الذهب يتجه لرابع خسارة أسبوعية وسط توقعات رفع الفائدة

بغداد اليوم – متابعة

 تتجه أسعار الذهب، اليوم الجمعة، لتكبد رابع خسارة أسبوعية على التوالي إذ عززت بيانات عن الوظائف الأمريكية وتعليقات مؤيدة للتشديد النقدي من صانعي السياسة في مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) الرهانات على رفع أسعار الفائدة لمدة أطول، مما أثر على المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا.

وبحلول الساعة 0240 بتوقيت جرينتش، استقر الذهب في المعاملات الفورية عند 1910.20 دولار للأوقية (الأونصة)، ولكنه انخفض 0.5 بالمئة خلال الأسبوع. وسجلت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 1916.00 دولار دون تغير تقريبا.

وتشير زيادة في عدد الوظائف بالقطاع الخاص في الولايات المتحدة إلى قوة سوق العمل على الرغم من تزايد خطر حدوث ركود من جراء رفع أسعار الفائدة. ويترقب المستثمرون الآن بيانات الوظائف في القطاعات غير الزراعية لشهر يونيو حزيران للحصول على مزيد من المؤشرات على مسار السياسة النقدية.

وقال تيم ووترر كبير محللي السوق في كيه.سي.إم تريد “سوق الوظائف الأمريكية المتينة… تدعم مواصلة دفع الاحتياطي الاتحادي سعر الفائدة القياسية إلى الأعلى”.

ويؤدي رفع أسعار الفائدة إلى زيادة تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب الذي لا يدر عائدا.

كما يراقب المشاركون في السوق عن كثب زيارة وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين إلى بكين.

وقال ووترر “أي تصعيد محتمل للتوتر التجاري بين أكبر اقتصادين في العالم قد يضر معنويات السوق… وقد يشهد حصول الذهب على بعض الطلب من الإقبال على شراء الملاذات الآمنة”.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة 0.4 بالمئة إلى 22.6567 دولار للأوقية، وانخفض عقود البلاتين 0.3 بالمئة إلى 898.83 دولار.

وخسر البلاديوم 0.3 بالمئة إلى 1،238.36 دولار، لكنه يتجه إلى تحقيق مكاسب أسبوعية نسبتها واحد بالمئة.

المصدر اقتصاد – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
وزير العمل يصادق على إطفاء الديون المترتبة بذمة المتجاوزين من ذوي الشهداء وزير العمل يصادق على اطفاء الديون المترتبة بذمة المتجاوزين من ذوي الشهداء مقتل شخص بإطلاق نار قرب جامعة جیهان في أربيل جنايات الانبار: السجن سبع سنوات بحق معقب لقيامه بإصدار بطاقات "كي كارد" مزورة الخارجية: 44 عراقيا عالقا في غزة جنايات الكرخ: السجن عشر سنوات بحق منتحل صفة موظف في مكتبي رئيس الوزراء والجمهورية إعتقال 34 متهما بينهم عنصر بداعش في بغداد القبض على متهم بسرقة 30 مليون دينار من داخل قاصة شرقي بغداد الإطاحة بـ 15 تاجرا ومروجا للمخدرات في 4 محافظات جنايات الكرخ: السجن 10 سنوات بحق منتحل صفة موظف في مكتبي رئيس الوزراء والجمهورية العدل تعلن إطلاق سراح (170) حدثا خلال شهر نيسان طقس العراق.. امطار رعدية وارتفاع في درجات الحرارة الصحة تطلق حملة تفتيشية كبرى على مراكز التجميل في بغداد ثلاثة تحالفات سنية تدعو لعقد جلسة انتخاب رئيس البرلمان المركز الخبري ينشر المراكز الصحية في البلاد المخصصة لتلقيح وفحص المشمولين بالحج انتخابات كردستان على طاولة رئيس المحكمة الاتحادية وبلاسخارت وزير النفط يوجه بالإسراع في استثمار الغاز المصاحب لدعم طاقة العراق الاطار يطالب الكتل السنية بتحمل مسؤوليتها تجاه شغور منصب رئيس البرلمان وزير العمل يعلن إيقاف اكثر من 14 ألف قيد خاص بالإعانة الاجتماعية امانة بغداد تحقق نسب انجاز متقدمة في محطة رفع مساعدة بمشروع البوعيثة أسايش أربيل تقبض على تاجر مخدرات هندي مجلس محافظة بغداد: مياه العاصمة ملوثة بنسبة 50% لـ 3 أسباب تكليف مدير جديد لجهاز الأمن الوطني في الأنبار الإعمار: قرب الإعلان عن مدن سكنية جديدة في 6 محافظات شهر العسل انتهى وأزمة الرواتب مستمرة.. بغداد وأربيل تتبادلان الاتهامات والحلول غائبة