ارتفاع أسعار النفط العالمية مع إعادة تقييم بيانات المخزونات الأمريكي

متابعة/ المركز الخبري الوطني

شهدت أسعار النفط العالمية ارتفاعا، اليوم الخميس، حيث استعادت زخمها بعد انخفاض استمر لجلستين متتاليتين، جاء ذلك بفعل إعادة تقييم المستثمرين لأحدث بيانات المخزونات الأمريكية للنفط الخام والبنزين.

وفي الساعة 00:41 بتوقيت جرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم مايو/أيار بمقدار 29 سنتا، أو ما يعادل 0.34 بالمئة، لتصل إلى 86.38 دولارا للبرميل، بينما ارتفعت العقود الآجلة تسليم يونيو/حزيران بمقدار 28 سنتا، أو 0.33 بالمئة، لتصل إلى 85.69 دولارا.

وبالنسبة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي، فقد ارتفعت العقود الآجلة تسليم مايو/أيار بمقدار 41 سنتا، أو 0.50 بالمئة، لتصل إلى 81.76 دولارا للبرميل.

وفي الجلسة السابقة، شهدت أسعار النفط ضغوطا بعد ارتفاع مخزونات الخام والبنزين الأمريكية بشكل غير متوقع الأسبوع الماضي، وذلك بسبب زيادة واردات الخام وتباطؤ الطلب على البنزين، حسب بيانات إدارة معلومات الطاقة.

ومع ذلك، كانت زيادة مخزونات النفط الخام أقل من توقعات معهد البترول الأمريكي.

وفي سياق متصل، أشار أحد أعضاء مجلس محافظي الاحتياطي الاتحادي إلى أن بيانات التضخم الأخيرة كانت مخيبة للآمال، مما يبرر تأجيل البنك المركزي الأمريكي لخفض الفائدة في الوقت الحالي، لكنه لم يستبعد خفض الفائدة في وقت لاحق من العام.

The post ارتفاع أسعار النفط العالمية مع إعادة تقييم بيانات المخزونات الأمريكي appeared first on المركز الخبري الوطني.

المصدر إقتصاد Archives – المركز الخبري الوطني

اترك تعليقا
آخر الأخبار
السوداني يؤكد الحاجة لخبرات المنظمة الدولية لشتريع قانون جديد للعمل هل تفشى مرض الايدز بالعراق.. الصحة تطمئن: هي الأقل في العالم والمنطقة- عاجل الاسدي: انعقاد مؤتمر العمل سيدعم الجهد الحكومي في تحقيق أهدافه بالعمل اللائق الشمري: يجب عودة البتاوين كواجهة من واجهات بغداد اندلاع حريق كبير بمحال تجارية في كربلاء "غدة سرطانية بالعاصمة".. عملية البتاوين تفتح "الصندوق الأسود" للجريمة المنظمة شنيشل: مقبلون على مواجهة نارية مع اليابان السوداني: نتطلع إلى بناء عصري لمؤسسات العمل تقف خلفها "فرضيات وابعاد" غير متوقعة.. رسالة حملتها جريمة اغتيال"أمفهد"- عاجل تستمر لـ 5 ايام .. راصد يتوقع حدوث حالة ماطرة في البلاد وانخفاض بدرجات الحرارة الشمري من مقر عمليات "البتاوين" يكشف الأهداف المرسومة للعملية الأمنية بالمنطقة تداعيات القصف.. تحركات حكومية مكثفة لإعادة استئناف العمل بحقل "كورمور" "غدة سرطانية بالعاصمة".. عملية البتاوين تفتح "الصندوق الأسود" للجريمة المنظمة- عاجل دوري نجوم العراق اليوم مواجهتان في ختام الجولة مليات بغداد تعلن اغلاق عدد من المكاتب والشركات غير المجازة جنوب العاصمة بحضور السوداني.. افتتاح مؤتمر العمل العربي بدورته الـ 50 في بغداد مصرع 2 واصابة آخرين بحادثين منفصلين في بغداد وديالى حالة واحدة تضمن تتويج ريال مدريد بالدوري السبت المقبل حالة الطقس.. امطار وانخفاض في درجات الحرارة بدءا من الغد العراق على موعد مع امطار رعدية وانخفاض بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة- عاجل اغلاق عدد من المكاتب والشركات غير المجازة جنوب بغداد الداخلية تنفي إلقاء القبض على قاتل "أم فهد": التحقيقات مستمرة 20 يوما بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضباط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد