الدولار ينتعش في الأسواق العالمية ويسجل ارتفاعاً —مصدر الخبر— شفق نيوز

شفق نيوز/ ارتفع الدولار بشكل طفيف، اليوم الجمعة ، محافظًا على بعض الزخم بعد أن قفز في الجلسة السابقة بعد سلسلة من قرارات البنك المركزي في أوروبا.

وكان التداول ضعيفًا نسبيًا حيث كانت الأسواق تنتظر أحدث أخبار الولايات المتحدة. بيانات التوظيف في وقت لاحق من اليوم والتي قد تحول الولايات المتحدة سياسة الاحتياطي الفيدرالي.

وارتفع الدولار مقابل اليورو ، مع انخفاض الأخير بنسبة 0.1 ٪ إلى 1.09 دولار في التعاملات الأوروبية المبكرة. لكن اليورو ظل أعلى بكثير من أدنى مستوى في 20 عاما عند 0.953 دولار سجله في سبتمبر أيلول.

ورفعت اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة يوم الأربعاء أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس إلى نطاق من 4.5٪ إلى 4.75٪ ، وهو نهج أكثر ليونة من الزيادة السابقة البالغة 50 نقطة أساس.

وساعد التباطؤ في الوتيرة والتعليقات من البنك المركزي على دفع الدولار إلى التراجع حيث كان المتداولون يأملون في أن تنتهي رفع أسعار الفائدة تمامًا قريبًا.

وارتفع بعد ذلك بحدة يوم الخميس عندما رفع البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس إلى 2.5٪ ، لكنه أشار إلى أنه يمكن الانتهاء منه بعد زيادة أخرى في مارس ، مما تسبب في تراجع اليورو.

وارتفع مؤشر الدولار ، الذي يقيس العملة مقابل العملات الرئيسية ، بنسبة 0.1٪ إلى 101.89.

وارتفع اليورو في العام 2023 ، وارتفع الين الياباني قليلاً مقابل الدولار عند 128.66 للدولار.

وانخفض الجنيه الإسترليني بنسبة 0.18٪ يوم الجمعة إلى 1.22 دولار ، بعد أن تراجع بنسبة 1.2٪ يوم الخميس عندما رفع بنك إنجلترا أسعار الفائدة ، لكنه شدد على أن التضخم يظهر علامات على التراجع.

وانخفض الدولار الأسترالي 0.35٪ إلى 0.705 دولار. وفي الوقت نفسه ، فإن الولايات المتحدة ارتفع الدولار بنسبة 0.35٪ مقابل نظيره الكندي عند 1.336 دولار كندي.

مصدر الخبر في شفق نيوز

اترك تعليقا
آخر الأخبار
اندلاع حريق داخل مستشفى كمال السامرائي في بغداد الغريباوي: مصرون على تمرير قانون عطلة عيد الغدير بالجلسة المقبلة شنيشل: مستمر مع المنتخب الأولمبي ولا أنوي الاستقالة جرعات مثلية عبر "ألوان بريئة".. تحذير للعائلات العراقية من "الطين الاصطناعي" نائب يحدد استراتيجية السوداني لتطوير اهم الانظمة الدفاعية للعراق الدفاع تنفي إحالة عدد من الضباط ممن هم برتبة فريق إلى التقاعد منتخبنا الأولمبي يتأهل إلى أولمبياد باريس بعد فوزه على نظيره الإندونيسي السوداني يبارك للمنتخب الأولمبي تأهله إلى أولمبياد باريس اعتقال تركي قتل آخر إثر خلاف اجتماعي في أربيل السوداني ورومانوسكي يناقشان الأسس الخاصة بالانتقال بالعلاقات الثنائية بين البلدين وزير النفط: نحتاج الى 400 مليون قدم مكعب لتشغيل محطتي كهرباء الانبار وعكاز إحالة 18 ضابطا برتبة فريق الى التقاعد من ضمنهم العلاق والشمري وجودت النفط النيابية: الخلاف بين المركز والاقليم سينتهي بأقرب وقت تمديد صلاحيات مدير صحة كركوك 3 أشهر (وثيقة) الرافدين يطلق رواتب المشمولين ضمن شبكة الحماية الاجتماعية أزمة المياه تطيح بالعديد من مشاريع الإنعاش البيئي: الاستمطار الصناعي لن يحلها ضبط معمل لصناعة المواد المخدرة بعملية أمنية خارج حدود السليمانية إحالة 18 ضابطا برتبة فريق الى التقاعد ضمنهم العلاق والشمري وجودت الداخلية تضبط معملا لصناعة المواد المخدرة في السليمانية الرافدين يعلن رفع رواتب المتقاعدين لشهر أيار النزاهة تضبط موظفا في دائرة صحة النجف متهما بتزوير تقارير طبية نائب يدعو الحكومة لإتخاذ إجراءات بخصوص تجاوزات الكويت على الحدود العراقية إطلاق راتب الإعانة الاجتماعية لأكثر من مليونين و 126 الف اسرة لشهر ايار ستشمل 7 مدن واشهر معابرها الحدودية.. ديالى تتبنى " الاستراتيجية الخضراء" الإطاحة بـ 15 إرهابيا بثلاث محافظات وإحباط تشكيل خلية لداعش في نينوى