البنك المركزي يبيع اكثر من مليار دولار خلال الاسبوع الماضي

بغداد/ المركز الخبري الوطني

بلغت مبيعات البنك المركزي العراقي الاجمالية من العملة الصعبة للدولار الأمريكي خلال الأسبوع الماضي أكثر من مليار دولار.

باع البنك المركزي خلال الأسبوع الماضي ولمدة خمسة ايام التي فتح بها المزاد مليارا و 22 مليونا 302 الف و 804 دولارات، بمعدل يومي بلغ 204 ملايين و460 مليونا و560 دولارا مرتفعة عما سجله الأسبوع الماضي الذي بلغ 674 مليونا 21 الفا و96 دولارا.

وكانت أعلى مبيعات للدولار ليوم الخميس، حيث بلغت فيه 210 ملايين و 430 الفا و551 دولارا، فيما كانت اقل المبيعات ليوم الاثنين، حيث بلغت فيه 199 مليونا و 905 آلاف و896 دولارا.

وبلغت مبيعات الحوالات الخارجية خلال الأسبوع الماضي 902 مليون و121 الفا و804 دولارات بنسبة ارتفاع بلغت 87% مقارنة بالمبيعات النقدية التي بلغت 120مليونا 181 ألف دولار.

وذهبت المبيعات على شكل نقدي وحوالات للخارج لتمويل التجارة الخارجية، فيما بلغ سعر بيع مبالغ الاعتمادات المستندية والتسويات الدولية للبطاقات الالكترونية 1305 دينار لكل دولار، فيما بلغ سعر بيع مبالغ الحوالات الى الخارج وسعر البيع النقدي 1310 دنانير لكل دولار.

The post البنك المركزي يبيع اكثر من مليار دولار خلال الاسبوع الماضي appeared first on المركز الخبري الوطني.

المصدر إقتصاد Archives – المركز الخبري الوطني

اترك تعليقا
آخر الأخبار
التربية تدافع عن أسئلة السادس الاعدادي وتتهم جهات وراء تذمر الطلبة "لأغراض تجارية" القبض على تاجر مخدرات "مهم" في ديالى بحوزته كمية كبيرة من "الكرستال" وزير الموارد يستجيب لليوسفية والرضوانية وابوغريب.. المياه ستجري والزراعة قائمة في بغداد صحة الكرخ تنفي احتراق مستشفى اليرموك هيئة الحج تنفي الاعلان عن ضوابط وشروط واستمارة التقديم للحج وزارة الكهرباء تعلن عن "انجاز مهم" بين ديالى والإقليم إصابة شخص وشقيقته بانفجار قنبلة يدوية داخل منزلهما ببغداد تموز يجهز أدواته.. ملخص حالة العراق من الآن وحتى ولادة "جمرة القيظ" الحكم بالاعدام على مجرم سرق سيارة اجرة وقتل صاحبها في بغداد تموز يجهز أدواته.. ملخص حالة العراق من الآن وحتى ولادة "جمرة القيظ"- عاجل إدارة سد الموصل تنفي توقف أعمال التحشية وتطمئن العراقيين "سببها الفساد".. مجلس بغداد يتحدث عن حل لازمة انقطاع المياه بالوثائق.. التربية تفتح باب الترشيح لقناة المتميزين القبض على متسولين اثنين سرقا 50 ألف دولار من منزل في السليمانية بالوثيقة.. الدفاع تحدد مواعيد المقابلة النهائية لطلبة الدورة العسكرية 114 لجنة المحتوى الهابط بالداخلية تصدر امر قبض بحق "حنونه حكومة" النزاهة و الأمن الوطني يشددان على اقتفاء أثر الفاسدين باستخدام الوسائل التكنولوجية الاستخبارات تطيح باثنين من تجار المخدرات والأعضاء البشرية في بغداد و نينوى وزير العمل يحمل الباحثين الاجتماعيين مسؤولية أخلاقية ويحدد لهم مهمتين أساسيتين بحادثين منفصلين.. النيران تلتهم 150 فدانا من الشجيرات والأشجار في السليمانية إصابة شخص واعتقال آخرين بحادثي مشاجرة في بغداد مالية كردستان تعلن المباشرة بتوزيع رواتب هذه الفئات يوم الاحد المقبل التربية تنوه لكتاب مزور بشأن مواعيد الامتحانات للدور الثاني بعمليتين منفصلتين.. الإطاحة بشبكتين لتجارة وترويج المخدرات في الديوانية الدفاع المدني تعلن اخمادها حريقا اندلع بمستشفى الامام الصادق في بابل