعمال والمستثمرين من البلدين الشقيقين، وتأكيدًا للدور الرئيس الذي يلعبه قطاع الاعمال الاماراتي في مساندة قطاع الاعمال العراقي.

وتوجه خلف بالشكر إلى الإخوة والأخوات في كل من اتحاد غرف التجارة والصناعة في الامارات والشكر موصول لسعادة حميد محمد بن سالم الأمين العام للاتحاد وسعادة عبد الله سلطان العويس نائب رئيس اتحاد غرف الامارات رئيس غرفة تجارة وصناعة الشارقة على إتاحة هذه الفرصة للتعاون معًا من أجل تقديم أفضل الخدمات لأصحاب الاعمال وتحقيق الشراكات المستدامة المنشودة في البلدين.

المصدر اقتصاد – وكالة تقدم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
السوداني يؤكد الحاجة لخبرات المنظمة الدولية لشتريع قانون جديد للعمل هل تفشى مرض الايدز بالعراق.. الصحة تطمئن: هي الأقل في العالم والمنطقة- عاجل الاسدي: انعقاد مؤتمر العمل سيدعم الجهد الحكومي في تحقيق أهدافه بالعمل اللائق الشمري: يجب عودة البتاوين كواجهة من واجهات بغداد اندلاع حريق كبير بمحال تجارية في كربلاء "غدة سرطانية بالعاصمة".. عملية البتاوين تفتح "الصندوق الأسود" للجريمة المنظمة شنيشل: مقبلون على مواجهة نارية مع اليابان السوداني: نتطلع إلى بناء عصري لمؤسسات العمل تقف خلفها "فرضيات وابعاد" غير متوقعة.. رسالة حملتها جريمة اغتيال"أمفهد"- عاجل تستمر لـ 5 ايام .. راصد يتوقع حدوث حالة ماطرة في البلاد وانخفاض بدرجات الحرارة الشمري من مقر عمليات "البتاوين" يكشف الأهداف المرسومة للعملية الأمنية بالمنطقة تداعيات القصف.. تحركات حكومية مكثفة لإعادة استئناف العمل بحقل "كورمور" "غدة سرطانية بالعاصمة".. عملية البتاوين تفتح "الصندوق الأسود" للجريمة المنظمة- عاجل دوري نجوم العراق اليوم مواجهتان في ختام الجولة مليات بغداد تعلن اغلاق عدد من المكاتب والشركات غير المجازة جنوب العاصمة بحضور السوداني.. افتتاح مؤتمر العمل العربي بدورته الـ 50 في بغداد مصرع 2 واصابة آخرين بحادثين منفصلين في بغداد وديالى حالة واحدة تضمن تتويج ريال مدريد بالدوري السبت المقبل حالة الطقس.. امطار وانخفاض في درجات الحرارة بدءا من الغد العراق على موعد مع امطار رعدية وانخفاض بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة- عاجل اغلاق عدد من المكاتب والشركات غير المجازة جنوب بغداد الداخلية تنفي إلقاء القبض على قاتل "أم فهد": التحقيقات مستمرة 20 يوما بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضباط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد