العراق أكبر الدول شراءً للذهب في عام 2022 —مصدر الخبر— إقتصاد Archives – المركز الخبري الوطني

متابعة/ المركز الخبري الوطني

افاد مجلس الذهب العالمي بأن العراق ثاني دولة عربية تقتفي أكبر كمية من الذهب في عام 2022.

وأظهرت البيانات التي أعدها المجلس العالمي للذهب، اطلع عليها / المركز الخبري الوطني/، ان “البنوك المركزية في العالم اشترت العام الماضي 2022 مقدار 1136 طنا من الذهب بقيمة 70 مليار دولار وسجلت بذلك رقما قياسيا في 55 عاما”.

واوضحت ان “حجم المشتريات من الذهب ازداد في النصف الثاني من العام الماضي في الفترة من تموز الى كانون الاول 2022 حيث استحوذت البنوك المركزية على 862 طنا، فيما اشترت 274 طنا فقط في النصف الأول من العام”.

ووفقا لكبير المحللين في المجلس العالمي للذهب، فإن “الكثير من مشتريات البنوك المركزية كانت مدفوعة بحقيقة ان السبائك ينظر اليها انها ملاذ آمن في الأوقات المضطربة ومن المتوقع أن تحتفظ بقيمتها على الرغم من التغيرات الجيوسياسية خلافا للعملات والسندات الأكثر تقلبا”.

وبحسب بيانات المجلس، فإن “معظم مشتريات البنوك المركزية جاءت من الأسواق الناشئة، بما في ذلك الصين وتركيا ومصر والعراق التي تمتلك تقليديا احجام سبائك اقل من البنوك الغربية” .

واظهرت البيانات ان “مصر جاءت كأكبر مشتر للذهب من بين الدول العربية حيث اشترت 44.6 طنا، وجاء العراق ثانيا بكمية 33.97 طنا ومن ثم الإمارات ثالثا بكمية 18.5 طنا”.

The post العراق أكبر الدول شراءً للذهب في عام 2022 appeared first on المركز الخبري الوطني.

مصدر الخبر في إقتصاد Archives – المركز الخبري الوطني

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الداخلية توضح بشأن احتراق سيارة بالمنصور: تماس كهربائي لا تحتوي متفجرات بارزاني يعلن بداية جديدة للعلاقات بين الاقليم وايران احتراق سيارة في منطقة المنصور مساع بين وزارتي النفط والكهرباء لزيادة الطاقة التوليدية للشبكة الوطنية الرشيد يقرر زيادة سقف منح قروض البناء الى 75 مليونا الإطاحة بـ"مسؤول جمع الجباية" لدى داعش في نينوى النقل : 213 الف مسافر تم نقلهم على متن الناقل الوطني لشهر نيسان الإطاحة بشبكة لتجارة ونقل المخدرات في بغداد الموصل تسجل ثاني إصابة بالحمى النزفية الرشيد يقرر زيادة سقف منح قروض البناء الى مليونا الصحة تصدر توجيها يخص أطباء الاسنان المحكمة الإتحاديةتصدر قرارا بشأن تأجيل انتخاب رئيس مجلس النواب مزايا الري الحديث.. على ماذا سيحصل الفلاح الذي "يسقي محصوله بالتقنيات" تعليمات للمشاركين بإحياء الذكری السنوية لاستشهاد السيد الصدر المرور تعلن المباشرة بفتح مجسر المهندسين على سريع قناة الجيش الاعرجي يناقش التعاون في مجال حقوق الإنسان بين العراق وايران بغداد/ المركز الخبري الوطني ناقش مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي اليوم الثلاثاء مشرو... المحكمة الاتحادية العليا تصدر قرارا بشأن تأجيل انتخاب رئيس مجلس النواب المحكمة الاتحادية تصدر أمرا ولائيا بإيقاف إجراءات عمل المفوضية بشأن انتخابات كردستان القاضي حنون يقترح تأسيس مجلس رؤساء أجهزة إنفاذ القانون العربية المعنية بالنزاهة ومكافحة الفساد صدور امر ولائي بأيقاف اجراءات عمل المفوضية بخصوص انتخابات اقليم كردستان لمخالفته التعليمات.. توقيف مدير مرور السليمانية لمدة شهر عبر "بغداد اليوم".. الزراعة تزف بشرى للفلاحين المتضررين جراء الأمطار والسيول جنايات الانبار: السجن 7 سنوات بحق معقب لقيامه بإصدار بطاقات كي كارد مزورة قرار بمنع "ناجح الميزان" من الظهور بوسائل الإعلام لمدة ثلاثة أشهر.. وثيقة وزير العمل يصادق على إطفاء الديون المترتبة بذمة المتجاوزين من ذوي الشهداء