الذهب يتراجع مع مخاوف حيال النظام المصرفي العالمي

بغداد اليوم – متابعة  

تراجعت أسعار الذهب، اليوم الخميس، إذ أدت تهدئة المخاوف حيال النظام المصرفي العالمي إلى زيادة الإقبال على المخاطرة وكبحت بعض مساعي شراء المعدن الذي يعد ملاذاً آمناً.

وبحلول الساعة 03:46 بتوقيت غرينتش، هبط الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 1960.52 دولار للأوقية “الأونصة”، متراجعاً لجلسة ثانية. وانخفضت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.4 بالمئة إلى 1977.00 دولار.

وصعد مؤشر الدولار 0.1 بالمئة، مما يجعل المعدن النفيس أغلى ثمناً بالنسبة للمشترين الحائزين لعملات أخرى.

وارتفع الذهب فوق مستوى 2000 دولار بعد الانهيار المفاجئ لبنكين أميركيين هذا الشهر، لكنه تخلى عن المكاسب منذ ذلك الحين مع تدخل السلطات بإجراءات إنقاذ، مثل استحواذ يو.بي.إس على بنك كريدي سويس المتعثر وصفقة شراء بنك فيرست سيتيزنز بانكشيرز لبنك سيليكون فالي المنهار.

ومع ذلك، قال محللون في إيه.إن.زد في مذكرة إن المعدن الأصفر “صمد بشكل جيد نسبياً في مواجهة الظروف غير المواتية”.

وينتظر المشاركون في السوق الآن بيانات نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة التي تصدر غداً الجمعة، وهي مقياس التضخم المفضل لمجلس الاحتياطي الاتحادي “البنك المركزي الأميركي”، بحثاً عن مزيد من المؤشرات على السياسة النقدية.

وترتفع تكلفة الفرصة البديلة للاحتفاظ بالذهب الذي لا يدر عائداً عند زيادة أسعار الفائدة لكبح التضخم.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في التعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 23.32 دولار للأوقية، وهبط البلاتين 0.2 بالمئة إلى 965.51 دولار، في حين ارتفع البلاديوم 0.1 بالمئة إلى 1440.61 دولار. 

المصدر اقتصاد – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
داعش يطل برأسه من جديد وهواجس أمنية في العراق من تهديد أكبر توجيهات بخصوص الصلاة المركزية الموحدة التي دعا اليها الصدر في المحافظات عمليات بغداد تنفي منع مركبات الحمل الدخول للعاصمة من الساعة السادسة الى الثامنة مساء عمليات بغداد تغلق ساحات لوقوف السيارات غير الرسمية بجانب الكرخ شاحنات ديالى تتضامن مع نظيراتها بباقي المحافظات وتقطع طريقا رئيسيا بالوثيقة.. لجنة حكومية لحصر الأضرار من الكوارث والأزمات في العراق تجنبا للامراض الوراثية.. صحة الانبار تطالب المشايخ بعدم التزويج دون "فحوصات طبية" بالصور.. السوداني يطلق مشروع مجاري ناحية الوحدة الستراتيجي رئيس الجمهورية: ما يفعله الكيان الصهيوني إبادة جماعية رياح شمالية ستلطف اجواء العراق.. ولاموجات ساخنة حتى انتهاء الشهر الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة ريادة توطين رواتب موظفي كردستان وجدلية مشروع حسابي.. هل يكون الـ"TBI" هو الحل الإطاحة بأربعة تجار آثار وأسلحة ومطلوب بالإرهاب في بابل بلاسخارت: عراق 2024 آخذ في التطور وبسرعة وزير العمل يوجه بزيادة اجهزة الدفع الالكتروني (POS) صحة كركوك تسجل إصابتين بالحمى النزفية نوارس السليمانية تقلق بغداد.. وتقيد لحركة الدواجن والطيور توطين رواتب موظفي كردستان وجدلية مشروع حسابي.. هل يكون الـ"TBI" هو الحل - عاجل ضبط نفق تحت الأرض بطول 200 متر تابع لداعش في نينوى (فيديو) النقل تعلن تخفيض اجور استبدال وتجديد الخطوط الشمالية صالح يكشف تسديد العراق أموال صندوق النقد الدولي بالكامل السوداني: المواطنون يتحملون الحفريات والأتربة من اجل الانتقال لواقع أفضل بالوثيقة.. إنهاء تكليف مدير عام توزيع كهرباء بغداد حسين عطا دهش تعليق برلماني على احتجاز 11 حاجا عراقيا: مشهد يتكرر كل موسم حكومة بغداد تتحرك لانهاء ملف الاختناقات المرورية.. "التنقل الجماعي" ضمن الحلول