الاقتصاد النيابية تضع ثلاثة اسباب لاستقطاب الشركات الاجنبية

رهن عضو لجنة الاقتصاد والتجارة النيابية سردي محياوي، الاربعاء، نجاح العراق في استقطاب الشركات الاجنبية الاستثمارية بتحقيق ثلاثة اسباب.

وقال محياوي في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن” العراق لم ينجح في ملف جذب شركات استثمار اجنبية للبلاد بسبب تدهور الاوضاع الامنية على مدى سنوات ما يجعل تدفق تلك الشركات الى الداخل يواجه صعوبات رغم اهميتها في انعاش الاقتصاد الوطني وخلق مشاريع توفر فرص عمل لالاف العاطلين”.

واضاف، ان” 3 خطوات هي من تحقق هدف استقطاب شركات الاستثمار الاجنبية ابرزها توفير بيئة امنة لها وخلق تسويق ايجابي للفرص المتوفرة وبشتى القطاعات مع ضمان استراتيجية تحمي اموال المستثمرين “.

واشار محياوي الى ان” انتعاش الاستثمار يعني فتح مجالات عمل لاتنتهي وتوفير فرص لجيوش من العاطلين ناهيك عن ادامة نقل التطور التكنولوجي وبابعاده المتسعة الى مجالات عدة لاتقتصر على البناء والتجارة بل المشاريع التي تسهم في وضع ركائز صناعات مهمة “.

المصدر اقتصاد – وكالة تقدم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
المجلس الوزاري للأمن الوطني يقرر إلغاء قيادتي عمليات الكرخ والرصافة تنويه من المرور بشأن قطع طريق وتحويل مسار اخر في بغداد الداخلية تنفي انتشار قوات حفظ القانون في المنصور لحماية تمثال أبو جعفر المنصور الوقف السني يعلن يوم غد الخميس أول ايام شهر ذو القعدة الإعدام بحق قاتل الطفلة شهد شمالي النجف وزير التربية يبحث الاستعدادات النهائية لاداء الامتحانات الوزارية بعد مؤشرات "انحياز مشبوه".. مجلس بغداد يعد أطراف العاصمة بـ"تطور الخدمات" مكتب السيستاني: الجمعة هو الأول من شهر ذي القعدة السوداني يترأس الاجتماع الدوري للمجلس الوزاري للأمن الوطني القاضي زيدان يبحث مع السفير السعودي تعزيز التعاون القضائي بين البلدين اللجنة العليا للإعمار والاستثمار توافق على انشاء عدد من المشاريع هيئة الحج تعلن تطبيق خدمة الـGPS وكيلة وزير الخارجية الأمريكي: العراق يحقق تقدما بمجال حقوق الإنسان والحد من ظاهرة الاتجار بالبشر لجنة نيابية تكشف أسباب انتشار التلوث البيئي والامراض السرطانية في البصرة قوة أمنية تطوق تمثال ابو جعفر المنصور لجنة نيابية تكشف أسباب انتشار التلوث البيئي والامراض السرطانية في محافظة عراقية - عاجل "سيول حمرين" تتسبب بنتائج كارثية: تشريد 30 عائلة ونفوق المئات من المواشي قبل ارتكابها.. قوة أمنية تحبط "دكة عشائرية" وتعتقل 9 مسلحين جنوب العراق القبض على عصابة مكونة من 4 أفراد تمتهن الخطف في كربلاء "مشاجرة دموية" تنتهي بمقتل أحد اطرافها داخل فندق بالبتاوين وسط بغداد بالوثيقة.. التربية تحدد دروس النجاح أو الاكمال للصفوف غير المنتهية المسعودي عن الحج دون تأشيرة: غرامات مالية المحكمة الاتحادية تقضي بعدم دستورية عبارات ونصوص وردت في قانون مجلس النواب وزير الصدر ينوه عن "التشييع الرمزي": لا تؤذوا قائدكم هيئة الحج تحذر المواطنين من الذهاب إلى الديار المقدسة دون تأشيرة: السعودية فرضت غرامات مالية