التجارة تطلق مشروع أتمتة البطاقة التموينية في كربلاء

بغداد/ المركز الخبري الوطني

اعلنت وزارة التجارة، اليوم الأحد، اطلاق مشروع اتمتة البطاقة التموينية في محافظة كربلاء المقدسة.

وذكر اعلام الوزارة في بيان تلقاه / المركز الخبري الوطني/،انه “بدعم واشراف رئيس مجلس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني وتنفيذا للبرنامج الحكومي والمنهاج الوزاري ، بتطبيق استراتيجية التخفيف من الفقر باستهداف الشرائح المستحقة من نظام التموين، تم الشروع بأتمتة البطاقة التموينية في محافظة كربلاء المقدسة بالتعاون مع احدى شركات القطاع الخاص (( شركة ستارلنك ))”.

وأكد وزير التجارة اثير الغريري، وفقاً للبيان، ان “مشروع اتمتة البطاقة التموينية ،وهي الخطوة الاولى للقضاء على الفساد واختزال الوقت والجهد والتقليل من المراجعات ومنع التلاعب فضلا عن كونها خطوة للحفاظ على المال العام ودقة البيانات التي يوفرها النظام”.

واشار الى ان “الوزارة استنفرت امكانياتها وشكلت فريق عمل متكامل برئاستنا والسادة الوكلاء والمستشار والمدراء العامين للاشراف على طبع البطاقة الالكترونية وتهيئة اللجان والامور الادارية واللوجستية والبنى التحتية وتدريب وتأهيل الملاكات التي ستقوم بعمليات تحديث البيانات بالاعتماد على بيانات البطاقة الموحدة التي ستكون رديف البطاقة التموينية الالكترونية”.

ولفت الوزير إلى، أن “خدمة الأتمتة ستكون مهمة لخدمة المواطنين في إمكانية معرفة نوعيات المواد المجهزة وكمياتها، فضلا عن أنها تحد التكراية والحالات الوهمية وتوقف كل المخالفات التي حصلت في اعداد المشمولين في البطاقة التموينية”.

ونوه الوزير ان “شركة (ستار لنك) سبق وان قدمت عرضا للوزارة بامكانية اتمتة البطاقة التموينية وكتجربة اولية بمحافظة كربلاء ومجانا وفي حال نجحت التجربة يتم التفاوض بتطبيقها ببقية المحافظات بموجب عقد شراكة يتم الاتفاق عليه مع الوزارة”.

The post التجارة تطلق مشروع أتمتة البطاقة التموينية في كربلاء appeared first on المركز الخبري الوطني.

المصدر إقتصاد Archives – المركز الخبري الوطني

اترك تعليقا
آخر الأخبار
عجائز و"شياب" العراق يملأون مطار بغداد.. مغادرة أول وجبة من الحجاج إلى مكة (فيديو) ارهابي خطير ومقرب من القريشي.. اعتقال "سقراط" في كردستان تسجيل 39 إصابة مؤكدة بالحمى النزفية منذ بداية العام في العراق 3 نقاط تقود للتريث بتطبيق الأجور الجديدة لجباية المياه في العراق الداخلية توضح حقيقة "اختراق منصة الغرامات المرورية وحذفها" بينهم شخصيتان عراقيتان.. تحقيق يكشف أسرار "أباطرة المال والسلاح" المختبئين في دبي كشف تفاصيل "اشتباك" اجرام البصرة مع عناصر من سرايا السلام سالم العيساوي: البرلمان ليس سلطة موازية أو شراكة عائلية أو فناء حزبي تفكيك شبكة خطيرة لتجارة وتهريب الأشخاص والقبض على عناصرها في السليمانية بعد هجوم شط العرب.. القبض على احد عناصر سرايا السلام في القضاء آفة المخدرات.. جهات نيابية تقدم ثلاثة مقترحات لزيادة زخم مكافحتها في المحافظات الأمن الوطني يفكك شبكة خطيرة لتجارة وتهريب الأشخاص بعد هجوم سرايا السلام في شط العرب.. مسؤول محلي يعلق: سنكشف أهدافها بالفيديو.. انتشار أمني كبير في البصرة إثر هجوم "سرايا السلام" على مديرية الإجرام بشط العرب اسطنبول.. العراق يبحث مع البنك الدولي إصلاح نظام التقاعد بالبلاد بعد هجوم سرايا السلام في شط العرب.. مسؤول محلي يعلق: سنكشف أهدافها-عاجل بابل.. إندلاع حريق كبير قرب آثار النمرود وفرق الدفاع المدني تتدخل (صور) آفة المخدرات.. جهات نيابية تقدم ثلاثة مقترحات لزيادة زخم مكافحتها في المحافظات- عاجل الصدر مغردا بعد الصلاة الموحدة: شكرا لعشاق الغدير بابل.. إندلاع حريق كبير قرب آثار النمرود وفرق الدفاع المدني تتدخل هيئة الحج تباشر بصرف الدولار للحجاج عبر المنصة الإلكترونية الاستخبارات والأمن تحكم قبضتها على "إرهابي" في بغداد "سرايا السلام" تهاجم بالرصاص الحي مبنى مديرية الجرائم في قضاء شط العرب لابورتا يقرر إقالة تشافي الاطاحة بعصابة للخطف والقتل في البصرة